أعلنت شركة “إينيفيت”، وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا بطاريات الليثيوم أيون المتطورة، أن “إل جي كيم“، وهي شركة رائدة في مجال تصنيع البطاريات كبيرة الحجم في كوريا الجنوبية، قد شاركت في التمويل الذي أعلنت عنه “إينيفيت” مؤخّراً. ويُعتبر هذا الاستثمار بمثابة دلالة على جدوى استخدام تقنية “إينيفيت” التي قد تمكّن المركبات الكهربائية من الشحن في نفس الوقت الذي تستغرقه السيارات التي تعمل بالوقود من دون المساس بأي معايير أخرى.

 

هذا وتُمكّن تقنية “إتش دي إينيرجي” من “إينيفيت” بطاريات الليثيوم أيون من شحن ما يصل إلى 75 في المائة خلال خمس دقائق، مع توفير كثافات أعلى للطاقة بالمقارنة مع المركبات الكهربائية الحالية بعيدة المدى. كما يُمكنها أن تقوم بالشحن والتفريغ بشكل آمن على درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، بالإضافةً إلى قدرتها على أن تكتسب قدراً أكبر من الطاقة خلال عملية الفرملة تسمح باستعادة الطاقة، ما يطيل مسافة القيادة في المناخات الباردة.

 

وقال روبرت إيه. رانجو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “إينيفيت” في هذا السياق: “يُشير هذا الاستثمار الاستراتيجي من ’إل جي كيم‘ إلى أهمية تقنيتنا لأنها تستطيع إيجاد حلول مباشرة لمعالجة مخاوف المستهلكين بشأن المركبات الكهربائية، مثل وقت الشحن والقلق حول المسافة التي يمكن للمركبة أن تقطعها والتكلفة والسلامة. ونتطلع قدماً إلى شراكاتنا الاستراتيجية مع شركات مثل ’إل جي كيم‘ من أجل تسويق بطاريات متطورة من شأنها تسريع اعتماد المركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم”.

وتقدم “إينيفيت” حزمة كاملة تشمل تقنية “إتش دي إينيرجي” والترخيص لتمكين الشركات المصنعة للمركبات الكهربائية وبطاريات المركبات الكهربائية من الإسراع في تحقيق مستوى عال من حجم الإنتاج وتعزيز اعتماد ميزات الجيل المقبل التي تنقل المركبات الكهربائية إلى المستوى التالي.

 

لمحة عن “إينيفيت

تقوم شركة “إينيفيت” التي تتخذ من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً عالمياً لها، بتطوير وترخيص تقنية بطاريات الليثيوم أيون القائمة على السليكون التي تشكل نقلةً نوعيّةً في سوق المركبات الكهربائية “إي في” من خلال تخطي العوائق التي تحول دون اعتماد المركبات الكهربائية. ونتج عن عمل “إينيفيت” الرائد في مجال الأنودات والخلايا السليكونية المهيمنة تقديم تقنية “إتش دي-إينرجي” التي تتميز بالشحن فائق السرعة وكثافةٍ مرتفعة للطاقة غير المنقوصة، والتشغيل الممتاز على درجة حرارة منخفضة للمناخ البارد، والتكلفة المنخفضة، ومزايا السلامة مقارنةً ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية القائمة على الجرافيت.

 

وتضم قائمة المستثمرين كلاً من “ميشن فنتشرز”، و”درابر فيشر جرفتسون”، و”تسينج كابيتال”، و”إنفينيت بوتنشال تكنولوجيز”، و”بريسيديو فنتشرز” التابعة لشركة “سوميتومو” و”سي إي سي كابيتال”، و”سامسونج”/ و”لينوفو”، و”إل جي كيم”. وتعتبر  “إينيفيت”، وشعار “إينيفيت”، و”إتش دي-إينرجي”، و”إي بوست” جميعها علامات تجارية مسجلة لصالح شركة “إينيفيت”. للمزيد من المعلومات أو ترخيص تكنولوجيا البطارية المحددة للقطاع من “إينيفيت”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.enevate.com.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة، يُمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة من هذا البيان من خلال  الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51882682&lang=en

 

 

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير