أعلنت اليوم شركة “ريس ميد” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD) عن توقيعها إتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة “ماتريكس كير” المملوكة من القطاع الخاص، والرائدة في قطاع برمجيات الرعاية طويلة الأجل، والتي تقدم خدماتها لأكثر من 15 ألف مزود عبر مجالات التمريض المتخصص، ومجتمعات الرعاية المستمرة للمسنّين، ومساكن كبار السن، والرعاية التمريضية الخاصة.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181105005474/en/

 

تُعتبر إعدادات الرعاية آنفة الذكر مُكملة لعروض شركة “ريس ميد” الحالية للبرمجيات كخدمة الخاصة بالمعدات الطبية المنزلية، والصحة المنزلية وصحة دور الرعاية، والتي يتم توفيرها من خلال شركتي “برايتري” و”هيلث كير فيرست”.

 

يعمل حل السجل الصحي الإلكتروني، الخاص بشركة “ماتريكس كير” التي تتخذ من مينيسوتا مقراً رئيسياً لها والحائز على جائزة الحل الأفضل في فئة برمجيات الرعاية الصحية طويلة الأجل لعامي 2017 و2018، على دعم مجموعة واسعة من إعدادات الرعاية الصحية طويلة الأجل، مما يُمكّن مزودي الخدمة من زيادة كفاءات إدارة المرضى وتقديم رعاية سريرية ممتازة. وتشمل مجموعته الواسعة من العروض، نقطة الرعاية، وإدارة العملاء المحتملين وإحالات المرضى، ومعالجة المطالبات، وإدارة الرواتب والتغذية، وغيرها الكثير.

وقال ميك فاريل، الرئيس التنفيذي لشركة “ريس ميد” في هذا السياق: “يُعد الاستحواذ على شركة ’ماتريكس كير‘ إضافة ممتازة إلى حافظة برمجيات الرعاية خارج المستشفيات التي يُمكننا أن نقدمها إلى عملائنا من مقدمي الرعاية الصحية.” وأضاف: “تُعتبر ’ريس ميد‘ الشركة الرائدة عالمياً والقائمة على التكنولوجيا في مجال الأجهزة الطبية، كما أنّها تتبوأ موقعاً يُتيح لها أن تكون الرائدة في تقديم برمجيات الرعاية الصحية خارج المستشفيات في السوق. وبفضل حافظتنا، التي تشمل ’برايتري‘ و’هيلث كير فيرست‘ و’ماتريكس كير‘، سنقوم بتبسيط عمليات الرعاية الانتقالية، مقدمين بذلك نتائج أفضل للمرضى، ومقدمي الرعاية، ومقدمي الرعاية الصحية خارج المستشفيات”.

 

من جانبه، قال راج سودي، رئيس قسم حلول البرمجيات كخدمة لدى شركة “ريس ميد”: “من خلال إرساء بصمة تكنولوجية عبر كافة إعدادات الرعاية الرئيسية هذه، ستقوم ’ريس ميد‘ بقيادة منظومة متكاملة من الحلول، مثل الحفاظ على سجلات مريض واحد غبر كافة إعداد الرعاية المتعددة، ووضع التحليلات والرؤى التي يُمكن تطبيقها على الأفراد والمجموعات الكاملة على حد سواء، وتبسيط العمليات بالنسبة لمقدمي خدمات الرعاية الصحية عبر جميع أرجاء سلسلة الرعاية المتصلة”.

 

وأضاف جون دامجارد، الرئيس التنفيذي لشركة “ماتريكس كير” في معرض تعليقه على الصفقة: “إننا متحمسون لنكون جزءاً من شركة رائدة في مجال الرعاية الصحية العالمية التي تشاركنا رسالتنا، وتسخر التكنولوجيا لتحسين جودة حياة كبار السن وأولئك الذين تقوم برعايتهم”. وأردف بقوله: “تُعتبر الرعاية الصحية خارج المستشفيات في يومنا هذا مجزأة للغاية، ويُعاني فيها الأفراد للانتقال بين مختلف إعدادات الرعاية، وغالباً ما يعجز مقدمو الخدمة عن مساعدتهم. وكما هي الحال في ’ماتريكس كير‘، فإنّ حلول ’ريس ميد‘ البرمجية تمهد الطريق لتوفير الرعاية بشكل أسرع وأفضل، بالإضافة إلى تزويد الأخصائيين السريرين بطرق أكثر ذكاءً لممارسة عملهم. أنا وفريق ’ماتريكس كير‘ بالكامل نتطلع قدماً لتضافر جهودنا معهم”.

 

شروط الصفقة

 

ستقوم شركة “ريس ميد”، بموجب شروط الاتفاق، بالاستحواذ على “ماتريكس كير” مقابل 750 مليون دولار أمريكي، والتي ستقوم “ريس ميد” بتمويلها بشكل رئيسي من خلال تسهيلها الائتماني. بلغ التقدير الأولي لصافي إيرادات شركة “ماتريكس كير” في عام 2018 ما يقرب من 122 مليون دولار أمريكي، مع بلوغ الأرباح قبل حساب الضرائب والاستهلاك والديون وفقاً للتقديرات الأولية نحو  30 مليون دولار أمريكي.

