في إطار حرصه الدائم على مواكبة رؤية القيادة بشأن التحول الرقمي والخدمات الذكية في دبي، يشارك سوق دبي المالي في مبادرة “أسبوع بلا مراكز خدمة” التي أطلقتها دائرة المالية في حكومة دبي في خطوة تهدف إلى حث المزيد من المتعاملين على استخدام القنوات الذكية لإنجاز المعاملات، حيث سيقتصر إنجاز 8 خدمات في سوق دبي المالي على القنوات الذكية حصرياً في أسبوع المبادرة خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2018.

 

وتعكس المبادرة تضافر جهود الجهات المعنية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي فيما يخص التحول الذكي وجعل دبي المدينة الأذكى عالمياً والتي تتوفر كافة خدماتها عبر قنوات ذكية متعددة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سوق دبي المالي يوفر للمتعاملين قنوات الدفع الالكتروني لرسوم خدماته من خلال منصة الدفع الالكتروني لحكومة دبي. ويمكن للمستثمرين تقديم طلباتهم ومتابعة تنفيذها الكترونياً من خلال تطبيق سوق دبي المالي للخدمات الذكية وكذلك من خلال صفحة الخدمات الالكترونية على الموقع الشبكي للسوق.

 

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي:” في إطار حرصنا الدائم على مواكبة رؤية القيادة بشأن التحول الرقمي، يسعدنا المشاركة بفعالية في مبادرة “أسبوع بلا مراكز خدمة” للعام الثاني على التوالي، حيث يعد السوق في طليعة الأسواق الحريصة على الاستفادة من التقنيات الحديثة لتوفير خدماته بسلاسة وفعالية. وقد طور السوق في إطار استراتيجية “البورصة الذكية” العديد من الحلول المبتكرة التي مثلت نقلات نوعية في أساليب إنجاز الخدمة بقطاع الأسواق المالية. ونحن نشجع المتعاملين بصفة دائمة، وخلال أسبوع المبادرة بوجه خاص، على التوجه إلى القنوات الالكترونية الذكية لإنجاز معاملاتهم. كما نثمن جهود دائرة المالية التي تعكس أهمية تضافر الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي بجعل دبي المدينة الأذكى عالمياً.”

 

وكانت مشاركة السوق في الدورة الأولى للمبادرة العام الماضي قد سجلت نجاحاً ملفتاً إذ أبدى المتعاملون تفاعلاً كبيراً من خلال التحول إلى الخدمات الذكية، وارتفعت المعاملات المنجزة عبر القنوات الذكية بنسبة 63% خلال يوم المبادرة، الأمر الذي يعكس النجاح الكبير للمبادرة وللحملة التعريفية التي نفذها السوق من خلال التواصل مع العملاء عبر الرسائل النصية والبريد الالكتروني والتغطيات الإعلامية، علاوة على تواجد فرق عمل لإرشاد المتعاملين وتزويدهم بشرح تفصيلي حول خدمات السوق الذكية وكيفية الاستفادة منها.

قائمة الخدمات المقدمة حصرياً عبر القنوات الذكية في أسبوع المبادرة:

  1. خدمات رقم مستثمر
  2. خدمات كشوفات حساب الأوراق المالية
  3. خدمات الأرباح النقدية
  4. خدمات بطاقة آيفستر
  5. خدمات تحويل الأوراق المالية
  6. طلب دمج حساب المؤسسة الفردية مع الحساب الشخصي أو العكس
  7. طلب شهادة لمن يهمه الأمر
  8. طلب إلغاء وكالة صادرة من سوق دبي المالي