متابعةً لموضوع المستشفى الحكومي في بشري، عقدت النائب ستريدا جعجع اجتماعا ً، في معراب، حضره: النائب جوزيف اسحق، النائب السابق ايلي كيروز، أمينة الصندوق في “مؤسسة جبل الارز” د. ليلى جعجع، رئيس مجلس ادارة المستشفى ومديرها العام د. يوسف طوق، د. اميل طوق، عضو مجلس الادارة الاستاذ مرشد صعب، المدير المالي للمستشفى السيد آدي اللظم، المهندس المشرف على المشاريع في المنطقة نديم سلامه، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف لدس الفخري، مساعد منسق مدينة بشري في “القوات اللبنانية” المختار فادي الشدياق، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع، مساعده رومانوس الشعار ومسؤول مكتب النواب في بشري حنا رحمه.

وتباحث المجتمعون في شؤون مبنى المستشفى الحالي والمستقبلي في مار ماما وبعدما تبين أن المبنى الجديد لم يستكمل تأهيله وتجهيزه بعد، ويحتاج الى مبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار أميركي من أجل ان يصبح جاهزاً، وعدت النائب جعجع الحاضرين بالعمل بأقصى جهدها لتأمين المبلغ من الحكومة الجديدة .

تجدر الإشارة إلى أن النائب جعجع كانت قد أجرت في السابق، اتصالات مع فريق عمل المستشفى، وتباحثت معهم في وضع المبنى وتكاليف إعادة تأهيله التي تبين انها تبلغ 80.000.000 ليرة لبنانية (ثمانون مليون ليرة لبنانية) فعملت على تأمينها. ووضعت الحاضرين في الإجتماع في اجواء الاتصالات التي قامت بها مع بعض الخيرين الذين تبرعوا بالمبلغ المطلوب للبدء في اسرع وقت ممكن باعادة تأهيل المبنى. وأفادتهم بأسماء المتبرعين وهم من أصحاب الشركات مشكورين: جورج ابي رميا Abi Ramia Bros. 20.000.000 ل.ل. ، جورج مكاري Care for Health 15.000.000 ل.ل. وجاك صراف Farma Line 15.000.000 ل. ل. كما ساهمت وزارة الصحة بمبلغ 30.000.000 ل.ل.

وفي الختام سلمت النائب جعجع الشيكات الى المدير المالي آدي اللظم. وأعطت توجيهاتها الى المهندس نديم سلامه بضرورة الاشراف على أعمال شركة “Medconsul” لصاحبها هادي سعاده التي ستنفذ المشروع لتكون مطابقة للشروط الموضوعة .