أعلنت اليوم شركة “ريس ميد” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع وابتكار الأجهزة الطبية القائمة على التكنولوجيا لحالات توقف التنفس أثناء النوم والرعاية التنفسية، أنّ نتائج قرار المحكمة ومكتب براءات الاختراع في ألمانيا أتت في صالح شركة “ريس ميد”.

 

هذا وينص حكم المحكمة الابتدائية من محكمة منطقة ميونيخ على أنّ غطاء الرأس المستخدم في قناعين من أقنعة الضغط الإيجابي المتواصل لضخ الهواء من “فيشر آند بايكل”- وهما قناع الوجه الكامل “سيمبلاس” وقناع “إيسون 2” الأنفيين- ينتهك براءة اختراع “ريس ميد” “إي بيه 2 373 368 بي 1” في ألمانيا. وفي قرار منفصل، قرّر قسم المعارضة في المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع أن براءة الاختراع المدعى بها ضد “فيشر آند بايكل” صالحة. وتجدر الإشارة إلى إمكانية استئناف كل من القرارين من قبل “فيشر آند بايكل”.

 

قال ديفيد بيندارفيس، المستشار العام العالمي والمدير الإداري لشركة “ريس ميد” في معرض تعليقه على الأمر: “إننا نشيد بمحكمة منطقة ميونيخ لوصولها إلى هذه النتيجة العادلة، ونقوم بدراسة جميع الخيارات في ضوء حقيقة أن شركة ’فيشر آند بايكل‘ تقوم ببيع أقنعة الضغط الإيجابي المتواصل لضخ الهواء بأغطية رأس تنتهك براءة اختراع صالحة لشركة ’ريس ميد‘ في ألمانيا”.

 

وأضاف بيندارفيس: “سنواصل الدفاع عن حقوق الملكية الفكرية خاصتنا هنا وحيثما كان ذلك ضرورياً من أجل ضمان حصول المرضى في جميع أنحاء العالم باستمرار على الرعاية عالية الجودة التي يستحقونها”.

 

لمحة عن “ريس ميد”

تعد “ريس ميد”، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD)، شركةً رائدةً عالمياً في مجال الصحة المتصلة والتي تضم ما يناهز ستة ملايين جهاز متصل بالسحابة لمراقبة المرضى يومياً عن بعد، والتي تغيّر الحياة مع كل نفس نتنفسه. وتساعد حلول البرمجيات والأجهزة الحائزة على جوائز خاصتها على علاج وتنظيم توقف التنفس أثناء النوم، ومرض الانسداد الرئوي المزمن وغيرها من الأمراض التنفسية. ويسعى فريقها المؤلف من ستة آلاف عضو إلى تحسين جودة حياة المرضى، والحد من تأثير الأمراض المزمنة وتوفير تكاليف الرعاية الصحية في أكثر من 120 بلداً.   ResMed.com

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181022005912/en/

 

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير