أعلنت اليوم شركة “ريس ميد” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز ASX: RMD)، وهي شركة رائدة في مجال الأجهزة الطبية المتصلة بالسحابة وحلول أعمال البرمجيات كخدمة الخاصة بالرعاية خارج المستشفيات أنها أبرمت اتفاقية نهائية بهدف الاستحواذ على شركة “بروبيلير هيلث”، وهي شركة متخصصة في العلاجات توفر حلول الرعاية الصحية المتصلة للأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو.

 

وحصلت “بروبيلير” على لقب “الشركة الأكثر ابتكاراً لعام 2017” من قبل شركة “فاست كومباني”. وتساعد “بروبيلير” المرضى وأطبائهم على إدارة مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو بصورة أفضل. وتتألف منصة الطب الرقمي التابعة لـ”بروبيلير” من أجهزة استشعار صغيرة يمكن توصيلها بسهولة بأجهزة الاستنشاق الخاصة بالمستهلكين كما ويمكن ربطها بتطبيق عبر الجوال من أجل تتبع استخدام الأدوية بصورة تلقائية وتوفير التعليقات والآراء الشخصية. وأثبتت حلول “بروبيلير” المثبتة سريرياً تحسناً بنسبة 58 في المائة في المداومة على استعمال الأدوية المقررة، وزيادة بنسبة 48 في المائة في عدد الأيام الخالية من الأعراض وانخفاضاً بنسبة 53 في المائة في عدد زيارات غرف الطوارئ.

 

وتعتبر قدرة “بروبيلير” على دعم مرضى الانسداد الرئوي المزمن في المرحلة الثانية والثالثة من شدة المرض، مكملةً لمجموعة “ريس ميد” الخاصة من أجهزة التنفس الصناعي المتّصلة بالسحابة للأشخاص الذين دخلوا في المرحلة الثالثة والرابعة من مرض الانسداد الرئوي المزمن. وتشمل تلك المجموعة جهاز التنفس “أسترال” و”ستيلار” و”إير كورف 10 إس تي –إيه” مع نمط “آي فابس” (دعم الضغط الذكي بحجم مضمون) – بالإضافة إلى “موبي”، جهاز مكثف الأوكسجين المحمول الجديد من “ريس ميد”.

 

وقال ميك فاريل، الرئيس التنفيذي لشركة “ريس ميد” في هذا السياق: “تشكل عملية الاستحواذ على شركة ’بروبيلير‘ خطوة هامة بالنسبة لـ’ريس ميد‘ في سعيها لتصبح شركةً رائدة عالمياً في الصحة الرقمية لمرض الانسداد الرئوي المزمن. ومن خلال العمل مع شركاء ’بروبيلير‘ الحاليين لتوفير الحلول الرقمية للشركات الصيدلانية المتخصصة في الرعاية التنفسية والاعتماد على قدراتنا المثبتة في دعم الحلول الرقمية على نطاق واسع، يمكننا التأثير بصورة إيجابية على حياة أكثر من 380 مليون شخص حول العالم من الذين يعيشون مع هذا المرض المزمن والمُوهن”.

 

ومن جهته، قال ريتشي ماك هايل، رئيس أعمال العناية بالتنفّس لدى “ريس ميد”: “تساهم مساعدة مستخدمي أجهزة التنفس على تحسين الالتزام بالممارسات الموصى بها وتفادي العلاج في المستشفيات في خدمة رسالة ’ريس ميد‘ بشكل مثالي: تحسين نوعية حياة الناس، والحدّ من آثار الأمراض المزمنة وتوفير تكاليف الرعاية الصحية عبر نطاق الرعاية خارج المستشفيات”.

 

وقال ديفيد فان سيكل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “بروبيلير” في معرض تعليقه على الأمر: “تُشاطرنا ’ريس ميد‘ اعتقادنا بأن حلول الرعاية الصحية المتصلة تُسهم في إيجاد تجارب ونتائج أفضل بكثير للأشخاص الذين يُعانون من أمراض تنفسية مزمنة. ويُمكّننا من خلال توحيد قوانا، تسريع اعتماد حلول ’بروبيلير‘ على نطاق عالمي، وأن نكون منصة قوية لمجموعة واسعة من الشركاء الذين يشملون المؤسسات الصيدلانية مؤسسات الرعاية الصحية”.

