الأفكار بحاجة للطاقة كي تنمو!

 

بعد النجاح الكبير الذي حقّقته في النسخة الأولى التي جرت عام 2015 في أكثر من 30 بلداً أفريقيّاً، تُطلق مجموعة توتال مجدّداً مسابقة “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد” للعام 2018-2019، وهذه المرّة على نطاق عالميّ واسع في أكثر من 60 بلداً من مختلف قارّات العالم.

 

ومع إطلاقها “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد” للعام 2018-2019، سوف تدعم مجموعة توتال وتكافئ رجال الأعمال من الشباب المحليّين، الذين يملكون مشروعاً أو شركة لم يمرّ أكثر من سنتيْن على تأسيسها من مختلف القطاعات. كما سوف تعمد إلى تعيين لجنة تحكيم محليّة في كلّ من البلدان المُشاركة[1]، تتألّف من خبراء من توتال، وشخصيّات من عالم الشركات الناشئة، ومدراء أعمال وناشطين محليّين في المجتمع، وذلك بهدف إعلان ثلاثة فائزين بهذا التحدّي. وبدورها، ستقوم هذه الّلجنة بتقييم المشاريع المرشّحة باعتمادها ثلاثة معايير أساسيّة هي:

 

• طابعها الإبتكاري

• تأثيرها الاجتماعي والمجتمعي

• جدواها وإمكانيّة نموّها

 

ومع إعلان الفائزين بمسابقة “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد” للعام 2018-2019،سيحظى حاملو لقب “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد” بمساعدة ماليّة ومرافقة مهنيّة بالإضافة إلى حملة تسويقيّة للترويج لمشروعهم.

 

والجديد لهذا العام، منح لقب الجائزة النسائيّة في كلّ بلد مشارك، وذلك في سبيل دعم سيّدات الأعمال على القيام بمزيد من المبادرات في هذا السياق. ومن خلال منحها هذه الجائزة المميّزة، تسعى مجموعة توتال إلى تشجيع النساء على المشاركة بأعداد أكبر في مسابقة “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد”.

 

ومن جهتها، ستجتمع لجنة تحكيم كبرى في وقت لاحق من أجل إعلان ستّة فائزين في العالم، من ضمن الفائزين في البلدان المشاركة.

 

ومن خلال إطلاق مسابقة “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد” للعام 2018-2019، تؤكّد مجدّداً مجموعة توتال سعيها إلى دعم التنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة في البلدان حيث للمجموعة نشاطات في مختلف أنحاء العالم، لاسيّما وأنّها تساهم محليّاً في تعزيز أواصر النسيج الاجتماعي، وذلك من خلال دعم أصحاب المشاريع الناشئة الأكثر ابتكارًا لتنفيذ مشاريعهم.

 

وفي الختام، تجدر الإشارة إلى أنّ التسجيل في “تحدّي ريادي الأعمال الصاعد” للعام2018-2019 يبدأ في 9 تشرين الأوّل/أكتوبر ويستمرّ لغاية 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، ويمكن القيام بذلك مباشرةً عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكترونيhttp://startupper.total.com/

 

شركة توتال لبنان

توتال لبنان هي فرع متكامل من مجموعة النفط والغاز العالميّة الرائدة، وهي اليوم فاعلة في لبنان من خلال شبكة تتجاوز 190 محطّة خدمة ومجموعة واسعة من العملاء من الشركات والأفراد. بحكم تركيزها على الجودة والسلامة والبيئة، اختارت توتال لبنان مراقبة سلسلة التوريد الكاملة وهي حائزة شهادة الأيزو 9001 والأيزو 14001.

ويشكّل رضا العملاء أساس عملها، فتوتال لبنان تسعى منذ العام 1951 إلى تطبيق المعرفة والخبرة المكتسبتيْن من خلال نشاطات المجموعة في القارات الخمس.www.total-liban.com

 

نبذة عن توتال

تعتبر توتال مجموعة عالمية متكاملة لإنتاج الطاقة والإمداد بها، وشركة دولية رائدة في إنتاج النفط والغاز، وعنصراً رئيسياً في مجال الطاقات المنخفضة الكربون. يعمل بالشركة 98000 موظّف وهم ملتزمون جميعًا من أجل طاقة أفضل، أكثر أماناً ونظافة وأداءً وابتكارية وفي متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص. كشركة مواطنة ومسؤولة، تتأكّد توتال دائماً من أن تكون لأنشطتها – في أكثر من 130 بلد على مستوى العالم – فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.