تفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في خان الإفرنج في صيدا الدورة الصيفية التي تنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ضمن البرنامج الوطني للتطوع الممول من البنك الدولي .

وقامت الحريري برفقة مديرة الدورة السيدة معادن الشريف بجولة على الأولاد المشاركين في الدورة وعددهم نحو 200 ولدا وطفلا من ابناء صيدا القديمة ومن مختلف الجنسيات من عمر 6 الى 12 سنة ، حيث اطلعت على الأنشطة التي يقومون بها من بيئية وتراثية ورياضية وترفيهية واستمعت الى شرح حولها من بعض الأولاد والمشرفين مثنية على هذه الأنشطة ومشددة على اهميتها في ربط الأولاد بمحيطهم وتفعيل شعورهم بالإنتماء الى المكان وتعريفهم اكثر على مدينتهم واشراكهم بحملات التوعية الهادفة .

وتفقد الدورة ايضاً وفد من برنامج التطوع في وزارة الشؤون الإجتماعية حيث اطلعوا على الأنشطة المرافقة وشاركوا الأولاد في بعضها .

واشارت الشريف الى ان الأنشطة المرافقة للدورة تتوزع على اربعة مراكز يتنقل بينها الأولاد المشاركون هي خان الافرنج ومركز اكاديمية القيادة والتواصل – علا وحديقة الشيخ زايد ومدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية ، وقالت: هي انشطة منوعة بين ترفيه وتثقيف ومعلومات عامة وتعريف بالمدينة ورياضة وحملات توعية وخدمة المجتمع لكل التنوع الموجود في المدينة . وتستمر الدورة حتى العشرين من آب الجاري من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا .