ما هو السرطان؟

تاريخ العلاج الكيميائي والاحتكار الصيدلاني

الحمية النيئة

البروتين الحيواني والسرطان

حمية بدويغ

مكملات الغذاء الطبيعية

الزيوت الأساسية الطبيعية

فلاتر الهواء

المياه المُفلترة

مُفعِل الماء

الحماية من الموجات الكهرومغناطيسية الضارة

إزالة السموم

تقويم العمود الفقري

مراكز العلاجات البديلة

روابط لمصادر

 

 

 

 

ما هو السرطان؟

السرطان هو نمو غير طبيعي للخلايا. يحدث عندما تفقد الخلايا السرطانية عملية موت الخلايا المبرمج فتصبح خالدة. نظامنا المناعي يعتني عادة بالخلايا الشاذة في أجسادنا، لدينا حوالي 10,000 خلية غير طبيعية كل يوم ووظيفة النظام المناعي هي التخلص من تلك الخلايا، هذا إذا لم يكن مثقلاً بأعباء أخرى مثل الالتهابات والفيروسات أو ما شابه ذلك. عادة ما يكون الورم نتيجة لسنوات طويلة من أخطاء تحدث أو قمع جهاز المناعة. نحن بحاجة لأن نشفي وليس أن نُدمر للتغلب على السرطان بشكل صحيح.

نحن تحت وطأة القصف المستمر للسموم، الأطعمة التي نتناولها ملوثة بالمبيدات والهرمونات والتعديل الجيني، ومواردنا المائية بالكلور، والمواد الكيميائية من منتجات العناية الشخصية والمنظفات المنزلية والإشعاعات الكهرومغنطيسية من هواتفنا النقالة وأجهزة الكمبيوتر لدينا، والهواء الملوث الذي نتنفس، والأدوية والطفيليات والضغط النفسي. وفقا لجدول السموم اليومية لمركز الشفاء العالمي نحن نتعرض ل 2,100,000 مادة سامة يوميا. معدل السرطان يتسارع على نحو ينذر بالخطر لم يسبق له مثيل. يقول الدكتور إيفار كالفينز أحد النهائيين في مسابقة جائزة المخترعين الأوروبيين لعام 2015: “من المُقدر أنه لجيل اليوم سيحصل كل رجل ثانٍ وكل امرأة ثالثة على تشخيص للسرطان في وقت ما من حياتهم”.

يقول الدكتور الكندي هوارد فيشر خبير مكافحة الشيخوخة والمحاضر حول العالم والمؤلف الأكثر مبيعاً: “وفقاً لمنظمة الصحة العالمية هناك 2 مليون حالة سرطان في السنة، 18٪ من عبء السرطان العالمي ينسب إلى الأمراض المزمنة. 23٪ من جميع أنواع السرطان مرتبطة بالسمنة (في الولايات المتحدة وحدها تصل السمنة إلى 75٪)، 41٪ من جميع أنواع السرطان ترجع إلى عوامل بيئية، أما للنسبة الباقية وهي 18٪ فنحن نبحث فقط عن 5٪ من العوامل الوراثية وفقا لجمعية السرطان الأمريكية”. بالنسبة لهذه العوامل الوراثية، تقول الدكتورة فيرونيك ديسولنيرز المتغلبة على سرطان الثدي والمؤلفة والمحاضرة: “نحن نعلم الآن وفقاً لدراسة علم البحث في التعبير الجيني وعلم التغذية الجينية، نعلم أننا نستطيع تغيير تعبيراتنا الجينية بما نأكله وكيفية نومنا وإدارة إجهادنا، شيء بسيط مثل الكركمين يمكنه أن يُشَغل الجينات الواقية للسرطان ويغير تلك التعبيرات الجينية”.

يقول تاي بولينجر: “إن مجتمعنا الكيميائي هو السبب في هذا النمو الهائل للسرطان في الخمسين سنة الماضية. السرطان هو مرض كيميائي لأن أجسامنا مثقلة بالجزيئات الكيميائية التي لا يعرف كيفية التعامل معها”. تاي بولينجر هو منتج السلسلة الوثائقية الحقيقة حول السرطان والسلسلة الوثائقية الحقيقة حول سرطان الحيوانات الأليفة والسلسلة الوثائقية الحقيقة حول اللقاحات ومؤلف بعض الكتب عن السرطان. في مناقشة السرطان المرتبط بالهرمونات تقول الدكتورة ناليني تشيلكوف الكاتبة والبيولوجية الخلوية: “إن بعض المواد الكيميائية البيئية والصيدلانية تعمل مثل الهرمونات ولهذا السبب لدينا الكثير من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، السرطانات المدفوعة بالهرمونات. سرطانات أخرى أيضا لديها مستقبلات هرمون الاستروجين مثل سرطان البنكرياس والقولون والرئة. المبيدات والبلاستيك تعمل مثل الهرمونات”. تقول الدكتورة شيلكوف “نحن لسنا مُصممين لاستيعاب الجزيئات التي لا تنتمي إلى الطبيعة”. البلاستيك ليس قابلاً للتحلل البيولوجي وهو موجود في كل شيء. قام الصحفي كريغ ليسون بإنتاج فيلم وثائقي اسمه المحيط البلاستيكي، مع فريق دولي من العلماء والباحثين، حيث سافروا إلى عشرين موقعاً حول العالم لاستكشاف الحالة الهشة لمحيطاتنا، وكشف الحقائق المثيرة للقلق حول التلوث البلاستيكي.

تاريخ العلاج الكيميائي والاحتكار الصيدلاني

عدد قليل جدا من الناس يعرفون التاريخ الحقيقي للعلاج الكيميائي وأصوله، يقول الدكتور سونيل باي طبيب الطب التكاملي المحاضر والباحث: “تم اكتشاف العلاج الكيميائي لأول مرة في أوائل عام 1940 مع استخدام غاز خردل النيتروجين. 90٪ من الأطباء في علم الأورام لا يصفون الدواء الذي يعطونه لمرضاهم لأحد أفراد العائلة، ماذا يقول لنا ذلك؟”. الكثير من العوامل الكيميائية المستخدمة اليوم لعلاج السرطان مشتقة من غاز الخردل الذي كان يستخدم لقتل الجنود في الحرب العالمية الأولى. تقول الدكتورة ألكساندرا نيدزفيكي مديرة الأبحاث – معهد أبحاث الدكتور راث في كاليفورنيا: “يستخدم العلاج الكيميائي أخطر السموم المعروفة للبشر وتباع هذه المواد كأدوية يمكنها علاج الخلايا السرطانية، ولكن هذه المواد تقتل وتدمر الخلايا السليمة في الجسم وتضر بأعضائه مما يجعل الشفاء من السرطان معجزة، ونفس المواد التي تستخدم لمكافحة السرطان هي المواد الكيميائية المسببة للسرطان. لذا، بدلاً من القضاء على السرطان فإننا نولد سرطانات جديدة”.

الطب التقليدي فاشل على نحو كبير في طرقه للعلاج المعروفة القطع والحرق والتسميم. المشكلة مع هذه الطرق الثلاث المحددة لعلاج السرطان يتم تلخيصها من قبل الدكتور فيليب بينزيل، في الفصل 14 من كتابه حي وبصحة جيدة: “في السرطان الأساسي، مع بعض الاستثناءات القليلة، فإن الورم لا يشكل خطرا على الصحة ولا هو يهدد الحياة. ما يهدد الصحة ويهدد الحياة هو انتشار ذلك المرض عبر باقي الجسم. لا يوجد شيء في الجراحة، لا شيء في الإشعاع، لا شيء في العلاج الكيميائي الذي يمنع انتشار المرض. فقط ألقِ نظرة على الإحصاءات. هناك إحصائية تُعرف بوقت البقاء. يتم تعريف وقت البقاء على قيد الحياة على أنه فترة زمنية بين وقت تشخيص مرض السرطان لأول مرة في مريض معين ومتى يموت هذا المريض من مرضه. في السنوات الخمسين الماضية، تم إحراز تقدم هائل في التشخيص المبكر للسرطان، وفي القدرة الجراحية على إزالة الأورام، وفي استخدام العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي في قدرته على تقليص أو تدمير الأورام. لكن، زمن بقاء مريض السرطان اليوم ليس أكبر مما كان عليه قبل خمسين سنة. ماذا يعني هذا؟ من الواضح أنه يعني أننا نعالج الشيء الخطأ.

دراسة حديثة من جامعة بيركلي في كاليفورنيا بينت أن المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيماوي غالبا ما يموتون قبل أولئك الذين يرفضونه. يقول الدكتور جيمس فورثيذ: “من الثابت أنه بعد خمس سنوات من العلاج الكيماوي فإن معدل البقاء على قيد الحياة هو 2.1 ٪ فقط”. ويقول بوب رايت مؤسس المعهد الأمريكي لمكافحة السرطان: “نحن نعلم أن 97 ٪ من الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيماوي سوف يموتون في 5 سنوات. وقد وضعت هذه الدراسة في طبعة عام 2004 من مجلة علم الأورام. كما ثبت أن العلاج بالإشعاع لا يقتل الخلايا السرطانية ولكن يعززها. نسمع دائما أن السرطان قد عاد، لم يعد، هو ببساطة لم يترك أبداً”. يقول الدكتور بن جونسون المؤلف والمحاضر والباحث: “تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 سيكون أكثر من نصف حالات السرطان في أمريكا محرضة طبيا، من العقاقير الطبية أو الإشعاع. لذا، فإن مؤسستنا الطبية نفسها ستصبح قريبا السبب الرئيسي للسرطان في أمريكا”.

من المعروف أن العلاج الكيميائي يحدث دمارًا في جهاز المناعة وأجزاء أخرى كثيرة من الجسم، ويؤدي إلى عودة السرطان إلى الانتقام حيث أنه يستهدف الأورام الموجودة تاركًا الخلايا الجذعية السرطانية. تظهر الأبحاث من كلية هارفارد الطبية أن العلاج الكيماوي يحفز الخلايا الجذعية السرطانية. يقول الدكتور راسل بلايلوك جراح الأعصاب العالم ومحرر تقرير بلايلوك للصحة: “لقد اعتدنا على الاعتقاد بأن أي خلية يمكن أن تصبح سرطانية والآن نعرف أن هذا غير صحيح، فالخلايا الجذعية فقط هي مصدر السرطان. الخلايا الجذعية هي الرائدة في مجال البحوث الآن، لأنه يعتقد الآن أن الخلايا الجذعية تطفو في مجرى الدم لمرضى السرطان. المشكلة في العلاج الكيماوي وعلاج السرطان التقليدي هو أنه ليس له أي تأثير على الخلايا الجذعية السرطانية، بل إنه يقتل الخلايا الناشئة عن الخلايا الجذعية السرطانية فقط، لذا فإن الورم يتقلص ولكن الخلايا الجذعية ستعود، ولكن عندما تعود فإنها تعود أكثر عدوانية من قبل لأن المواد الكيميائية الالتهابية تنتج ضررا أشد للحمض النووي، لذلك السرطان الذي يعود يكون أكثر خباثة من ذي قبل. يكتشف الباحثون أنهم عندما يستخدمون العلاج الكيميائي والإشعاعي ولا يعالجون السرطان فإنهم يجعلون السرطان أكثر عدوانية فضلا عن تسميم الخلايا السليمة”.

هناك العديد من خيارات العلاج الأخرى التي يستخدمها الناس للقضاء على السرطان إلى جانب الكيمو. العلاجات البديلة تُبقى سرا وتُحارب بشراسة. إثنان وثلاثون طبيب علاج بديل تم إغتيالهم في السنوات القليلة الأخيرة في الولايات المتحدة الأميركية. أحدهم هو الدكتور جيمس جيفري برادستريت ممارس الطب البديل، الذي عثر عليه ميتًا من جرح طلق ناري في الصدر عام  2015، بعد أن تمت مداهمة مكتبه الطبي من قبل إدارة الغذاء والدواء فيما يتعلق بالتحقيق في العلاجات المناعية لمرض التوحد. بينما حكمت الشرطة بموت برادستريت انتحاراً، ادعى العديد من أفراد العائلة والنشطاء المناهضين للقاحات أنه قتل بسبب انتقاداته للقاحات. إبن برادستريت مصاب بالتوحد، والذي نسبه برادستريت إلى لقاح تلقاه ابنه في سن 15 شهرا.

يفقد العديد من الأطباء تراخيصهم لرفضهم وصف العلاج الكيميائي ويُحكم على البعض بالسجن بسبب وصفهم للعلاج الطبيعي. قضى جايسون فالي خمس سنوات في السجن لبيعه علاج للسرطان غير معتمد، بذور المشمش على موقعه على الإنترنت. هاري هوكسي مؤسس مركزهوكسي الشهير في تيوانا بالمكسيك، كان يعالج المرضى بتركيبة سائل مزيج من العديد من الأعشاب والمعادن التي تستهدف الخلايا السرطانية جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي والفيتامينات. زار الدكتور هوكسى أعضاء من رابطة الطب الأمريكي في الأربعينات الذين حاولوا شراء تركيبته للسرطان وتم اعتقاله عدة مرات. إن غطرسة النظام لا تجبر الحل الكيميائي على المرضى كحل وحيد فحسب، فقد ذهبوا أبعد لإجبار علاجاتهم بموجب القانون. في الولايات المتحدة الأمريكية عندما يصوت الآباء ضد العلاج الكيميائي لأطفالهم، يأخذ النظام الحضانة ويعطي الطفل العلاج الكيميائي ضد رغبة والديه وضد رغبته. حول العبثية والغطرسة في محاولة فرض العلاج على الناس ضد إرادتهم، يقول الدكتور غاستون كورنو-لابات، المؤلف والطبيب الشمولي والجراح: “يجب عليك القيام بذلك. هناك غطرسة في ذلك البيان. يجب عليك أو سوف تموت. بالنظر إلى مدى تعقيد التجربة الإنسانية، أن أفترض أنني أعرف ما تحتاجه، فهذا غطرسة .. يا إلهي غطرسة هائلة. هذا شائع جدا. هذا هو ما تحتاج إلى القيام به، وإذا لم تفعل ذلك فسأجبرك، سأجعل أحد ما يجبرك. هذا قد حدث، نحن نعرف ذلك”.

إن الكثير من الأطباء غير مدركين أنهم تتم تنشئتهم وتوجيههم نحو خدمة الإحتكار الطبي الأكبر. يقول الدكتور جوناثان في رايت المدير الطبي ومؤسس عيادة تاهوما في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية: “لقد قضينا ساعات فوق ساعات في كلية الطب في الأساس حول كيفية استخدام الدواء الحاصل على براءة اختراع على المرضى، وهو ما يتم عادة على دفاتر الوصفات الطبية وهو جزيء يمكن تسجيل براءة اختراعه. إذا وجد في الطبيعة لا يمكنك تسجيل براءة اختراعه. هذا هو ما نتعلمه”. يقول الدكتور إرفين شاني الجراح والعالم والمحاضر: “هم لا يحصلون على أموال لتثقيف الناس، هم يتقاضون رواتبهم لكتابة وصفات طبية ولوبي الدواء يتأكد من أن هذا هو الحال”. تعمل المنظمات الطبية التقليدية ضمن نظام مغلق يخدم بشكل أساسي احتكار الأدوية في العالم، ولا يتضمن سباق تسجيل الأدوية الجديدة الأبحاث المتعلقة بالعلاجات الطبيعية للسرطان، حيث عادة لا يتم تمويل هذه الأبحاث ضمن برامج أبحاث الجامعات. إن بعض الأبحاث الطبية يتم كبتها وبعضها لا يرى الضوء إلا بعد سنوات، على سبيل المثال، فقط بعد سنوات عديدة من الأبحاث التي تثبت خطر أخذ خزعات من الخلايا السرطانية للاختبار، أن بعض الدول أوقفت هذا الإجراء معترفة بأنه يُسبب الانتشار السريع للسرطان.

لقد أثبتت الاختبارات الجينية أن 70٪ من مرضى سرطان الثدي في المراحل المبكرة لا يحتاجون للعلاج الكيماوي. أظهرت دراسة حديثة تم نشرها في مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين التي أُجريت على مدى السنوات الثلاثين الماضية في الولايات المتحدة، أن التشخيص المفرط  أدى إلى تشخيص إصابة 1.3 مليون امرأة بسرطان الثدي في المراحل المبكرة التي لم تكن تعاني من أي نوع من السرطان يمكن أن يُسبب لهن أي ضرر من الناحية الفنية. هذا ما يسمى سرطان الأقنية في مرحلة الصفر للسرطان، أخبرتهن الصناعة أنها قد أنقذت حياتهن بينما في الواقع العكس تماما قد حدث.

التاموكسيفين هو العقار الذي توضع عليه معظم النساء عندما يصبن بسرطان الثدي، ولكن لا يتم إخبارهن أنه مصنَّف على أنه مسرطن من قبل جمعية السرطان الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية. الملايين من الناس يسيرون في حملات التوعية لسرطان الثدي غير مدركين أنها ممولة من المؤسسات عينها التي تكسب الأرباح من العقاقير المستخدمة لعلاج السرطان. إذن هذه دائرة شرسة من غسيل الدماغ المستخدمة لتغطية ما قد كلف حياة مئات الآلاف من النساء بالنتيحة. والدراسات قد بينت مرارا وتكرارا بأن فحص الثدي بالأشعة السينية في الواقع  يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة البريطانية اللانست، لا توجد فائدة على الإطلاق من تصوير الثدي بالأشعة السينية وربما يسبب الضرر. ما اكتشفوه هو أن نفس نوع طول الموجة المستخدم، في الحقيقة يُسبب السرطان خمسة إلى ستة أضعاف الإشعاع عالي القوة. أنه في الحقيقة يُسبب سرطان الثدي الناتج عن الإشعاع أكثر مما يسمحون للناس بمعرفته. كما يُحذر بأن الضغط الهائل لصفائح أجهزة الكشف عن سرطان الثدي تتسبب في تفجير الغشاء المحيط بالسرطان وانتشار الخلايا السرطانية.

دراسة كندية أخرى مدتها 25 عاماً نشرت في المجلة الطبية البريطانية، خلصت إلى أن التصوير الشعاعي السنوي لا يقلل من معدل الوفيات بسبب سرطان الثدي، وأن 22٪ من حالات سرطان الثدي المكتشفة كانت مُبالغة التشخيص. عن الكشف المبكر يقول الدكتور ليونارد كولدويل: “الكشف المبكر يعني الموت المبكر، لانه كلما وجدوه أبكر فالأبكر سيبدأون بقطعك والأبكر سيبداون بعلاجك بالكيماوي والأشعة والأبكر سوف تموت”. ويتابع الدكتور كالدويل قائلاً: “يستغرق سرطان الثدي من 7 إلى 8 سنوات للوصول إلى حجم يمكن اكتشافه، وهم يصرون على تسريع النساء إلى العلاج الكيميائي والجراحة قبل أن تتاح لهن الفرصة لتثقيف أنفسهن حول الخيارات الأخرى”. يقول الدكتور بن جونسون: “نحن كمجتمع طبي نعطي النساء سرطان الثدي من خلال مطالبتهن بتصوير الثدي بالأشعة السينية، تصوير الثدي بالأشعة السينية يسبب سرطان الثدي. أن النساء ينبغي أن لا يحصلن على صور الثدي الشعاعية قد تم نشرها في أدبيات مراجعة النظراء، ومع ذلك عندما تذهب امرأة إلى طبيب أمراض النساء أو طبيب الأسرة لديها فإنها تُدفع إلى أسفل حلقها بالإكراه الشديد للحصول على هذا الماموجرام الذي يسبب سرطان الثدي”.

يعتبر التصوير الحراري خياراً آخر للكشف عن سرطان الثدي وهو غير مؤلم تماماً وخالٍ من الإشعاع. معظم سرطانات الثدي تنمو ببطء مستغرقة حوالي 8 سنوات لتصبح بحجم حبة البازلاء، بالتصوير الحراري يمكن التقاطها في السنة الأولى أو الثانية عندما تكون قد بدأت للتو بالحصول على هذا الإمداد الجديد من الأوعية الدموية. تقنية التصوير هذه تخلق صورة تستند إلى اختلافات درجة الحرارة في الأنسجة التي يتم فحصها، حيث غالباً ما تكون المناطق السرطانية أكثر دفئاً. هناك الكثير من المعلومات التي تُكبت من قبل وسائل الإعلام الرئيسية والمؤسسة الطبية، وهناك معلومات نُزال من الكتب الطبية. وقلة يعلمون أن أطباء السرطان يحصلون على حوافز مادية لوصفهم العلاج الكيماوي، وأن بعضهم يصفون الكيماوي لمرضى قد لا يكون لديهم سرطان؟ الدكتور فريد فاتا، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 45 عاماً في عام 2015 في الولايات المتحدة الأميركية، اعترف في المحكمة أنه بتعمد وبطريقة خاطئة قام بتشخيص أشخاص أصحاء على أنهم مصابين بالسرطان. تم اتهام فاتا بإدارة برنامج إحتيال طبي بقيمة 35 مليون دولار أميركي والذي انطوى على إعداد فواتير للحكومة لعلاج أورام وعلاجات دم غير ضرورية طبياً. تأثر أكثر من 1000 شخص جراء أعماله. عندما سئل عن ممارسته العديمة الضمير لتشخيص السرطان ووصف الأدوية الكيماوية، قال ببساطة: “كنت أعلم أنه غير ضروري طبيا”.

كما أن قلة من الناس يعلمون بأن مناهج الطب التقليدي لا تُدرس الغذاء (الذي هو العامل الرئيسي في صحتنا). يقول الدكتور جوناثان في رايت: “لقد قدموا لنا ساعة كاملة حول التغذية في أربع سنوات من كلية الطب. وقالوا لنا أن الفيتامينات مدرجة في ترتيب أبجدي ويمكننا البحث عنها …” ويقول الدكتور جاري إف جوردون المؤسس المشارك للكلية الأميركية للتقدم الطبي وهو على لائحة أفضل مؤلف للباحثين وخبير إزالة المعادن الثقيلة: “إن الأطباء يتم غسل أدمغتهم بالوقت الذي يغادرون فيه المدرسة الطبية لأن مدارس الطب لديها دعم مبالغ فيه للأساتذة الذين يتقاضون أجورهم من شركات الأدوية”. يقول الدكتور جوزيف ميركولا مؤسس موقع ميركولا ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز، أن هذه المشكلة هي بالتصميم على وجه التحديد منذ أكثر من قرن من الزمان من قبل مؤسسة روكفلر التي تقوم بتصميم المناهج الدراسية من خلال المنح والهبات. يقول المؤلف والمحاضر والمخرج إدوارد غريفن: “عندما تأتي الأموال من مصدر له مصلحة مستثمرة في النتيجة، فإن النتيجة ستكون ما يريده المانح. هذه هي المشكلة وتعود إلى مطلع القرن الماضي عندما اجتمعت مجموعة روكفلر ومجموعة كارنيجي وقررتا أنهما ستعيدان إصلاح التعليم الطبي في أمريكا”. ويقول الدكتور روبرت سكوت بيل المؤلف والمحاضر: “في أواخر القرن التاسع عشر كانت مدارس الطب تدرس الكثير من الأشياء المختلفة، كان هناك الطب التجانسي والعلاج الطبيعي والأنواع الإنتقائية المفتوحة من المدارس الطبية، إلى أن اهتمت مجموعتي روكفلر وكارنيجي بإنشاء الطريق الواحد وأمسكتا بالنظام الطبي وخلقتا احتكار طبي من خلال القضاء أساساً على جميع المنافسة من خلال التعليم الطبي البتروكيماوي الحاصل على براءة اختراع”.

يقول الدكتور الكندي داريل وولف المؤلف والمحاضر وخبير إزالة السموم ل 36 عاما: “بحلول عام 1910 تم توظيف أبراهام وسيمون فليكسنر للقيام بتقرير مفوض مسبقا، أساس ذلك التقرير أنه كان من السهل جدا بدء مدرسة طبية جديدة لأن معظم المدارس لم تكن تدرس الطب السليم. (ذلك أن مدارس الطب الطبيعي هذه لم تكن تدفع بالعقاقير الكيميائية التي صنعتها كارنيجي وروكفلر بالشكل الكافي). جمعية الطب الأمريكية التي كانت تقوم بتقييم مختلف علماء العلاج الطبي جعلت من مهمتها استهداف وإيقاف أكبر أخصائيي العلاج التجانسي المحترمين. فورا بدأت مجموعات كارنيجي وروكفلر في إلقاء مئات الملايين من الدولارات على هذه الكليات الطبية التي كانت تدرس طب الدواء المكثف”. ويمضي الدكتور وولف قائلاً: “بحلول عام 1925 كان أكثر من 10,000 من المعالجين بالأعشاب عاطلين عن العمل، وبحلول عام 1940 تمت مقاضاة 1500 من أخصائيي تقويم العمود الفقري لمزاولة أعمال الدجل، وتراجعت 22 مدرسة طب تجانسي إلى 2 فقط بحلول عام 1923، وبحلول عام 1950 كانت جميع المدارس التي تدرس الطب التجانسي قد تم إغلاقها.” في النهاية، إذا لم يتخرج طبيب من مدرسة طبية معتمدة من فلكسنر وحصل على درجة الماجستير، فلن يتمكن من العثور على وظيفة في أي مكان، وهذا هو السبب في أن الأطباء اليوم متحيزون بشدة نحو العلاج بالعقاقير الاصطناعية ولا يعرفون سوى القليل عن التغذية إذا اى شى. يقول إدوارد غريفين: “هكذا كل شيء قادم من الطبيعة، العديد من المواد المعقدة الموجودة في الأعشاب والأشجار والبذور تم استبعادها”، ويضيف أن “مهنة الطب هي في الحقيقة مثل كلب مُحتضَن لصناعة الدواء وأن العديد من الأطباء ليس لديهم فكرة أن هذا هو الحال. إنهم لا يفهمون هذا التاريخ من الإحتكار الصيدلاني”.