 

من المتوقع أن تُحقق الصفقة وبشكل فوري بعد إغلاقها وما بعد ذلك زيادة تراكمية في الهوامش الإجمالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً والأرباح المخففة للسهم الواحد غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. يمثل سعر الشراء والبالغ 750 مليون دولار أمريكي قيمة مضاعفة قدرها 25 ضعفاً للأرباح قبل حساب الضرائب والاستهلاك والديون المتوقعة للعام 2018 والبالغة 30 مليون دولار أمريكي وفقاً للتقديرات الأولية.

 

هذا ومن المزمع إغلاق الصفقة بحلول نهاية الربع الثاني من السنة المالية 2019 لشركة “ريس ميد”، وتبقى الصفقة خاضعة لشروط الإغلاق الاعتيادية والموافقات التنظيمية المعمول بها. وتنوي “ريس ميد” في أعقاب استكمال الصفقة أن توقف البرنامج الخاص بإعادة شراء أسهمها.

 

وعند استكمال الصفقة، ستتابع “ماتريكس كير” عملها كشركة مستقلة كجزء من حافظة “ريس ميد” من حلول البرمجيات كخدمة، مع استمرار وجود روابط تجارية وفنية وتشغيلية موجهة بكل من “ريس ميد” و”برايتري”. لن يتم إجراء أي تغييرات فورية على الإدارة، والمواقع، والعمليات التجارية. وسيواصل جون دامجارد، الرئيس التنفيذي لشركة “ماتريكس كير” عمله في منصبه الحالي، وسيرفع تقاريره إلى راج سودي.

 

لمحة عن “ريس ميد”

 

تعد “ريس ميد”، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD) شركة رائدة عالمياً في مجال الصحة المتصلة والتي تضم ما يناهز ستة ملايين جهاز متصل بالسحابة لمراقبة المرضى يومياً عن بعد، والتي تغيّر الحياة مع كل نفس نتنفسه. وتساعد حلول البرمجيات والأجهزة الحائزة على جوائز خاصتها على علاج وتنظيم توقف التنفس أثناء النوم، ومرض الانسداد الرئوي المزمن وغيرها من الأمراض التنفسية. ويسعى فريقها المؤلف من ستة آلاف عضواً لتحسين جودة حياة المرضى، والحد من تأثير الأمراض المزمنة وتوفير تكاليف الرعاية الصحية في أكثر من 120 بلداً. ResMed.com.

 

لمحة عن “ماتريكس كير”

 

تعدّ “ماتريكس كير” الشركة الحائزة حالياً والفائزة عدة مرات أخرى سابقاً على جائزة الشركة الأفضل في فئتها في مجال برمجيات الرعاية الصحية طويلة الأجل، وهي الحل الرائد والكامل للشركات المتنامية التي تحتاج لإدارة المخاطر بنجاح في مجال توفير الرعاية عبر جميع أجراء طيف الرعاية الصحية طويلة الأجل. تحظى الشركة بثقة أكثر من 13 ألف شركة عاملة في مجال إعداد الرعاية الصحية القائمة على المرافق، وأكثر من 2,500 شركة مختصة بالرعاية المنزلية، والصحة المنزلية ودور المسنين. تساعد حلول “ماتريكس كير” شركات الرعاية الصحية المسؤولة، ومزودي خدمات التمريض التخصصية ومساكن كبار السن، ومجتمعات الرعاية المستمرة للمسنّين، وشركات الصحة المنزلية على التواصل والتعاون والازدهار في حين نعمل على الانتقال نحو الرعاية الصحية القائم على نظام الأجور مقابل القيمة. بالإضافة إلى مقوّمات السجلات الصحية الإلكترونية المبنية خصيصاً لإعدادات الرعاية طويلة الأجل، تقوم “ماتريكس كير” بتضمين حلول من شأنها أن تقوم بشكل منهجي بزيادة الجودة السريرية: التحليلات المؤسسية، والدعم القوي لاتخاذ القرارات السريرية، ومنصة تنسيق الرعاية الأولى من نوعها في القطاع والتي تهدف إلى إيجاد سجل صحي حقيقي متمركز حول الشخص وإلكتروني  وتمكين مزودي الرعاية الصحية طويلة الأجل من إدارة فئات المرضى الذين تحت رعايتهم على نحو فعّال.

 

للحصول على المزيد من المعلومات، يُمكنكم زيارة الروابط الإلكترونية التالية: www.matrixcare.com و www.carecommunity.com.

 

بيانات تطلعية

 

إنّ البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي والتي لا تُعتبر من الحقائق التاريخية، هي بيانات “تطلعية” على النحو المنصوص عليه في قانون إصلاح التقاضي الخاصة بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعد هذه البيانات التطلعية- بما في ذلك البيانات الخاصة بتنبؤات شركة “ريس ميد” حول الإيرادات والتكاليف والأرباح المستقبلية، وتطوير المنتجات الجديدة، وطرح المنتجات الجديدة، والأسوق الجديدة لمنتجاتها وتكامل عمليات الاستحواذ- عرضة للمخاطر وعدم اليقين التي قد تفضي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المنصوص عليها أو المتضمنة في البيانات التطلعية. تجري مناقشة أوجه المخاطر وعدم اليقين الإضافية في التقارير الفصلية الخاصة بشركة “ريس ميد” والتي تودعها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولا تعتزم شركة “ريس ميد” الاضطلاع بتحديث بياناتها التطلعية.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181105005474/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير”