حازت أديار، نبيذ الأديرة الرائدة في مجال صناعة النبيذ العضوي في لبنان، على جائزة أفضل فيلم ترويجي في مهرجان النبيذ والعنب العالمي المرموق  Oenovideoفي نسخته الخامسة والعشرين.

تم تسليم الجائزة في باريس في تشرين الأول/أكتوبر ٢٠١٨، في حفل كبير أقيم في مجلس الشيوخ الفرنسي. وقد حضر هذا الحدث العديد من الشخصيات الفرنسية، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من لبنان، بما في ذلك المديرة التنفيذية لأديار السيدة ريتا الخوري، وصانع النبيذ السيد فريدريك كاشيا، وممثل الرهبانية اللبنانية المارونية في باريس الأب فادي كميد بالإضافة إلى السيدة كلودين عون روكز، الرئيسة التنفيذية لشركةClémentine  والمدير العام لشركةNoise ، السيد جورج نجم، السيد فادي حداد مدير شركة   Talos Productions  والسيد زياد طعن ممثلاً السفير اللبناني في فرنسا.

وقد أعلن منظمو Oenovideo فوز أديار بالجائزة خلال عروض المهرجان في 1 تموز/يوليو 2018 في “إبرناي” Epernay في فرنسا حيث كانت تتنافس مع أكثر من ١٢٠ فيلمًا من ١٩ دولة.


وأتت الجائزة نتاجاً لجهد فريق لبناني مبدع بقيادة شركة العلاقات العامة “نويس” Noise ووكالة “كليمنتين” Clémentine للإعلان وشركة الإنتاج.Talos Productions  يظهر الفيلم صورة أديار في الأسواق، بالإضافة إلى تاريخ صناعة النبيذ العضوي بمختلف الظروف البيئية وتراث أديرة الرهبانية اللبنانية المارونية في جميع أنحاء لبنان. وحظي الفيلم بتأييد أعضاء لجنة تحكيم Oenovideo  لتقديم نهج جديد. للتأكيد على ذلك، قال نائب رئيس اللجنة التحكيمية السيد دينيس سافيروت: “لقد أحبت لجنة تحكيم Oenovideo بكاملها تحدي أديرة الرهبانية اللبنانية المارونية التي اتحدت لصنع النبيذ. الالتزام والبحث العالي الجودة والروحانية والانفتاح على العالم، هذا هو الفيلم الذي سيؤثر بالجميع”.

 

إنّ العلامة التجارية اللبنانية التي عملت في طريقها إلى قمة عالم النبيذ، هي في الواقع واحدة من أقدم صناع النبيذ في لبنان، بعد أن أصبحت معروفة بخبرتها الحقيقية للزراعة العضوية والامتثال الصارم لها، التي مكّنتها من الحصول على ميداليات ذهبية في عدد من المسابقات الدولية.

سيتم الإعلان عن تواريخ مشاهدة الفيلم في وقت لاحق.