كما أنه إحتكار للعلاج، تقول الدكتور أليكساندرا نيدزفيكي: “الأدوية الصيدلانية التقليدية هي فقط الأدوية المعتمدة رسمياً، والأشخاص الذين يحاولون إيجاد حلول أخرى يواجهون صعوبات عندما يتعلق الأمر بتغطية التأمين ومشاكل أخرى. يعد الحفاظ على الاحتكار طريقة أخرى لحماية هذه المصلحة”. يقول الدكتور ماتياس راث مؤسس معهد أبحاث الدكتور راث: “في عام 1963 تحت ضغط شركة باير، أطلقت الحكومة الألمانية ما يسمى هيئة الدستور الغذائي للتأكد من أن فوائد الفيتامينات لصحة الإنسان يتم التخلص منها في جميع أنحاء العالم. هناك تقليد منذ قرن طويل من الجريمة ضد صحة الإنسان وعندما تتبع هذا المسار يصبح من السهل فهم الكثير من الأشياء”. ويقول الدكتور ماتياس راث: “يعد السرطان مجرد عنصر واحد في هذه المصلحة التي لا توصف من حيث تعريف الأمراض كسوق وبناء ما أصبح أكبر صناعة استثمار على هذه الفكرة البسيطة. إنها صناعة تتغذى على استمرار الأمراض الموجودة وإطلاق أمراض جديدة”. على الجانب الآخر، هناك المئات من الأطباء الذين بدأوا في التشكيك في النظام القائم الحالي. يقول الدكتور جوزيف ميركولا: “هناك العديد من الأطباء الذين لديهم حافز حقيقي لمساعدة الناس ولكن هناك خوف شائع من أن يفقدوا مصداقيتهم ويتم نبذهم في مجتمعهم الخاص عندما يبدأون في تبني بعض هذه الفلسفات البديلة”.

معظم ما تقدم مُقتبس بتصرف من السلسلة الوثائقية الحقيقة حول السرطان – تحقيق عالمي، لتاي بولينجر نسخة أكتوبر 2018.

الحمية النيئة

النظام الغذائي الصحي هو نظام غذائي نباتي خالٍ من السكر والملح والزيت، (سوف تكون مندهشاً كم هو لذيذ وسهل التحضير وأفضل حقا لفقدان الوزن، حتى لو أكلت كميات كبيرة. تحقق من مئات الوصفات هذه في صفحة الشيف إي جي) https://www.youtube.com/watch?v=zmXWgBCzdxU

ولكن بالنسبة للسرطان فإن النظام الغذائي الصحي يذهب إلى أبعد من ذلك، “نيء”. الحمية النيئة إجبارية في كل بروتوكولات الطب البديل لعلاج السرطان، صيام العصير يمكنه أن يؤدي إلى تحسن هائل، نتائج مؤدية إلى (الخلو من السرطان) في قليل من ثلاثة أسابيع. في الكثير من الحالات، هذا هو كل ما يتطلبه الجسم لاستعادة قوته بمجرد خلوه من السموم والبدء في التخلي عن الطاقة لملاحقة المواد الكيميائية الحيوية التي كانت تتراكم منذ فترة طويلة. تتكون الحمية النيئة من الخضار والفاكهة العضوية النيئة فقط، بدون سكر أو بدائل السكرمع الإبتعاد عن الفواكه عالية السكر. تشفي مرض السكري في خلال شهر واحد وتُشفي الصدفية وإلتهابات المفاصل والعديد من الأمراض. سر الحمية النيئة يكمن في الحقيقة البسيطة بأنها تؤدي إلى قلوية الدم، بينما البيئة الحمضية تستضيف جيدا كل أنواع البكتيريا المؤدية إلى الإلتهابات والسرطان. هناك نظرية الإلتهابات للمرض، نحن نعلم أنه لكي ينتشر السرطان ولكي يتواجد، لا بد أن يكون هناك إلتهابات نوعا ما. وقد تبين أن الجسد يتفاعل مع الطعام المطبوخ (الميت) بإرسال الكريات البيضاء لمحاربته كما لو كان سُماً؟

في نظرية التمثيل الغذائي للسرطان كما سُميت من قبل الدكتور الألماني أوتو واربرغ في الثلاثينات، الذي خلص إلى النتيجة أن تجويع الخلايا السرطانية هو حقا عن الإبقاء على مستويات الإنسولين منخفضة. درس الدكتور واربرغ الخلايا السرطانية ولاحظ أنها ابتلعت كميات هائلة من الجلوكوز وأنتجت حمض اللاكتيك حتى في وجود الأوكسجين. هي بإمكانها القيام بذلك حتى بدون الأوكسجين، لكن خلاصة القول أن الخلايا السرطانية تتطلب 19 ضعف كمية الجلوكوز لنفس الكمية من الجزيئات عالية الطاقة الموجودة في كل خلية، وهذه الجزيئات عالية الطاقة، هي الطريقة الني ننتج بها وقود في الخلايا. مُنح وابورغ جائزة نوبل من أجل اكتشاف أن الأوكسجين المنخفض كان من خصائص الخلايا السرطانية. أن الخلايا السرطانية كانت منخفضة في الأوكسجين بسبب تغير في التنفس الخلوي من إستخدام الأوكسجين إلى إستخدام تخمر السكر. على حد قوله: “السرطان، قبل كل الأمراض الأخرى، له أسباب ثانوية لا حصر لها. ولكن، حتى بالنسبة للسرطان، هناك سبب رئيسي واحد فقط. تلخيصا لبضع كلمات، السبب الأول للسرطان هو إستبدال التنفس بالأوكسجين في خلايا الجسم الطبيعية بتخمر السكر”.

إن التعرض للسموم لفترة طويلة وخاصة بالإشتراك مع الخلايا التي لم يتم تغذيتها بشكل سليم، وتعريضها للأوكسجين والترطيب والتنظيف هو السبب الرئيسي للسرطان، مع مرور الوقت يؤدي الإجهاد والإلتهاب الناتج عن السموم إلى خلل وظيفي في الميتوكوندريا الخلوية. هذا يؤدي إلى آلية دفاع خلوي حيث تعود الخلايا إلى شكل أكثر بدائية من التنفس (تخمر السكر)، وترفض الموت وتتكاثر وتشكل حاجزا وقائيا. ببساطة، الخلايا السرطانية لديها نقص في الأوكسجين لأنها تتوقف عن تناول الأوكسجين للتنفس كجزء من عملية السرطان نفسها. بالمثل، فإن عملية السرطان نفسها هي التي تجعل الجسم يصبح حامضاً. يعمل الجسم باقتدار للحفاظ على درجة الحموضة في الدم ضمن نطاق ضيق (7.35- 7.45). مع تقدم السرطان يصبح الجسم حمضياً بشكل متزايد. الخدعة بمحاولة التغلب على السرطان بالأوكسجين هي إدخال الأوكسجين داخل الخلايا. إنه من غير الكافي توفير بيئة غنية بالأوكسجين حول الخلايا السرطانية أو في مجرى الدم ببساطة. يرجع ذلك كما أشرنا سابقاً إلى أن الخلايا السرطانية تتوقّف عن تناول الأوكسجين، وهذا صحيح بغض النظر عن كمية الأوكسجين التي قد تكون متاحة. الأوكسجين الإضافي بالإضافة إلى نظام غذائي صحي قلوي كلاهما أمور صحيّة جداً للقيام بها، لكن الإعتماد على الأوكسجين أو زيادة الرقم الهيدروجيني للتغلب على السرطان لا يُنصح بها وحدها دون النظر للجوانب الأخرى للعلاج المتكامل للسرطان.

الخلايا غير السرطانية لديها القدرة على إستخدام كل من إحتياطيات الدهون والجلوكوز للوقود، في حين يبدو أن الخلايا السرطانية قد فقدت هذه القدرة وتعتمد بشكل أساسي على الجلوكوز للوقود. يشير الدكتور جوزيف ميركولا إلى أن المشكلة مع هذه الحقيقة هي أننا نأكل بانتظام ونتناول وجبات خفيفة بين الوجبات، لذلك يمكن لجسمنا تخزين السكر كجليكوجين في عضلاتنا وكبدنا وينتهي بنا المطاف مع ما يكفي من المخزون لساعات، في حين أن مخازن الدهون يمكن أن تكفينا لعدة أشهر، لذلك في حين أننا نُعطي السكر في كل وقت فهناك سبب محدود للجسم لإستخدام إحتياطيات الدهون للوقود، وينتهي الأمر بأن تُكبت القدرة على حرق الدهون وينسى الجسد كيفية حرق الدهون بكفاءة. عندما نقوم بتحويل نظامنا الغذائي إلى الحد من الأطعمة المُصنعة وخاصة السكريات المُصنعة وتغيير توقيت طعامنا بحيث يكون لدينا هذه الفترات الطويلة المنتظمة حيث لا نأكل لبعض الوقت، صيام متقطع، عندئذ نقوم بتنظيم تلك الإنزيمات التي تحرق الدهون ويمكننا حقا الإبتعاد عن وجود مستويات عالية من السكر في الدم لدينا، والذي أيضا لديه قدرة إضافية لتحسين مقاومة الإنسولين، التي يعتقد العديد من خبراء الصحة أن تكون في صميم العديد من الأمراض التنكسية والأورام الخبيثة، لذلك فإنه حقا يُشكل تحدي لعلاج السرطان إذا كان لديك مقاومة عالية للإنسولين. 70 إلى 80٪ من الناس لديهم حالات تمثل علامات على مقاومة عالية للإنسولين، مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو زيادة الوزن. إذا كان مستوى إنسولين الصيام في الدم أقل من ثلاثة فذلك حسن، وإن كان أعلى من أربعة أو خمسة فكلما ارتفع الأسوأ كان الحال. إذا كان مستوى الإنسولين في الصيام منخفضاً فإن من شأنه أن يرتبط ارتباطًا وثيقًا بقدرة الجسم على تمثيل الدهون كوقود أولي بشكل فعال، وعدم الإعتماد على السكر وحده. بالنسبة للدكتور ميركولا يجب أن يكون معيار معالجة الرعاية لأي شخص لديه أورام خبيثة السيطرة على مستوى الإنسولين للصيام، وإلا فإن ذلك من المرجح أن يغذي تسريع نمو السرطان. فيما يتعلق بالتعامل مع البدانة وأمراض القلب والزهايمر والسكري والأمراض التنكسية الأخرى إلى جانب السرطان، فإن مقاومة الأنسولين هي العامل الأساسي، ينصح الدكتور ميركولا أن التدخل الأكثر فعالية لمعالجة مشكلة الأنسولين هو الصيام المتقطع مع الأطعمة المناسبة بشكل مثالي، جنبا إلى جنب مع الحركة اليومية المستمرة وليس فقط ساعة واحدة في الصالة الرياضية. كما تم توثيق صيام الماء بشكل جيد لعلاج مرضى السكري من النوع 2 لسنوات عديدة في وقت قصير جدا. وهو علاج فعال وسريع جداً لجميع الأمراض المرتبطة بالالتهابات. ولا تقلق بشأن ترهل الجلد عند الذهاب لصيام الماء، لأنه على عكس النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، فصيام الماء، يقول الدكتور ميركولا: “يسبب للجسم بأن يستهلك الأنسجة غير المرغوب فيها.”

يقول الدكتور دانيال بومبا دكتور في العلوم والطب الرعوي: “توصل للسبب، أزله وستصبح على ما يرام. هذا بسيط. يمكن تتبع العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان إلى سبب معين، مشكلة معينة كانت مستمرة منذ فترة.” يشرح الدكتور بومبا أن مرض السرطان هو مرض استقلابي. “إنها مشكلة في الغلوكوز والأنسولين، معظم الناس مصابون بمرض السكري، وتقلبات الجلوكوز هي السبب الأول للإلتهاب والشيخوخة المبكرة. يمكن للأدوية (السكري وضغط الدم والكولسترول وغيرها) أن تحجب وتسبب الأمراض التنكسية العصبية. مرضى السكري يموتون من أسباب كامنة وراء ما قبل السكري. مرض السكري هو المدخل إلى الأمراض التنكسية العصبية الأخرى والخرف ومرض الزهايمر والسكتة الدماغية والسرطان والغدة الدرقية وأمراض المناعة الذاتية، وما إلى ذلك. بحلول عام 2020، سيتم تشخيص 1 من كل 3 أشخاص بمرض السكري.”

هذه هي مشكلة العصر وراء البدانة ومشاكل الإخفاق في خسارة الوزن الزائد والمحافظة على الوزن المثالي, وكلها نتجت عن صناعة الغذاء السريع والربح السريع. وكما قال أبو الطب أبوقراط: “دع غذاءك يكون دواءك ودواءك يكون غذاءك”. الغذاء يأتي في المقام الأول والوصفات التالية تحتوي على خلطات مجربة طورت بتأثير تآزري مطلوب موجه للخلايا السرطانية، حاول إبقاء هذه العصائر ضمن المكونات والنسب المعطاة. واجني ثمار إغراق جسمك بمغذيات ومضادات أكسدة قوية فقط. لكن تأكد من شربها طازجة قبل أن تتأكسد.

42 يوم من الشاي والعصير فقط

حبة شمندر

جزرة

عود كرفس

نصف بطاطا

فجلة

ضع الجميع في الخلاط واشرب ببطء.

هذه الوصفة من إعداد رودولف بروس، وهو نمساوي أكد أن النمو السرطاني سيموت إذا لم يشرب المريض سوى عصائر الخضروات والشاي لمدة 42 يوماً. كتب كتاباً بعنوان علاج سرطان بروس نصيحة للوقاية والعلاج الطبيعي للسرطان واللوكيميا وغيرها من الأمراض المستعصية. تمت ترجمة علاج سرطان بروس إلى عدة لغات وباع أكثر من مليون نسخة.

عصير الجزر

5 جزرات

عودين من الكرفس

حبة شمندر

قطعة زنجبيل

قطعة زعفران أو بودرة

حامضة كاملة

تفاحة خضراء

حص ثوم

وصفة كريس تغلب على السرطان

العصير الأخضر

الورقيات الخضراء الطازجة أوالمثلجة

بروكولي أو قنبيط أخضر، سبانخ، بقدونس، كزبرة، كرنب بروكسل، الكرنب الأجعد، أفوكادو. تُمزج مع فريز، توت، أناناس، زعفران، عقدة صفراء، زنجبيل وحامض كامل. يمكن حفظ الحامض بعد عصره في الفريزر واستخدامه مع العصير، لأن قشرة الحامض تحتوي على نسبة فيتامين سي أعلى بكثير من العصير. يخلط الجميع جيدا في خلاط ويضاف الماء عند التقديم.

بعض الوصفات لمرحلة ما بعد العصير، وهناك الكثير من الوصفات الشهية للحمية النيئة على الإنترنت

غموس كريما الخضار تؤكل مع الخضار المقطعة

حبة أفوكادو ناضجة

كوب ورق حبق

رزمة كزبرة

رزمة بقدونس

نصف حبة حر هالابينو

2 بصل أخضر

3 حص ثوم

عصير حبة لومي

ربع كوب طحينة

ربع كوب ماء

ملعقة طعام خل أحمر

نصف ملعقة شاي ملح همالايا وبهار أسود

تخلط في الخلاط وتحفظ في الثلاجة لغاية 3 أيام

 

السلطات مع كركم (مع بهار أسود الذي يساعد كثيرا في إمتصاصه) ، كمون، كايين، كاري، خل التفاح، حامض، ثوم، بصل، كراث، بزر كتان مطحون، الحبة السوداء أو حبة البركة وزيت زيتون.

صلصة السلطة بديل الرانش والسيزر

كوب وربع كاجو نيء

كوب ماء

ربع كوب خل التفاح

نصف كوب زيت زيتون

3 ملاعق طعام عصير ليمون

3 ملاعق صغيرة بودرة البصل

ملعقة صغيرة شومر مجفف

3 حصوص ثوم

ملعقة صغيرة ملح الهمالايا

تخلط في خلاط وتحفظ في الثلاجة لثلاثة أيام

شوفان مع لوز منقوع وجوز، فواكه مجففة، برش جوز الهند، وماء جوز الهند.

البروتين الحيواني والسرطان

ما يقرب من 50 ٪ من الناس في هذه الأيام يختارون تجنب اللحوم. الأسباب الرئيسية وراء ذلك هي المخاوف الصحية والتلوث البيئي من قبل الصناعة الزراعية وظروف الزراعة السيئة وسوء معاملة الحيوانات في جميع أنحاء العالم، والتي تم توثيقها بشكل جيد من قبل أفلام مثل مؤامرة البقر وشوك فوق سكاكين، سبب آخر هو العلاقة المخبرية المثبتة بين الاستروجين الإصطناعي المحقون في الماشية و الدواجن وسرطان الثدي، بالإضافة إلى المضادات الحيوية التي تعطى للماشية. إستهلاك اللحوم يسبب تلف الحمض النووي والسرطان. كما تشكل اللحوم أحد الأطعمة الأسيدية الأساسية وكثرة الحموضة تضعف دفاعات الجسد المناعية. أشارت دراسة أوروبية كبرى إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبتين يومياً من اللحوم الحمراء أو المعالجة، يزيدون من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 35٪ مقارنة مع أولئك الذين يتناولون وجبة واحدة أسبوعياً. وأظهرت دراسات كبيرة في إنجلترا وألمانيا أن النباتيين كانوا أقل عرضة للاصابة بالسرطان بنسبة 40% مقارنة بالذين يتناولون اللحوم، وأكثرها شيوعا هو سرطان الثدي والبروستات والقولون. كما أن اللحوم المصنعة محملة بالمواد الحافظة الصناعية. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن اللحوم المصنعة هي مادة مسرطنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم بنسبة 18%. فيما يتعلق بتأثير صناعة اللحوم على تلوث المناخ، قال الباحث غاريت لينتز من جامعة أوتاجو: “إن استهلاك اللحوم على الأقل عند النظر إليه من المنظور العالمي، هو أحد أكثر السلوكيات البيئية ضرراً على البيئة يوما بعد يوم، ويرجع ذلك إلى النطاق الواسع لشدة الآثار المرتبطة بتربية الحيوانات للغذاء، بما في ذلك تدهور مستوى الأراضي والمياه والموائل وفقدان التنوع البيولوجي؛ والمساهمة في التلوث والمناطق البحرية الميتة وتغير المناخ”. تنتج المزارع الحيوانية كميات هائلة من النفايات الحيوانية التي ينبعث منها حوالي 400 غاز مختلف ضار للغلاف الجوي. تشكل إنبعاثات الثروة الحيوانية ما بين 14.5 و 18٪ من إجمالي إنبعاثات غازات الإحتباس الحراري على مستوى العالم. وبالمقارنة، فإن قطاع النقل مسؤول عن حوالي 14 بالمئة من الإنبعاثات. ومع ذلك، بينما تخلق وسائل النقل ثاني أكسيد الكربون فإن تربية الماشية مسؤولة بشكل كبير عن إنتاج الميثان. الميثان هو أقوى 23 مرة عندما يتعلق الأمر بتسخين الكوكب. وقد قدرت مؤسسة المراقبة العالمية أن إنتاج الثروة الحيوانية مسؤول عن 51٪ من إنبعاثات غازات الإحتباس الحراري. تقدم الطبيعة مصادر غنيةً بالبروتينات بعيدا عن المصادر الحيوانية، في بذور الشيا والخميرة الغذائية وبذور القنب والكينوا والعدس والفاصوليا والأرز البري والشوفان واللوز والمكسرات والفول السوداني والتوفو، وبعض الخضراوات مثل البطاطا كما تحتوي بعض الثمار على البروتينات.

حمية بدويغ

الأساس العلمي وراء نظام بدويغ الغذائي هو الأساس نفسه للدكتور أوتو واربرغ أن الخلايا السرطانية لا يمكن أن تنمو في بيئة غنية بالأوكسجين. يمكننا أن نذهب بدون طعام أو ماء لأيام ولكن لا يمكننا النجاة بدون الأوكسجين لبضع دقائق. لا يمكن أن يحدث الشفاء في بيئة محرومة من الأوكسجين. البروفسورة جوهانا بدويغ كانت خبيرة مسؤولة للصيدلة والدهون في مكتب الصحة الفدرالي، أعلى سلطة مسؤولة عن قرارات الموافقة على الأدوية في ألمانيا. ألقت الضوء على كيف أن بعض أنواع السرطان ونشاطات الأورام هي مُسببة بميكروبات فيروسية فريدة ومواد سامة موجودة داخل الخلايا المُعطلة. هذه تدخل الخلايا الضعيفة مؤدية إلى أضرارعن طريق تجويعها من الأوكسجين والتغذية الصحية. منطقة الخلايا المُعطلة هي جو داعي للفطريات والفيروسات لكي تستقر. العديد من علاجات السرطان البديلة تستخدم حقن فيتامين سي في الوريد – المرتفعة الثمن – لكي تُقحم الأوكسجين داخل الخلايا، لكي تخلق جوا مُشبعا بالأوكسجين بحيث لا تستطيع الخلايا السرطانية النجاة. خليط بدويغ مثالي لإدخال الأوكسجين إلى الخلايا لأنه يخلق الشحنة الكهربائية الصحيحة في الخلايا ويُشبع الخلايا بالأوكسجين من الداخل. الخليط عالي الأوكسجين من زيت بذر الكتان مع جبنة الكوتج – الكوارك – المعروف أيضا بخليط بدويغ – الذي تؤخذ بينما يُتبع نظام بدويغ الغذائي النباتي هو حجر الزاوية لنظام بدويغ. لعمل خليط بدويغ يُخلط ثلاثة ملاعق طعام من زيت بذر الكتان مع ستة ملاعق طعام من جبنة الكوتج – الكوارك (بنسبة دهون 2% على الأكثر). إذا كانت نسبة الدهون في الجبنة عالية فإن زيت بذر الكتان سوف لا يختلط جيدا فيها، مُلغياً بذلك فوائد إدخال الأوكسجين لخليط بدويغ. إستخدم خلاط طعام أو خلاط كهربائي يدوي لمدة دقيقة على سرعة منخفضة. ينبغي أن يكون الخليط بكثافة الكريم المخفوق بدون أي زيت فائض. هذا الخليط يتأكسد بعد عشرين دقيقة لذلك يجب أن يُستهلك فورا. يُضاف بذر الكتان المطحون (في مطحنة قهوة) وينبغي عدم طحن البذور وتخزينها للإستخدام فيما بعد. إختر فقط أفضل نوعية من زيت بذور الكتان المعصور على البارد والذي تم الإحتفاط به في كل الأوقات تحت 12 درجة مئوية، حيث أن زيت بذر الكتان يتأكسد سوى ذلك. ينبغي أخذ العلم بأن إضافة بذر الكتان ليس مُطبقاً في سرطان القولون والشرج وخاصة في المرضى الذين خضعوا لإستئصال الأمعاء.

مكملات الغذاء الطبيعية

التالي هو قائمة لبعض أقوى الأدوية الطبيعية لمحاربة السرطان (التخلص من السموم والتغذية ورفع المناعة)، الرجاء البحث في إمكانية تضاربها مع ادوية تتناولونها، كما تجدر الإشارة إلى أنه مع أن بعض من هذه الأدوية الطبيعية وحدها لديها نسبة نجاح عالية في محاربة السرطان (شاي الإسياك، الحبة السوداء أو حبة البركة، زيت الفرنكنسنس، فيتامين بي 17، شاي بودرة الزنجبيل، مسحوق أملا، وزيت الثوم)، فمن الأفضل إستخدام أوسع تشكيلة بما أن السرطان معروف بأنه يُمكن أن يُطور مناعة ضد هذه الأدوية الطبيعية. من الأفضل قصف الخلايا السرطانية بالتتالي بإدخال دواء طبيعي جديد قبل أن تأخذ الخلايا السرطانية فرصة في تطوير مناعة ضد الدواء الطبيعي السابق. كما تجدر الإشارة أنه تم توثيق العديد من المواد الطبيعية في هذه المكملات الغذائية على أنها تساعد جيداً في تخفيف الآثار الجانبية الناجمة عن العلاج الكيميائي.

شاي الإسياك

شاي الإسياك هو تركيبة أمريكية أصلية تقليدية أعيد اكتشافها في عام 1992 من قبل ممرضة السرطان رينيه كايسي من كندا، وتم تحسينها خلال سنوات من الدراسات الإكلينيكية مع شريكها للأبحاث لأمد طويل الدكتور تشارلز بروش، الطبيب الشخصي للرئيس جون كينيدي. على الرغم من أنه كان يُستخدم بشكل ملحوظ كعلاج مضاد للسرطان إلا أنه يُستخدم أيضاً لعلاج مشاكل صحية خطيرة أخرى مثل أمراض الجهاز الهضمي والسكري وحتى مرض الإيدز. يستخدم تونيك الإسياك أيضا كمضاد للإلتهاب ومضاد للأكسدة ومنبه مناعي. هناك أربعة من الأعشاب التي يجب أن تكون عضوية والتي تستخدم عادة لصنع شاي الإسياك: جذور الأرقطيون وحميض الأغنام والدردار الزلق وجذر الراوند التركي. يمكنك أيضا شراء شاي الإسياك في شكل كيس شاي الذي يطلق عليه عادة شاي أوجبوا.

• جذر الأرقطيون: يحتوي جذر الأرقطيون على أنثراكوينون، وهي مادة كيميائية تساعد على إبطاء نمو الورم وتثبط الطفرات الخلوية المحتملة المسببة للسرطان. في الوقت نفسه، اكتشفت دراسات أخرى أن مستخلص جذور الأرقطيون له تأثيرات عملية موت الخلايا المبرمج على الخلايا السرطانية، مما يسمح له بتحفيز موت الخلايا في الخلايا الخبيثة.• حميض الأغنام: هذا عشب غني مضاد للأكسدة. وقد اكتشفت الدراسات على حميض الأغنام أن له تأثيرات مضادة للتكاثر ضد الخلايا السرطانية، وهذا يعني أنه يمكن أن يمنع تنسُّخ وهجرة النمو السرطاني.• الدردار الزلق: ستيرول النبات، التانينات والأحماض الدهنية الأساسية في الدردار الزلق تساعد في الحد من الإلتهابات، في حين أن الهلام النباتي وأكسالات الكالسيوم يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم. عند دمجه مع المكونات الأخرى لشاي الإسياك فإن الدردار الزلق يكون قادراً على حماية الأعضاء من تأثيرات علاجات السرطان السائدة مع دعم نظام المناعة في الوقت نفسه.• جذر الراوند الهندي: تساعد خصائصه المضادة للإلتهاب في حماية وظائف الرئة بين الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة أو المعرضون لخطر الإصابة به، أو أولئك الذين يخضعون للعلاج الإشعاعي لبعض أنواع السرطان.عن الآثار الجانبية لشاي الإسياك تقول آن برايس المستشارة الصحية الشاملة المعتمدة “هناك تقارير قليلة عن الآثار الجانبية الناجمة عن تناول شاي الإسياك، ومن المحتمل أن تكون بعض هذه الآثار الجانبية المحتملة مرتبطة بإزالة السموم من الجسم. ولكن إذا كان لديك ورم في الدماغ أو أورام تعتدي على إمدادات دم كبيرة أو منطقة من الأعضاء بحيث يمكن أن يؤدي توسع الورم إلى عواقب وخيمة، فيجب تجنب تناول شاي الإسياك أو إستهلاكه فقط بجرعات صغيرة جداً. في حالة الأورام، قام شاي الإسياك بتضخيم الأورام قبل كسرها، الذي يمكن أن يكون خطيراً بشكل خاص في حالة أورام المخ إذا تم إطلاق قطع من الأنسجة الخبيثة مما يمكن أن يسبب سكتة دماغية.”

مسحوق أملا

تم إستخدام أملا (عنب الثعلب الهندي أو الكشمش الشائك) لعدة قرون في طب الأيورفيدا لعلاج مجموعة واسعة من الحالات الصحية، بقدرات فعالة بشكل لا يصدق لتقليل الإلتهاب وعلاج الأمراض المزمنة، من خلال المساعدة في إصلاح الميتوكوندريا وأغشية الخلايا. يستخدم علاج الأملا لعلاج الأمراض التنفسية والإلتهابات المعوية ومرض السكري من النوع 2 وإرتفاع الكوليسترول وإرتفاع ضغط الدم والإضطرابات الإلتهابية الجلدية وأمراض الكبد والسرطان. هذا العنب هو مركز توليد طاقة مضادة للأكسدة. لديه 75 ضعف قوة مضادات الأكسدة لتوت الغوجي، 60 مرة قوة مضادات الأكسدة للرمان، 50 مرة قوة مضادات الأكسدة للعنب البري الخام، و 13 مرة قوة مضادات الأكسدة للتوت الأسود، و 2.5 مرة قوة مضادات الأكسدة لتوت الأكاي، وضعف قوة الكركم المطحون. من الأفضل تناول الأملا بشكل المسحوق، ويمكن خلطه بالعصير لتخفيف مرورته.

من موقع التحكم بالسكري.

الثوم

عدة مركبات في الثوم تشارك في التأثيرات المضادة للسرطان المحتملة للثوم. الناس الذين يستهلكون الثوم بانتظام لديهم خطر أقل بنسبة 30 ٪ من سرطان القولون والمستقيم والمريء والمعدة. في البيئات المخبرية، يبدو أن الثوم يقتل خلايا سرطان الدم بالإضافة إلى إبطاء نمو الأورام في البروستات والمثانة والقولون ونسيج المعدة. إلى جانب التأثيرات القوية للأليسين، فإن مركب الكبريتيك الذي يجعل الثوم قاتل للسرطان، يحتوي أيضاً على الكيرسيتين الذي يقاوم السرطان. أعظم الفوائد تأتي من الثوم النيء والمطبوخ. إذا كنت تخضع حالياً لعلاجات السرطان التقليدية فإن الثوم في نظامك الغذائي يمكن أن يوفر زيادة بنسبة 50٪ لجهاز المناعة لديك. هذا أمر بالغ الأهمية في مساعدة مرضى السرطان على منع نزلات البرد والأنفلونزا والإلتهابات. الثوم غني بالمنغنيز والفيتامينات بي 6 وسي والسيلينيوم والألياف، كما يخفض الثوم الكولسترول “الضار” ويساعد على منع تصلب الشرايين. يعزز نظام المناعة، وهو مضاد قوي للأكسدة، فعال ضد الفطريات والطفيليات، ممتاز لتطهير الشوارد الحرة والمعادن الثقيلة في الدم. 7 فوائد صحية للثوم لمكافحة السرطان – موقع تاي بولينجر. تجدر الإشارة إلى أن البصل لديه نفس قوة مكافحة السرطان كما الثوم.

زيت حبة البركة

في الطب التقليدي الشرق أوسطي والآسيوي، تم وصف زيت الحبة السوداء (حبة البركة) كمقوي لكل شيء تقريبا. في الواقع، كان أحد الأقوال القديمة حول زيت الحبة السوداء هو أنها “تشفي كل شيء ما عدا الموت”. في السنوات الأخيرة اجتذب زيت الحبة السوداء بعض الإهتمام الجدير من المجتمع العلمي وهناك سبب وجيه لذلك. أحد أكثر الأشياء إثارة حول زيت الحبة السوداء هو قدرته على إبطاء تكوين الورم ووقف السرطان. تظهر الدراسات على الخلايا السرطانية أن المركب الأساسي في زيت الحبة السوداء، الثيموكينون ينزع قدرة الخلية السرطانية على الدفاع عن نفسها من أنظمة قتل السرطان الطبيعية في الجسم. كما تبين أن الثيموكينون يزيد من نشاط الجين الموقف للورم في الجسد نفسه، مسار بي 53 لمنع دورة تكوين الخلايا (الضارة)، أو وقف العملية إذا حدثت بالفعل. إن زيت الحبة السوداء قادر على إستهداف الخلايا السرطانية بشكل إنتقائي للتدمير مع حماية الخلايا السليمة والعادية في الوقت نفسه من الأذى.

موقع تيري يتكلم في التغذية

فيتامين ب 17

في عام 1952 إقترح إرنست كريب، عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي أن السرطان يسببه نقص في عناصر غذائية أساسية في طعامنا تسمى النترلوسايدات، وهو مركب موجود في أكثر من 1200 نبات صالح للأكل بما في ذلك المشمش والبرقوق وبذر الخوخ وبذور التفاح واللوز المر والمكسرات والفاصوليا والسفرجل والعديد من الأطعمة الأخرى التي لا يتم إستهلاكها كجزء من النظام الغذائي الأمريكي النموذجي. المادة المعروفة باسم أميغدالين أو ب 17 هي نوع من النتريلوسايد المنقى الذي طوره كريب في علاج السرطان الذي سماه لياتريل. في الواقع، مهنيين طبيين وباحثين من أكثر من 20 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة يكفلون اللياتريل. لقد ذكروا جميعهم أن غالبية مرضاهم شهدوا انخفاض فوري في ضغط الدم وتحسين الشهية وزيادة الهيموغلوبين وحساب خلايا الدم الحمراء، وقبل كل شيء الراحة من الألم من دون مخدرات. إذا تم البدء في علاج اللياتريل في وقت مبكر بما فيه الكفاية إختفى سرطانهم وتعافوا. حتى لو كان المريض قد بدأ علاج اللياتريل عندما كان الأوان قد فات لإنقاذه، فإن الراحة من الألم الذي شعر به كانت رحمة له ولعائلته أثناء مروره. في الواقع، إستخدمت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وغيرها من الوكالات الوسائل المتاحة لمنع سرد هذه الحقيقة. لقد إعتقلوا المواطنين لعقد اجتماعات عامة لإخبار الآخرين بمعتقداتهم حول هذه المسألة. لقد قاموا بمصادرة الأفلام والكتب، وتم إلقاء القبض على أطباء يستخدمون اللياتريل وتم إلغاء تراخيصهم الطبية وصودرت سجلات المرضى والإمدادات الطبية الخاصة بهم – على الرغم من أنهم حققوا نجاحاً ملحوظاً. حتى المواطنون الأمريكيون الذين إشتروا اللياتريل في المكسيك وأعادوه إلى وطنهم لتلقي العلاج الخاص بهم تم إعتقالهم بسبب جلبهم عقار غير قانوني عبر الحدود.

بقلم سوريش ناير دكتوراه – من موقع تاي بولينجر الحقيقة حول السرطان

يمكنك علاج السرطان بأمان وفعالية بحوالي 20 حبة من بذور المشمش المر في اليوم.

فيتامين سي

قام باحثون من كلية طب وايل كورنيل في مدينة نيويورك بالتحقيق في فيتامين سي وهو عنصر غذائي يوجد في المقام الأول في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال. وفقا لنتائج الدراسة، فإن فيتامين سي فعال للغاية في علاج سرطان القولون الذي يودي بحياة نحو 50,000 شخص سنويا. وعلم المؤلف الرئيسي الدكتور لويس كانتلي وفريقه أن كميات فيتامين سي التي تعادل ما قد تجده في حوالي 300 برتقالة تكفي لإعاقة نمو كل من أورام القولون المتغيرة الجين ك-راس وب-راف. هذا الجيش من مضادات الأكسدة يدخل حرفيا الخلايا الخبيثة، ما يثير إستجابة هجوم يتميز بالكثير من توتر الأكسدة بحيث تحترق الخلايا وتموت. إن إعطاء فيتامين سي عن طريق الوريد يوصل أكثر بكثير هذه المغذيات الهامة إلى مجرى الدم أكثر من الإستهلاك عن طريق الفم، قاصفا الأنسجة والخلايا المتأثرة بجرعات تستأصل المرض من هذا الدواء القوي الطبيعي. هذا لا يعني أن تناول فيتامين سي عن طريق الفم ليس له تأثير مفيد. على العكس، تناول جرعة عالية من  فيتامين سي عن طريق الفم بجرعات متدرجة (يقول الدكتور هوفمان أن مستويات الدم تصل حد أقصى عند حوالي جرعات 500 ملليغرام) يمكن أن يساعد في زيادة نظام المناعة في الجسم ويساعد في إصلاح الأنسجة. ولكن عندما يتعلق الأمر بمعالجة السرطان بشكل فعال فإن الإعطاء الوريدي هو الطريق الذي يجب أن نسلكه. حتى المعهد الوطني للسرطان هو مع علم علاج فيتامين سي الوريدي. هو يعترف، إستناداً إلى دراسات مخبرية بأن فيتامين سي قادر على المساعدة في إبطاء نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا والبنكرياس والكبد والقولون. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن العلاج بالفيتامين سي عن طريق الوريد يمكن أن يساعد في منع نمو الورم وتحسين نوعية حياة المريض. هل فيتامين سي علاج فعال للسرطان؟ بقلم تاي بولينجر

فيتامين د

في إستعراض الأدلة التي تدعم فرضية وقاية فيتامين د-السرطان عام 2017 والتي نشرت في أبحاث مكافحة السرطان خلصت المجلة الدولية لأبحاث السرطان والعلاج إلى التالي: “إن فرضية فيتامين د-السرطان تحتوي على أدلة علمية داعمة كبيرة من مجموعة متنوعة من أنواع الدراسة: دراسات بيئية جغرافية ورصدية ومخبرية للآليات، بالإضافة إلى العديد من التجارب السريرية. في هذا الوقت، يمكن للجمهور العام والأطباء الأفراد قضاء وقت أكثر معقول في الشمس وإستخدام الفيتامين د3 لمنع وعلاج العديد من أنواع السرطان. نأمل في القريب أن يكون الدليل السريري قوياً بما فيه الكفاية بحيث أن أنظمة ووكالات الرعاية الصحية ستصادق على مكملات الفيتامين د3 كوسيلة لمنع وعلاج السرطان”.

