استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم في بيت الوسط الوزير جبران باسيل وعرض معه اخر المستجدات المتعلقة بالملف الحكومي واستكمل البحث الي مائدة غداء.

بعد اللقاء الذي استمر ساعتين تحدث الوزير باسيل فقال: باختصار كامل اود ان أقول ان الأمور إيجابية جدا، واعتقد اننا على الطريق الصحيح لتأليف حكومة تتمتع بمعايير العدالة والتمثيل الصحيح، لننتج حكومة وحدة وطنية لا تستثني أحدا، لا بل على العكس تسعى لان تضم الجميع. والاهم ان نكون امام حكومة منتجة تعطي للناس الآمال التي ينتظرونها ليس فقط من خلال تأليف وتشكيل الحكومة، انما بعملها أيضا لاننا لا نريد ان نأخذ المواطنين الى خيبات جديدة، بل نريد ان تستمر فرحتهم من خلال عمل الحكومة.
وأضاف: من جانبنا نحن، فقد قدمنا كل التنازلات والتسهيلات بما يخصّنا، لكي نتمكن من التوصل الى حكومة تراعي كل النقاط، من ناحية الاعداد او الحقائب، وتكون متوازنة على صورة البلد. واليوم اعتقد اننا على الطريق الصحيح لنرى الحكومة تبصر النور قريبا. بالطبع هذا الموضوع بيد الرئيس المكلف الذي يتشاور مع رئيس الجمهورية ويتفقان في نهاية المطاف.
ولكن نحن معنيون بالشأن الذي يخصنا، نستطيع القول اننا اتفقنا بشكل كامل من دون المسّ بأحد او بحقّ احد ،لا بل اعطينا منّا لكي تتألف الحكومة، وان شاء الله نكون امام فرحة جديدة للبنانيين.