في اطار متابعة روزنامة بطولة لبنان للعبة الباك غامون (طاولة الزهر بنسختها الأجنبية ) ،نظمت اللجنة التأسيسية للعبة برئاسة اميل شاغوري بطولة محافظة الشمال في مطعم     le gibier–   البترون وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات . وقد أحرز لقب البطولة جو شيحا ، فيما حلّ ثانيا” سهيل عطية وثالث شوقي كرم .وفور نهاية البطولة وزع أمين سراللجنة فادي أسمر الكؤوس والجوائز على الفائزين .

ومن جهة ثانية فقد شارك لبنان ببعثة من 15 لاعب ببطولة العالم للحلقة الذهبية السنوية والتي تقام للسنة السادسة على التوالي في قبرص التركية وبمشاركة 530 لاعب ومن أكثر من 43 دولة ، وقد ترأس البعثة أمين السر أسمر وعضوي اللجنة تابت تابت وريكاردو ملص .  كما أحرز خلالها اللاعب اللبناني طوني برنابا جائزة أفضل لاعب للأداء التقني والاستراتيجي في الحفل الختامي للبطولة .

وبالسياق نفسه سوف تختتم اللجنة روزنامة بطولاتها للعام 2018 باقامة المرحلة الأخيرة من بطولة لبنان المفتوحة وذلك في صالة السفراء لكازينو لبنان نهارالأحد في 16 كانون الأول بدءا” من الساعة 5 ب.ظ وعلى أن يتخللها حفل عشاء فاخر بمشاركة اللاعبين كافة ” وداعمي بطولات الاتحاد وبالاضافة لرجال الصحافة والاعلام . كما ان الفائزين في المراكز الثمانية الأولى سيحصلون على جوائز مادية وكؤوس . وللراغبين بالمشاركة الاتصال على الرقم 857788-71 .