بقلم تاي بولينغر بتصرف: على مدى عقود، حذرنا الأطباء و صناعة السرطان من الإبتعاد عن ضوء الشمس الخطير وإستخدام الكثير من الواقيات الشمسية. لكن هل هذه نصيحة جيدة؟ يسمح ضوء الشمس الطبيعي لجسمنا بتكوين فيتامين د وحتى يدمر الكميات الزائدة. عندما تصيب أشعة الشمس فوق البنفسجية جلدك فإنها تحفز جزيء ما قبل الكولسترول 7-ديهيدروكوليسترول والذي يتحول بعد ذلك إلى فيتامين د3 المعروف باسم كوليكاليسيفيرول. الآليات التي يقلل فيها فيتامين د من خطر الإصابة بالسرطان مفهومة تماما. وهي تشمل تعزيز إمتصاص الكالسيوم وتحريض تمايز الخلايا وزيادة موت الخلايا المبرمج والحد من إنتشار الورم الخبيث وتكاثره والحد من تولد الأوعية الدموية الجديدة. ولكن لاحظ أن معظم مكملات فيتامين د عديمة القيمة فعلياً. هذا هو السبب: فيتامين د في الحليب وفي معظم الفيتامينات هو فيتامين د2 وهو تركيبي. فيتامين د2 يسمى أيضا إرغوكالسيفيرول. إنه ليس شكلاً من أشكال فيتامين د التي تحتاجها لمنع السرطان والأمراض التنكسية. شكل فيتامين د الذي تحتاج إليه هو فيتامين د3 كولي كالسيفيرول وكما ذكرت أعلاه، فإنه يتم إنتاجه من الأشعة فوق البنفسجية في الشمس. وبالنسبة لواقي الشمس فإن العلامات التجارية الأكثر شعبية من واقيات الشمس تحتوي على مواد كيميائية سامة. إذا كنت ترغب في إستخدام واقي للشمس طبيعي جرب هلام الألوه فيرا. أيضا، نحن نستخدم أشعة الشمس الطبيعية مع الشاي الأخضر للدكتور ميركولا لأطفالنا إذا كنا سنخرج في الشمس لفترات طويلة من الزمن.

الكركمين

الكركمين أو الزعفران أو العقدة الصفراء هو المادة الفعالة في الكركم. يمكن أن يعود تاريخ إستخدام الكركم إلى 3000 سنة قبل الميلاد وهذا التابل الذي كان يستخدم لعلاج كل أنواع الأمراض والإلتهابات كان معروفا “بالذهب الأصفر”. أظهرت أكثر من 3000 دراسة منشورة أن الكركمين مضاد قوي جداً للإلتهابات. كما بين ما يقرب من 2000 دراسة تتعلق بالسرطان أنه يحارب سرطان الثدي والبروستاتا والكبد والقولون والرئة والبنكرياس. وقد أظهرت هذه الدراسات أن الكركمين بالفعل يمنع الخلايا السرطانية من الإنقسام، كما ثبت أنه يؤدي إلى موت الخلايا المبرمج وهو الطريقة الطبيعية والضرورية في الجسم للتخلص من الخلايا التالفة. عند الدمج مع الفلفل الأسود يتم تعظيم تأثيرات مضادات السرطان في الكركمين بشكل أبعد. وفقا للدكتور مايكل غرير، دكتوراه في الطب، فإن البيبيرين (الكيميائي النباتي في الفلفل الأسود الذي يعطيه نكهة لاذعة) يزيد من إمتصاص الكركمين بنسبة تصل إلى 2000 ٪. كما أشار الدكتور غرير إلى أن تناول جذر الكركم الطازج هو الأفضل وأن خلط الزيت الطبيعي معه يمكن أن يحسن توصيل الكركمين بما يصل إلى سبع وثماني مرات. وقد وجدت نتائج المختبر أن الكركمين قادر على تثبيط كوكس-2 وهو الإنزيم الذي يسبب إلتهاب سلبي يمكن أن يؤدي إلى السرطان. وإعاقة نمو نسيج الأوعية الدموية الطلائي (الظهارة الببتيد الذي يحفز إمداد الدم الجديد) لتجويع الخلايا السرطانية من مصدرها للأوكسجين والوقود. وهو مولد لجين قامع للورم. يوقف الهجرة من عضو إلى آخر للخلايا السرطانية. قاتل لخلايا  لمفوما بائية الخلايا الكبيرة السبب الأكثر شيوعاً لمرض ليمفوما اللاهودجكين. مانع لإعادة نمو الخلايا الجذعية السرطانية. وقد أظهر نجاحا واعدا لا يصدق في الوقاية من سرطان عنق الرحم، السبب الرئيسي للوفاة بالسرطان بين النساء في الدول النامية. ينظم سكر الدم. الكركم لديه القدرة على تحسين آثار أدوية السكري والمساعدة في السيطرة على المرض. يساعد في إنقاص الوزن. يساعد على زيادة إنتاج العصارة الصفراوية، وهو عامل ضروري في إنهيار الدهون الغذائية. إنتاج الصفراء الأكثر كفؤا يساعد في الهضم بشكل أفضل ويمنع أمراض الكبد. للمساعدة في الحصول على وزن مثالي للجسم فإن ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وجباتك تعزز هذه العملية. يمكن إستخدامه كمطهر طبيعي لشفاء الجروح كما تم إستخدامه لعلاج الصدفية وحالات الجلد الأخرى. يمنع مرض الزهايمر. يعتقد أن مرض الزهايمر ناجم عن إلتهاب واسع الإنتشار داخل الدماغ. تقوم خاصية الكركم المضادة للإلتهاب بإزالة الترسبات والدهون المتراكمة في الدماغ مما يعمل على تحسين تدفق الأوكسجين.

فوائد الكركمين لعلاج السرطان – تاي بولنغر – الحقيقة حول السرطان.

اللبان أو البوسويلية مع الكركمين والفلفل الأسود

يأتي الراتنج أو صمغ اللبان من شجرة اللبان المنشاري أو البوسويلية المنشارية التي تنمو في الهند وشبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا. وقد إستخدم منذ آلاف السنين في الهند والصين واليونان لعلاج الحالات الالتهابية. يظهر إجماع علمي حديث أن اللبان يؤثر إيجابيا على الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم وهو فعال لإلتهاب المفاصل والروماتويد ومرض الأمعاء الإلتهابي والحساسية والربو. وقد أظهرت الأبحاث أن اللبان يحتوي على خصائص مُرجحة لمكافحة السرطان ويمكن أن يوقف تطور: سرطان الثدي والبنكرياس وخلايا سرطان المثانة. يمنع إستنساخ خلايا سرطان الدم وسرطان البروستاتا، ولديه القدرة على إستهداف الخلايا السرطانية في مرحلة متأخرة لمرضى سرطان المبيض. تاريخياً، في طب الأيورفيدا كان يستخدم الفلفل الأسود كدواء لتحسين إمتصاص الأدوية الطبيعية. البيوبرين هو مستخلص موحد القياس من الفلفل الأسود بنسبة 95 %. عندما تتم إضافته إلى الكركمين، ثبت أنه يزيد من الإمتصاص وطول الوقت لإختراق الأعضاء مثل الدم والعظام والقلب والكبد والطحال والكلى والعضلات أكثر من مجرد مع الكركمين وحده. كما يوصى أيضا بتناول البوسويلية مع الكركمين والفلفل الأسود حيث أثبتت هذه التركيبة أنها تزيد من قابلية التوافر البيولوجي للكركمين والبوسويلية بنسبة 2000٪.

مسحوق الزنجبيل

في دراسة لأبحاث السرطان تم تعريف الزنجبيل المجفف والمُسخن كمادة طبيعية يمكنها أن تكون 10,000 مرة أقوى في القضاء على خلايا السرطان الجذعية. خلايا السرطان الجذعية هي عند جذور مدى واسع من السرطانات وهي مقاومة للعلاج الكيماوي. أدوية السرطان التقليدية عاجزة في كثير من الأحيان عن القضاء على أساس السرطان بشكل فعال، وفي بعض الحالات فإن العلاج الكيماوي والأشعة يمكنهما فعليا زيادة أعداد خلايا السرطان الجذعية. التغلب على هذه العقبة هو أحد أسباب صعوبة مكافحة السرطان وهو جزء من أن العلاج الكيماوي والأشعة لم يحصلا على نتائج أفضل بشكل عام. دراسة نُشرت سنة 2015 في بي أل أو أس تكشف مُركب لاذع في الزنجبيل معروف ب شوغاول-6 يفوق العلاج الكيماوي التقليدي في إستهداف خلايا السرطان الجذعية.

العكبر

أو البروبوليس أو الراتنج أو صمغ النحل، هو مركب طبيعي ينتجه النحل من براعم النباتات ويخلط مع الشمع. يتم إستخدامه لإصلاح الخلية وحمايتها من المفترسات مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات والميكروبات المختلفة والأمراض. ليس من المستغرب أنه مفيد للغاية في مكافحة الأمراض المختلفة. العكبر مثل العسل كان موضوع العديد من الدراسات نظراً لنشاطاته المضادة للميكروبات والفطريات والفيروسات والحافظة للكبد. إستخدمه المصريون لتحنيط الجسم كأداة مضادة للبكتيريا. وفي الآونة الأخيرة تم التحقيق في العكبر لأنشطته المضادة للسرطان المحتملة، ولعل أكثر الجوانب إثارة للعكبر المتعلقة بجميع أنواع السرطان هو قدرته على العمل بالتخلق المتوالي بطريقة إيجابية. أستلة الهيستون هي عبارة عن إنزيمات يمكن أن تغلق فعلياً مناطق كاملة من الحمض النووي، بما في ذلك الجينات الكابتة للورم، وهو ما يساهم في كثير من الأحيان بشكل كبير في نمو الخلايا غير المسيطر عليه في معظم أنواع السرطان. وقد ثبت أن العكبر يثبط هذه الأنزيمات ويستعيد فعلًا وظيفة الحمض النووي المفقودة وبذلك يستعيد قدرة الخلية على تنظيم نموها. ولقد وجد الباحثون في دراسة بعنوان تحديد المركبات التي تستهدف بشكل إنتقائي الخلايا الجذعية من الخلايا العصبية السرطانية المقاومة للعلاج الكيميائي الشديد أن العديد من المركبات في العكبر الكوبي لها نشاط كبير مضاد للخلايا الجذعية السرطانية. أظهرت دراسة أخرى على حمض الكومارايك الموجود في عكبر بعض المناطق، أن أكثر من 80٪ من الخلايا العصبية المعرضة للمركب تم تحفيزها لموت الخلايا المبرمج بعد أن تضررت بشدة بسبب أنواع الأوكسجين التفاعلية التي تم إنتاجها نتيجة لذلك، وتابعت لتصف الأغشية الخلوية بالمعنى الحرفي للكلمة تتبدد بعد التعرض! وجدت أبحاث اللوكيميا أن العكبر يثبط تعبير التيلوميراز بنسبة 93 ٪ في خلايا سرطان الدم اللمفاوي، وهو عامل رئيسي في تحريض موت الخلايا المبرمج (الذي وجد في العكبر الأحمر البرازيلي وعكبر نيوزيلندا وغيرها) وقد قمع الغزو وقدرات هجرة خلايا الشبكية بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى وسائل أخرى للتحكم. وأظهرت مجلة أبحاث الإشعاع أنه بعد ثلاثة أيام من العلاج بصمغ السنط (عكبر نيوزيلاند والبرازيلي البني)، تم تدمير 67 ٪ من خلايا سرطان الرئة. وجدت الكيمياء الحيوية والكيمياء الطبية أنه في حالة نقص التغذية فإن 100% من خلايا سرطان البنكرياس تم قتلها بواسطة العكبر البرازيلي الأحمر. عكبر النحل سام للخلايا السرطانية!

موقع طريقة ستيرن

إكليل الجبل

هو نبات محلي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ولديه العديد من الإستخدامات المطبخية والطبية. ورد أن إكليل الجبل له خصائص مضادة للأكسدة الإلتهابات والسكري والسرطان، وقد ثبت أن حمض إكليل الجبل المضاد للأكسدة قوي للحد من الإلتهاب، ووجد أنه يعزز وظيفة الكبد عن طريق طرد السموم من الكبد. يحتوي مستخلص إكليل الجبل على الكثير من متعددات الفينول بحمض الكارنوسيك وحمض الروزمارين الموجود بأعلى التركيزات وقد تم العثور على أن جميعها لديها تأثيرات قوية مضادة للسرطان. كما كشفت الدراسات أن إكليل الجبل يحسن توازن السكر في الدم وهو عامل مهم في مكافحة السرطان، وقد وجد أن مسار معين في إكليل الجبل يسمى كيناز ينظم إنتاج الأنسولين ويحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي. وقد أظهرت عدد من الدراسات الحديثة أن مستخلص إكليل الجبل له خصائص مضادة للورم قوية في عدة مناطق من الجسم بما في ذلك القولون والثدي والكبد والمعدة والجلد والدم. وجدت إحدى الدراسات أن زيت إكليل الجبل الأساسي بتركيز 1 في المئة استطاع أن يعطل أكثر من 90 في المئة من خلايا سرطان المبيض والكبد. تم وصف إكليل الجبل من قبل الطبيب اليوناني العظيم أبقراط نفسه لخصائصه المضادة للسرطان والمضادة للإلتهابات وتنظيف الكبد.

الحبق أو الريحان المقدس

في حين يرتبطان إرتباطاً وثيقاً، فإن الريحان المعروف بإسم الريحان الحلو ليس بالضبط نفس النبات كالريحان المقدس أو الحبق المقدس، إستخدم الحبق المقدس طبيا منذ آلاف السنين، وغالبا ما يطلق عليه علاج كل شيء. من المعروف أنه يساعد في مكافحة العدوى البكتيرية والسيطرة على مستويات السكر في الدم والكولسترول وقرحة المعدة والحد من الإلتهابات وتحفيز الدماغ. أكثر صلة بالوقاية من السرطان، قد تبين أن الحبق المقدس يزيد وظائف المناعة. الأشخاص الذين عولجوا ب 300 ملغ من خلاصة الريحان المقدس لمدة شهر واحد زادوا مستويات الأجسام المضادة في جهازهم المناعي. قد يكون الحبق المقدس سلاحاُ فعالًا ضد جميع أنواع السرطان، لذلك يعتقد فريق من الباحثين بقيادة عالم من أصل هندي شاندراكانث إيماني الذي قال: “نبات الريحان سيخدم كمخزن للمركب المضاد للسرطان، الأوجينول” وهو أستاذ مساعد للنبات الجزيئي علم الأحياء في جامعة كنتاكي الغربية. في مرفق المختبر يقوم إيماني وطلابه بهندسة جينية للريحان لإنتاج المزيد من الأوجينول وهو مركب في الريحان. قال إيماني في بيان صحفي صادر عن الجامعة: “له قيمة دوائية كبيرة جداً لأنه قد أظهر أنه يتحكم في سرطان الثدي “. “عندما وضعوه على طبق حيث توجد خلايا الورم، توقف نمو الخلايا السرطانية”.

مستخلص أوراق الزيتون

المستمد من أوراق شجرة الزيتون ويحتوي على مكونات ليست في الزيت من الفاكهة؛ وتشمل هذه فلافونويد عدة وهي الليوتولين والأبيجينين، والتي أظهرت خصائص مضادة للسرطان. يسمى العنصر النشط في ورقة الزيتون أوليوروبين، وقد وجد أنه مكون واحد في مركب ينتج بواسطة شجرة الزيتون الذي يجعله قوياً ومقاوماً جداً ضد الأضرار الحشرية والبكتيرية. من زاوية تقنية، فإن الأوليوروبين هو فئة هيكلية من المركبات الكيميائية الموجودة في النباتات. هو موجود في زيت الزيتون، في جميع أنحاء شجرة الزيتون، وهو في الواقع المادة المريرة التي يتم التخلص منها من الزيتون عند معالجته.

تشير الأبحاث إلى أن أوراق الزيتون قد تكون مركب “مضاد للفيروسات” لأنه يبدو أنه يحصر بشكل إنتقائي نظاماُ محدداً بأكمله لفيروس معين في المضيف المصاب، ومن ثم يبدو أنه يقدم تأثيرات علاجية لا تتناولها المضادات الحيوية الصيدلانية. تشمل قوة القتل الواسعة لورق الزيتون ما يلي:

  • القدرة على التدخل في إنتاج الحمض الأميني الحيوي للفيروسات.
  • القدرة على إحتواء العدوى الفيروسية و / أو إنتشارها عن طريق تثبيط الفيروسات عن طريق منع تمزيق الفيروس أو التبرعم أو التجميع عند غشاء الخلية.
  • القدرة على إختراق الخلايا المصابة مباشرة ووقف تكاثر الفيروس.

يحتوي مستخلص أوراق الزيتون أيضاً على تأثير مقوي لجهاز المناعة، يزيد من تأثيره عن طريق زيادة البلعمة في خلايا الدم البيضاء (التأثير هو تدمير البكتيريا والفيروسات الأجنبية التي يتم إبتلاعها بشكل حرفي).

أوراق الزيتون والوقاية من السرطان وعلاجه. بقلم مايكل لام دكتوراه في الطب – موقع دكتور لام

إستنتجت دراسة أجريت عام 2014 حول تأثير مستخلصات أوراق الزيتون على نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة ونمو الورم في سرطان الثدي، من قبل سارة ميلانيزاده، محمد رضا بيغديلي، بهرام راسيوليان ودافار أماني، أن إستهلاك مستخلص أوراق الزيتون بعد زراعة الورم (في الفئران) قلل من نمو الورم. من ناحية أخرى، بسبب متعددات الفينول المعبأة بشكل كبير فقد تم زيادة أنشطة الكاتالاز وأكسيد الديسموتاز الفائق في أنسجة الورم.

مسحوق الفطر

لقد إقترح الفطر الطبي كعلاج جديد قد يحسن علاج السرطان ونجاة المرضى، وقد تم إستخدامه طبياً منذ 3000 عام قبل الميلاد على الأقل. ويقال إن الفطر له خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للإلتهابات وواقي للقلب والأوعية الدموية ومضاد للسكري وله خصائص واقية من الأمراض الكبدية ومضادة للسرطان. من المعروف أن الفطر متفوق في التعديل المناعي ويؤثر على الخلايا الجذعية المكونة للدم والخلايا اللمفاوية والبلعمية والخلايا التائية والخلايا المتغصنة والخلايا القاتلة الطبيعية.

أثبتت الأبحاث المكثفة على مدى الأربعين سنة الماضية أن الفطر له خصائص مضادة للورم قوية تعمل على إبطاء نمو الأورام، وتنظيم مورثات الورم وتقليل إنحلال الأوعية الورمية وزيادة البلعمة للخلايا الخبيثة. بالإضافة إلى ذلك، تشير الأدلة إلى أن الفطر الطبي قد يعزز بشكل فعال فعالية العلاج الكيميائي ويحمي في الوقت نفسه من قمع نخاع العظم.

الطب التكاملي مجلة الطبيب السريري – التحوير المناعي من خمسة أنواع رئيسية من الفطر: التطبيق على علم الأورام التكاملي. بقلم: ألينا ج. غوغنهايم، ن.د.، كيرستن م. رايت، بكالوريوس علوم، و هيثر ل. زوكي، دكتوراه

هذه الخمسة أنواع من مسحوق فطر الريشي والمايتاكي والشاغا والكوريولوس والكورديسيبس، متوفرة في عبوة واحدة ويمكن إستخدامها كشاي بإضافة ملعقة صغيرة إلى فنجان من الماء الساخن يوميا.

البيتا جلوكان

لقد تم نشر أكثر من 1000 مقالة علمية في السنوات الخمسين الماضية التي تدل على فوائد البيتا جلوكان كمعدلات مناعية. أثبتت الأبحاث قدرة البيتا جلوكان على محاربة السرطان. أولا، من خلال الوقاية من المواد المسرطنة السامة يمكن أن تمنع تكون الورم، وخلال المرحلة الترويجية من السرطان يعمل البيتا جلوكان على تعبئة جزيئات مكافحة السرطان داخل الجسم وخاصة الخلايا القاتلة الطبيعية التي تعتبر حاسمة لمنع نمو السرطان. طريقة أخرى يعمل بها البيتا جلوكان هي من خلال مكافحة التكون الوعائي (التداخل مع إمداد الورم بالدم) للحد من إنتشار السرطان. توضح مجموعة كبيرة من البيانات البحثية أن البيتا جلوكان يوفر نشاطًا مضاداً للسرطان قابلاً للقياس من حيث نمو الورم وحجم الورم ودرجة الإنبثاث و / أو البقاء على قيد الحياة. لا يتوفر البيتا جلوكان بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان، لذلك يجب إستهلاكه من مصادر الغذاء أو المكملات الغذائية. المصادر الممتازة للبيتا جلوكان تشمل الأطعمة المخمرة، الفطر الطبي (الريشي والشيتاكي والمايتاكي)، والخمائر والأعشاب البحرية والطحالب. يوجد البيتا جلوكان أيضا في الحبوب الكاملة خاصة في الشوفان والشعير التي تحتوي على أعلى كميات. الخميرة غالبا ما تعتبر “أم كل البيتا جلوكان” لدعمها نظام المناعة. وتوفر الألياف القابلة للذوبان من الشعير والشوفان تأثيرات مضادة للإلتهاب من خلال محتوى البيتا جلوكان، ولكن الدراسات تظهر أن أعلى مستويات للإستجابة البيولوجية والتحصين المناعي يتم التوصل إليها مع البيتا غلوكان غير القابل للذوبان الموجود في خميرة البيرة، وكذلك الفطر الطبي مثل الميتاكي والريشي.

البيتا جلوكان والسرطان – موقع تغلب على السرطان

شاي الهندباء

هذا النبات المزهر الذي يعتبره الكثيرون من الأعشاب أو الحشائش الضارة هو في الواقع دواء فعال لمكافحة السرطان. في الطب الصيني هو ظاهرة معروفة للعلاج. يساعد المستخلص الجذري لهذا النبات الطبي بشكل كبير على تعزيز المناعة وتحسين وظائف الكبد والمرارة، وفي الوقت الحالي تجري التجارب السريرية البشرية لتقييم كيفية إستخدام خلاصة جذر الهندباء في علاج السرطانات المرتبطة بالدم، بما في ذلك سرطان الغدد الليمفاوية واللوكيميا. وفقا للدكتورة كارولين هام من مركز وندسور الإقليمي للسرطان في أونتاريو بكندا، كان مستخرج جذور الهندباء هو الشيء الوحيد الذي ساعد في سرطان الدم النقوي المزمن. كما أعلن الدكتور سيارام باندي أستاذ الكيمياء والكيمياء الحيوية من مركز السرطان الإقليمي في وندسور في كندا، في فبراير 2015 أنهم تلقوا الموافقة والتمويل على التجارب السريرية البشرية. يقوم الفريق باختبار شكل قوي من خلاصة جذر الهندباء على مجموعة من 30 مريضاً يعانون من السرطانات المرتبطة بالدم في نهاية المرحلة. ويقال إن مستخرج جذر الهندباء مفيد أيضا للأشخاص الذين يعانون من سرطان البنكرياس وسرطان القولون والمستقيم. وخلصت دراسة في عام 2012 إلى أن خلاصة جذور الهندباء لديها القدرة على إحداث موت الخلايا المبرمج و البلعمة الذاتية في خلايا البنكرياس البشرية بدون تأثير كبير على الخلايا غير السرطانية. ويعتبر علاجاً بديلاً للمعالجة الجراحية للسرطان أو العلاج الكيميائي. لكن جذور الهندباء لها آثار جانبية شائعة، فهي تعزز التبول وتزيد من تواتره وقد تسبب إسهالاً خفيفاً وإلتهاباً في المعدة وحرقة في المعدة، ويمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم وتزيد من الحساسية ولا ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة.

مسحوق المورنغا

المورينغا أوليفيرا هي شجرة كبيرة موطنها شمال الهند. وهي غنية جداً بمضادات الأكسدة الصحية والمركبات النباتية النشطة بيولوجيا. تقريبا جميع أجزاء الشجرة تؤكل أو تستخدم كمكونات في الأدوية العشبية التقليدية. يقول الدكتور هوارد فيشر: “تحتوي هذه النبتة على كل ما يلزم الجسد لكي يقوم بوظائفه على أكمل وجه. الجسد يعمل بشكل أفضل عندما تكون كل حاجاته الغذائية متوفرة، والمورنغا أوليفيرا بالمغذيات النباتية الفريدة من نوعها تتمم هذه المهمة بشكل أكثر فعالية من أي مجموعات أخرى”. بعض الجمعيات الخيرية ترسل هذه النبتة إلى دول العالم الثالث التي تعاني من مجاعة كمصدر غذائي شامل.

