– أعلنت اليوم شركة “ستاتس”، الرائدة العالميّة في مجال البيانات والمعلومات الرياضيّة، عن توسيع شراكة الأداء الحصريّة مع دوريّ نجوم قطر، مما يوفّر مجموعة قوية من المنتجات لكافة النوادي المحترفة المشتركة التي يبلغ عددها 12 نادياً وقسم تطوير كرة القدم بالدوري، بالإضافة إلى التسويق والاتّصالات.

 

وستدخل الشراكة بين دوريّ نجوم قطر و”ستاتس” موسمها التاسع على التوالي في ظلّ تطور مكانة دوريّ نجوم قطر قُبيل مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر في العام 2022. وسيحظى الدوري والفرق المشاركة بإمكانية الوصول إلى منصّات “ستاتس” عبر الإنترنت، بما في ذلك “ستاتس تريند” و”ستاتس بلاينج ستايلز”، بالتزامن أيضاً مع إمكانيّة استعمال “ستاتس إيدج” على نطاق الدوري. وتقوم أداة “إيدج” الثوريّة المخصّصة للإعداد للمباريات بدمج مقاطع فيديو وبيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي. وسيتمّ تشغيل حلول “ستاتس” من خلال نظام الكاميرا البانورامية “سبورت في يو برو” للبيانات الخاصة بمتابعة اللاعبين من “ستاتس”، الذي يضمّ تصويراً بانورامياً بدقّة “4 كيه” للملعب، وبيانات تقنيّة للمستوى 6 من “ستاتس” لكلّ مباراة ضمن البطولة.

 

وقال كارل ميرجيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “ستاتس”، في هذا السياق: “إنّنا متحمّسون لجلب المزيد من المعلومات الرياضيّة إلى دوريّ نجوم قطر، الذي كان شريكاً مهمّاً بالنسبة إلينا خلال المواسم التسعة الماضية.” وأضاف: “سيتمكّن كلّ فريق ضمن دوريّ نجوم قطر بفضل ’ستاتس إيدج‘ من الوصول إلى الرؤية الحاسوبية المتطوّرة وبوابة الذكاء الاصطناعي الإلكترونيّة، مما يتيح الاطلاع على الظروف وفعاليّة الأداء أكبر خلال التحضير للمباريات. تتميّز البوابة الإلكترونيّة بأنها سهلة الإستخدام، وهي تقدم بيانات حول اللاعبين والفريق، بالإضافة إلى تشكيلات على شكل مقاطع فيديو، مما يسمح للفرق بإمضاء وقت أقلّ في مراجعة مقاطع الفيديو ووقت أكثر في التحضير لمواجهة الخصم التالي”.

 

وبالإضافة إلى إتاحة أدوات لتحليل البيانات للفرق، ستستفيد الاتفاقيّة الجديدة مع دوريّ نجوم قطر من تصنيفات الأداء الفريدة من “ستاتس” لتقييم أداء اللاعبين بدقة وموضوعيّة خلال الدوريّ. وسيقدّم مؤشر الأداء هذا تصنيفاً لأداء اللّاعبين من أجل السماح باختيار اللاعب الذي سيحصل على لقب “أفضل لاعب للشهر/ الموسم” و”أفضل مدرّب للشهر/ الموسم” بشكل دقيق.

 

من جانبه، قال السيّد هاني بلان، الرئيس التنفيذي لدوريّ نجوم قطر: “منذ أن أصبحنا شركاء لشركة ’ستاتس‘ في موسم 2010/ 2011، شهدنا تحسناً ملحوظاً على الصعيدَين التقني والبدني على نطاق الدوريّ، كان ناتجاً أيضاً عن توظيف لاعبين رفيعي المستوى من أطراف أخرى قويّة في عالم كرة القدم.” وأضاف: “إنّنا نبحث بشكلٍ دائم عن استعمال أفضل المنتجات الجديدة والمبتكرة لتقييم الأداء في مجال كرة القدم، ونتطلّع إلى أن نكون الدوّري الأول الذي يستخدم ’ستاتس إيدج‘”.

 

يضمّ دوريّ نجوم قطر حاليّاً عدداً من النجوم العالميّين في مجال كرة القدم مثل تشافي هيرنانديز (لاعب سابق في نادي “برشلونة” ولاعب في منتخب إسبانيا)، وويسلي سنايدر (لاعب سابق في نادي “أنتر ميلان” ولاعب في منتخب هولندا)، وصامويل إيتو (لاعب سابق في نادي “برشلونة” ولاعب في منتخب الكاميرون)، ونيجل دي يونغ (لاعب سابق في نادي “إيه سي ميلان” ولاعب في منتخب هولندا) الذين يمارسون كرة القدم في الدوريّ. وقد شغل عدد آخر من المشاهير العالميّين السابقين مثل مايكل لاودروب في نادي “الدحيل”، وجيانفرانكو زولا في نادي “العربي”، وإيريك غيريتس في نادي “الدحيل”، وزيكو في نادي “الغرافة” قد تولوا منصب مدربين سابقين في قطر، واستفادوا من العمل باستخدام حلول “ستاتس”. للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول “ستاتس إيدج”، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.stats.com/edge/

 

لمحة عن “ستاتس”

 

تعتبر “ستاتس” شركة رائدة عالمياً في مجال المعلومات الرياضية، تعمل في منطقة تتداخل فيها الرياضة بالتكنولوجيا. وتضع أكثر العلامات التجارية وشركات التكنولوجيا والبطولات وعشرات الفرق الفائزة ببطولات عالمية ابتكاراً في العالم ثقتها في “ستاتس” للحصول على ميزة تنافسية تساعدها على الفوز. وتجمع “ستاتس” بين منصة للبيانات تعتبر الأسرع والأكثر دقة في القطاع وتحليلات الفيديو والمحتوى الرياضي والأبحاث وتتبع اللاعبين وأحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة لإتاحة حلولٍ منقطعة النظير في مجال الإعلام وأداء الفرق. تواصل “ستاتس”، رائدة مجال البيانات الرياضية المباشرة، تسريع عملية الابتكار في القطاع مع “ستاتس إيدج”، أوّل حلّ لأداء الفريق يعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.stats.com ومتابعة “ستاتس” عبر “تويتر” على @STATSInsightsUK.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181104005042/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير”