أطلقت تاتش، شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، بالتعاون مع جمعية One Lebanon بشخص مؤسستها ورئيستها تانيا قسيس، مبادرة One Voice بإشراف أكاديمية تانيا قسيس وموسيقيين محترفين. تهدف هذه المبادرة الى توفير دورات لتعليم الموسيقى والإنشاد لطلاب يتوزعون على أربع مدارس رسمية في بيروت.

 

وقد جرى إطلاق المبادرة رسمياً في حدث نظم في السراي الكبير يوم الثلاثاء 4 كانون الأول، برعاية دولة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلاً بوزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح، الى جانب حضور معالي وزير الإعلام ملحم رياشي. حضر أيضاً المؤتمر الصحافي عدد من السفراء، رئيسة ومؤسسة جمعيةOne Lebanon  الفنانة تانيا قسيس، الرئيس التنفيذي لشركة touch امري غوركان، عدد من مشاهير One Lebanon الداعمين للجمعية أمثال انتوني توما و نقولا الاسطا، أعضاء مجلس إدارة الجمعية والمتطوعين.

 

المدارس الرسمية الأربعة التي تم اختيارها للمشاركة في البرنامج والتي تمثل التنوع الذي تتغنى به بيروت هي مدرسة الرئيس رياض الصلح الثانوية، مدرسة جبران غسان تويني الثانوية، مدرسة الشياح الإنجليزية المختلطة، ومدرسة الشهيد عبد الكريم خليل الإنجليزية المتوسطة. وقد خصص الطلاب المشاركون بدورات تعليم موسيقى وإنشاد لمدة ساعة في الأسبوع، خلال ساعات الدوام الرسمي من السنة الدراسية الجارية 2018/2019. وتتألف المجموعات الأربع من 30 طالبًا في كل مجموعة، حيث جرى تقسيمهم حسب الفئة العمرية. مجموعتان خصصتا للفئة العمرية ما بين 7 و13 سنة، ومجموعتان للفئة العمرية من 13 الى 16 سنة. وتكتسب هذه الشراكة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أهمية خاصة لجهة دورها في تزويد الشباب في لبنان بأساليب مبتكرة وممتعة للتعلم.