عقد  حزب سبعة مؤتمرا صحافيا تم خلاله  شرح تفاصيل التحرك الذي أطلقه تحت شعار #خلصنا حيث  سيغلق  حزب سبعة صباح السبت المقبل أول مرفق حيوي  في بيروت احتجاجاً على تأخير تشكيل الحكومة، بالاضافة إلى الخطوات المقبلة  للحزب في حال الاستمرار بالتأخير.

تحدث خلال المؤتمرالامين العام للحزب السيد  جاد داغر، ومما جاء في كلمته: “اعلنا قبل حوالي خمسة ايام اننا سنغلق اول مرفق عام يوم السبت في حال عدم تشكيل الحكومة، هذا التحرك هو جزء من حملة تصاعدية نقوم بها وانتقلنا إلى هذه المرحلة لممارسة الضغط لتشكيل حكومة انقاذية تضع خطة سريعة لإدارة البلاد.” وتابع داغر: “منذ ستة أشهر والبلد بلا حكومة ، في وقت الطبقة السياسية مشغولة بتقسيم الحصص وباللقاءات والزيارات المتبادلة وافتعال المشاكل من اجل تضليل الرأي العام والهائه عن الازمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد .

وركز داغر على أن تحرك يوم السبت هو تحرك سلمي للعائلات وسيتم رفع العلم اللبناني فقط.

وتوجه داغر إلى المواطنين ، قائلاً: “تشكيل الحكومة بغاية الاهمية اذا لا يمكن ان لا يكون هناك من يدير شؤون البلاد، من يؤمن الكهرباء في حال عدم وجود حكومة! من المسؤول على حال الطرقات ومتابعة كافة الملفات! من المسؤول عن تأمين الماء!  وخلق فرص عمل… كل ذلك من مهام الحكومة لقد قدموا لنا الوعود خلال الانتخابات وها هم اليوم يتهربون من تحمل المسؤولية، وعدونا بمؤتمر سيدر وغيره ، هم مجبورون ان يتفقوا ويديروا البلاد بعد فوزهم بالانتخابات هذه واجباتهم، واذا كانوا عاجزين عن اتمام هذا الاستحقاق فليعلنوا عن ذلك، اذ ان هناك عدداً كبيراً من الكفاءات في البلاد قادرون على إدارة البلاد.

وتابع داغر: هذا التحرك هو البداية فقط حيث سيكون لنا العديد من التحركات والخطوات التصعيدية سواء عبر اغلاق المزيد من المرافق او غيرها لان الوضع لم يعد يحتمل والتظاهر فقط  لم يعد كافياً، المطلوب خطوات تحذيرية لهذه الطبقة السياسية قبل انهيار البلد.

وفي الختام دعا داغر المواطنين إلى الانضمام لهذا التحرك السلمي، و طلب متابعة صفحة الحزب على الفيسبوك، إذ أنه سوف يعلن عن موقع المرفق العام عبر هذه الصفحة في الصباح الباكر من يوم السبت .