زارت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان (“المحكمة”) القاضية إيفانا هردليشكوفا بيروت هذا الأسبوع، واجتمعت بمسؤولين ونظراء لبنانيين بغية إطلاعهم على آخر المستجدات في عمل المحكمة. وقد التقت القاضية هردليشكوفا ونائب رئيسة المحكمة القاضي رالف الرياشي بوزير العدل سليم جريصاتي، وبالنائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود. والتقيا أيضًا بممثلين للسلك الدبلوماسي في لبنان.

وشاركت الرئيسة هردليشكوفا ونائبها الرياشي في عدد من أنشطة التواصل الخارجي، بما يشمل تقديم جلستَي إحاطة بشأن آخر المستجدات القضائية في المحكمة لعدد من المنظمات غير الحكومية اللبنانية والسفراء والأكاديميين في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST).

وقالت القاضية هردليشكوفا: “كانت زيارتي إلى لبنان هذا الأسبوع تهدف إلى لقاء المسؤولين اللبنانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي والمجتمع المدني لإطلاعهم على آخر المستجدات القضائية في المحكمة، وعلى وجه التحديد اختتام جلسات المحاكمة قبل صدور الحكم المرتقب في قضية عياش وآخرين”.

وألقت رئيسة المحكمة أيضًا محاضرة عن “الأدلة أمام المحاكم الجنائية الدولية وخصوصيات الأدلة أمام المحكمة الخاصة بلبنان” على الطلاب والأساتذة في جامعة بيروت العربية.

أخيرًا، وفي خلال احتفال أقيم في قصر الصنوبر، قلّد سعادة السفير الفرنسي في لبنان نائبَ رئيسة المحكمة، القاضي الرياشي، وسام الشرف.