 

وتعتبر “بروبيلير” شركة ممولة من القطاع الخاص وتتخذ من ماديسون بولاية ويسكونسن مقراً رئيسياً لها ولديها مكتباً في سان فرانسيسكو. وستواصل العمل كشركة مستقلة داخل حافظة الرعاية التنفسية الخاصة بشركة “ريس ميد”. ولن تكون هناك تغييرات فورية في الإدارة أو المواقع أو العمليات التجارية. وسيستمر فان سيكل في العمل بمنصبه الحالي، ويرفع تقاريره الآن إلى ماك هايل.

 

شروط الصفقة

ستقوم شركة “ريس ميد”، بموجب شروط الاتفاق، بالاستحواذ على “بروبيلير” مقابل مبلغ 225 مليون دولار أمريكي، والذي ستقوم “ريس ميد” بتمويله بشكل رئيسي من خلال تسهيلها الائتماني. وعند إغلاق الصفقة، من المتوقع أن يكون لهذه الأخيرة تأثير مخفف على الأرباح للسهم الواحد غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في نطاق يتراوح ما بين 0.01 و0.02 دولار أمريكي خلال العام المالي 2019.

 

وتتوقع كل من “ريس ميد” و”بروبيلير” إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الثالث من العام المالي 2019 لشركة “ريس ميد” (30 مارس 2019)، وتبقى الصفقة خاضعة لشروط الإغلاق الاعتيادية، بما في ذلك الموافقات التنظيمية.

 

هذا وتقوم شركة “دي إل إيه بايبر” بدور المستشار القانوني لشركة “ريس ميد”. وتقوم “ألين آند كومباني” المحدودة بدور المستشار المالي الحصري لشركة “بروبيلير”، أما “فينويك آند ويست” المحدودة فتقوم بدور المستشار القانوني لها.

 

لمحة عن “ريس ميد”

تعدّ “ريس ميد”، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD) شركة رائدة عالمياً في مجال الصحة المتصلة والتي تضم ما يناهز ستة ملايين جهاز متصل بالسحابة لمراقبة المرضى يومياً عن بعد، والتي تغيّر الحياة مع كل نفس نتنفسه. وتساعد حلول البرمجيات والأجهزة الحائزة على جوائز خاصتها على علاج وتنظيم توقف التنفس أثناء النوم، ومرض الانسداد الرئوي المزمن وغيرها من الأمراض التنفسية. ويسعى فريقها المؤلف من ستة آلاف عضواً لتحسين جودة حياة المرضى، والحد من تأثير الأمراض المزمنة وتوفير تكاليف الرعاية الصحية في أكثر من 120 بلداً. ResMed.com

 

لمحة عن “بروبيلير هيلث”

تعدّ “بروبيلير هيلث” شركة رائدة في مجال العلاجات الرقمية. وهي متخصّصة في تطوير وتسويق أدوية أفضل بشكل ملموس. وتقوم “بروبيلير” بابتكار منتجات بهدف علاج الأمراض التنفسية المزمنة على نحو أكثر فعالية وتحسين النتائج السريرية للمرضى من خلال الاتصال، والتحليلات، والتجارب الرقمية المُصاحبة. ويتم استخدام منصة “بروبيلير” من قبل المرضى والأطباء ومؤسسات الرعاية الصحية في كلّ من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.propellerhealth.com

 

بيانات تطلعية

إنّ البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي والتي لا تُعتبر حقائق تاريخية، هي بيانات “تطلعية” على النحو المنصوص عليه في قانون إصلاح التقاضي الخاصة بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعد هذه البيانات التطلعية- بما في ذلك البيانات الخاصة بتنبؤات شركة “ريس ميد” حول الإيرادات والتكاليف والأرباح المستقبلية، وتطوير المنتجات الجديدة، وطرح المنتجات الجديدة، والأسوق الجديدة لمنتجاتها وتكامل عمليات الاستحواذ- عُرضةً للمخاطر وعدم اليقين ما قد يؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المنصوص عليها أو المتضمنة في البيانات التطلعية. وتجري مناقشة أوجه المخاطر وعدم اليقين الإضافية في التقارير الفصلية الخاصة بشركة “ريس ميد” والتي تودعها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولا تعتزم شركة “ريس ميد” الاضطلاع بتحديث بياناتها التطلعية.

 

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20181203005218/en/

 

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

*المصدر: “ايتوس واير”