أعرب المؤتمر الشعبي اللبناني عن تقديره العالي لمواقف دولة الرئيس نبيه بري بري في المؤتمر البرلماني الدولي لجهة دعم فلسطين واستعادة الاراضي اللبنانية المحتلة، مبدياً عن أسفه لعدم إثارة قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من قبل المسؤولين اللبنانيين في الأمم المتحدة وغيرها من المؤتمرات الدولية.  

وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام في “المؤتمر”: لقد سبق واشرنا الى غياب قضية الاحتلال الاسرائيلي لمزارع شبعا عن كلمات ومواقف مراجع لبنانية عليا في الأمم المتحدة وغيرها من المؤتمرات الدولية وهي قضيتنا الوطنية الاولى و التي تتطلب من كل المراجع الرسمية والدينية والشعبية حملة واسعة لاستعادتها . لكن للاسف لا زالت هذه القضية غائبة عن الحكومات المتعاقبة بما فيها حكومة تصريف الاعمال.

ان مشاركة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في المؤتمر البرلماني الدولي لمجالس النواب وما تضمنته من مواقف ملتزمة بقضية فلسطين ودعم مقاومة الاحرار للاحتلال وطرحه لموضوع احتلال العدو لمزارع شبعا، كان لها الأثر الايجابي الطيب لدى احرار لبنان وخاصة لدى عموم أهالي منطقة العرقوب.

ان التزام الرئيس نبيه بري بالدفاع عن حقوق لبنان البرية والبحرية ضد العدو بصورة متواصلة هو موقف وطني مسؤول نتمنى ان تلتزمه كل الرئاسات والوزارات ويكون في صلب اولويات الحكومات.