السيلمارين

أو حليب الشوك، لقد إستخدم السيليمارين لأكثر من 2000 عام كعلاج طبيعي لإلتهاب الكبد وتليف الكبد ولحماية الكبد من المواد السامة. السيليمارين يعمل من قبل الآليات المضادة للأكسدة والمضادة لأكسدة الشحوم ومكافحة الإلتهابات وإستقرار الغشاء، وآليات تجديد الكبد والتعديلات المناعية في أمراض الكبد الإختبارية. وعلاوة على ذلك، تم دراسة السيليمارين على نطاق واسع لإمكانات الوقاية من السرطان الكيماوي ضد أنواع مختلفة من السرطان. علاج السرطان متعدد الأهداف بواسطة السيليمارين – مجلة باب ميد المركزية. إنه أحد أقوى الأعشاب الواقية للكبد المعروفة للإنسان، فإن حليب الشوك له سجل حافل في الأدبيات العلمية لعرضه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات ومكافحة الخصائص التليفية (منع تندب الأنسجة). منذ فترة طويلة تستخدم بذور شوك الحليب ومستخلصات مصنوعة من هذه البذور كعلاج طبيعي للوقاية من تلف الكبد. إن قدرة السيليمارين على تغيير أغشية خلايا الكبد بشكل مباشر يمنحه قدرة فريدة على تحفيز تجديد الخلايا. هذا يعني أن لديه القدرة على عكس تلف الكبد الذي حدث بالفعل. كما تبين أن إمكاناته المضادة للأكسدة لا توقف الإلتهاب فحسب بل تؤدي إلى تكوين الجلوتاثيون. الجلوتاثيون هو مانع التأكسد “الرئيسي” في الجسم، والذي بناء على أساس نشاطاته الميكانيكية الضخمة يحمل المفتاح إلى صحة نابضة بالحياة وطول العمر. تاي بولينجر – الحقيقة حول السرطان

النفل الأحمر

كان يطلق عليه في الأصل البرسيم الأحمر عشبة أبقراط لأنه شكل عنصراً هاماً في مساعيه الطبية. بحلول عام 1917 كتاب عن الأعشاب الصحة من الحقل والغابة أدرج البرسيم الأحمر باعتباره واحداً من أفضل منقيات الدم وخاصة لإستخدامه في السرطان، ويوصي به اليوم من قبل المعالجين بالأعشاب دعما للعلاج والوقاية من سرطان الثدي والمبيض والليمفاوي. قام جون هوكسي بصنع تركيبة من البرسيم الأحمر، البرسيم الحجازي أو الفصة والنبق ولحاء الرماد الشائك وغيرها من الأعشاب التي جمعت من المنطقة التي كان فيها حصان لديه من المفترض أنه قد شفى نفسه من السرطان. كان جون جد الدكتور هاري هوكسى وسلم صيغته الخاصة إلى حفيده. البرسيم الأحمر مشمول أيضا في صيغة شاي الإسياك.

ينبغي الحذر مع إستخدام النفل الأحمر بما أنه يحتوي على الساليسيلات التي تخفف كثافة الدم، لا ينبغي أخذه عندما يكون المريض أيضاً على مسيلات الدم مثل الوارفارين (الكومادين)، أو أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة. النفل الأحمر سيعزز من تأثيرات مخففات كثافة الدم الأخرى مثل الجينكو والزنجبيل والثوم وفيتامين إي والسريبابتاز، لذا ينبغي أن يكون تناول هذه المواد خاضعاً للتنظيم من قبل أخصائي علاج بالأعشاب أو أخصائي طبي. ليس من المستحسن أن يتم تناول النفل الأحمر في نفس الوقت مع عقار تاموكسيفين لأنه قد يتداخل مع عمله. في الواقع قد يعمل كثيرا بنفس الطريقة عن طريق حجب مواقع مستقبلات هرمون الإستروجين! النفل الأحمر قد يتداخل أيضاً مع بعض الأدوية التي تتفكك بواسطة إنزيمات الكبد، لهذا السبب يجب عليك مراجعة طبيبك قبل تناوله.

النفل الأحمر مكافح الأستروجين للمساعدة في التغلب على سرطان الثدي والبروستات – ديفيد برووم ميرش – موقع كانسرآكتف

الشاي الأخضر

بعض الآثار الأكثر أهمية على صحة الإنسان قد عزيت إلى الشاي الأخضر، فهو يحتوي على مركبات متعددات الفينول المميزة. أحد هذه المركبات إي جي سي جي له نشاط مضاد للأكسدة حوالي 25 إلى 100 مرة أكثر فعالية من نشاط الفيتامينات سي وإي، ويبدو أنه أقوى من جميع مضادات الأكسدة. تم إعداد تقارير عن التأثيرات المضادة للسرطان للإي جي سي جي على كونه مرتبط بتشكيل مسارات إشارات متعددة، مما أدى في النهاية إلى خفض تنظيم التعبير عن البروتينات المشاركة في غزو الخلايا السرطانية. من الورقة السرطان والإنتشار: الوقاية والعلاج بالشاي الأخضر نجمة خان وحسن مختار.

تعتمد الفوائد الصحية التي تحصل عليها من الشاي الأخضر على نوع وجودة الشاي الأخضر الذي تستخدمه وطريقة إعداده. لعمل الشاي الأخضر الصحيح إستخدم 2 غرام من أوراق الشاي الأخضر لثلاثة أرباع الفنجان من الماء. سخّن الماء حتى يوشك على الغليان ثم أضف الشاي الأخضر وغطي وعاء الشاي واتركه لمدة 3 دقائق.

مستخلص بذور العنب

لقد إستخدم العنب كغذاء ودواء لآلاف السنين. نبات العنب بأكمله غني بالمركبات المضادة للأكسدة، توجد هذه في الأوراق واللحاء وحتى عصارة الكرمة. ومضادات الأكسدة هذه تعدل الإلتهاب والضرر الناتج عن الجذور الحرة، وهذا يشمل التباطؤ والحد من فرص الإصابة بالسرطان والأورام. تحتوي قشور وبذور العنب على كنز من المركبات المضادة للأكسدة القوية التي ربطها العلم بنوعية عمر حياة نابضة بالحياة وطول العمر. الرسفيراترول، الذي يوجد في المقام الأول في قشور العنب (إن مستويات الرسفيراترول من قشور العنب أعلى من تلك الموجودة في بذور العنب) يمكن أن يساعد في الوقاية من مجموعة من الحالات الصحية ومعالجتها من خلال إبطال الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم، وتحتوي بذور العنب على مكوناتها الشافية الفريدة الخاصة بالإضافة إلى كونها تكاملاً متمماً مع الريسفيراترول. بذور العنب غنية بطبيعة الحال بمؤيد أنثوسيانيدين (مادة صباغية) لتعقيدات بلازميدة قليلة القسيمات، تظهر نشاطات مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات ومكافحة للسرطنة ومضادة للإلتهابات ومضادة للحساسية وأنشطة توسع الأوعية الدموية. وجدت دراسة من النمسا التي نظرت في تأثير مؤيد أنثوسيانيدين لتعقيدات البلازميدة قليلة القسيمات على خلايا سرطان البروستاتا، أن هذه المواد المغذية هي على حد سواء مكافحة للتكاثر ومؤيدة لعملية موت الخلايا المبرمج. وجدت دراسة أخرى من كوريا الجنوبية أن مؤيد أنثوسيانيدين لتعقيدات البلازميدة قليلة القسيمات يمارس نفس التأثيرات المضادة للتكاثر والمؤيدة لموت الخلايا المبرمج ضد خلايا القولون والمستقيم السرطانية. يجب عليك تناول كميات هائلة من العنب الكامل وبذور العنب للحصول على جرعات علاجية من الريسفيراترول، وحيث لم تظهر أي فئة من المركبات علامات سمية حتى عند المستويات المرتفعة، فبإمكانك أن تميل نحو كميات كبيرة.

الفوائد الصحية الرائعة لبذور وقشورالعنب – تاي بولينجر

يود الأعشاب البحرية

اليود هو أثقل المغذيات المعدنية الأساسية. اليود ضروري في تركيب هرمونات الغدة الدرقية. ويؤثر نقص اليود على حوالي ملياري شخص وهو السبب الرئيسي – الذي يمكن الوقاية منه – للإعاقة الذهنية. الأعشاب البحرية هي الطحالب البنية الكبيرة، وغابات الطحالب البحرية توفر أفضل مصدر لليود الطبيعي. اليود ضروري للغدة الدرقية لإنتاج الهرمونات التي تنشط الميتوكوندريا في خلايانا لأنه إذا لم يتم تنشيطها فإننا نذهب من عملية التمثيل الغذائي لتنفس الأوكسجين إلى عملية التمثيل الغذائي لتخمير السكر الذي ينتج السرطان. يرتبط نقص اليود أيضا بمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة تكيس المبيض. كل مريض بالسرطان يجب أن يكون يومياً على ما بين 10,000 إلى 20,000 غرام من اليود المُزال السموم، على الأقل.

الميلاتونين

غالبا ما يعرف الميلاتونين على أنه “المنظِم”، إنه هورمون تُفرزه الغدة النخامية. من بين الأشياء العديدة التي يقوم بها هذا الهورمون، معروف بأنه مُحفز للمناعة، مُضاد للإلتهابات، ومُخفف للتفاعل الإلتهابي. الميلاتونين مُضاد طبيعي للأكسدة ويمكنه تعزيز إنتاج خلايا تي المساعدة. باحث السرطان المعروف الدكتور ديفيد بلاسك وجد أن الميلاتونين لديه المقدرة على كبح نمو الخلايا السرطانية بوضعها فعلا في “النوم”. إكتشف أن مستويات الميلاتونين الليلية في الدم يمكن أن تُبطيء خلايا الثدي السرطانية بنسبة 70%. يساعد الميلاتونين أيضا على كبت تعديل الخلايا المتجاوبة للإستروجين. أكبر تركيزات الميلاتونين يتم إنتاجها في الليل وفي الظلام التام. يستغرق إستعادة نظام المناعة لديك تسع ساعات. تعتبر مرحلة النوم الدلتا الأكثر إرتباطًا بأعمق إسترخاء. إنه أيضا خلال هذه الحالة عندما يحدث الشفاء على نحو أكبر من غيره. تأكد من أن الغرفة التي تنام فيها مظلمة قدر الإمكان، حتى إن ضوء الليل الصغير قد يوقف إنتاج الميلاتونين. يتراجع الميلاتونين بعد سن الخمسين بشكل طبيعي، وقلة النوم هي إحدى الطرق الرئيسية في نفاذ الميلاتونين من الجسد. لا يتطلب سوى القليل من الميلاتونين لتحفيز النوم الليلي، على معدل ثلاثة أعشار الملغرام. وليس بمقدورك أن تتجاوز الجرعة مع الميلاتونين. أسوأ تأثير جانبي هو النعاس.

السيلينيوم

السيلنيوم معدن قوي. تحتاجه فقط بكميات صغيرة جداً، ويلعب دوراً حاسماً في دفاعات الخلايا ضد السرطان. وهو جزء أساسي من الإنزيمات التي تقضي على الجذور الحرة، وهي الجزيئات غير المستقرة التي يمكنها مهاجمة الخلايا وتؤدي في النهاية إلى السرطان. كما أنه يلعب دوراً في إعادة تدوير مضادات الأكسدة عبر الجسم. هذه المواد المضادة للاكسدة، مثل فيتامين إي، من ثم تقلل من خطر الاصابة بالسرطان من خلال منع الجذور الحرة من الإضرار بالخلايا. وقد يحمي السلينيوم الجسم أيضاً من الملوثات مثل الزئبق والكادميوم والفضة، ويساعد على سرعة القضاء على الخلايا السرطانية وإبطاء نمو الورم. نقص السيلينيوم خطير جداً ويمكن أن يسبب خلل في الأعصاب والقلب. وقد أظهرت الدراسات أن تناول السيلينيوم فوق المقدار الغذائي الموصى به، في حين أنه غير ضروري لوظيفة الجسم الطبيعية، فقد يحمي من بعض أنواع السرطان. في إحدى مناطق الصين حيث حدثت معدلات وبائية من سرطانات المريء والمعدة، تم تخفيض الخطر إلى النصف بعد إعطاء جرعة كبيرة من السلينيوم. في المجموعات السكانية المعرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا أدت مكملات السيلينيوم إلى إنخفاض مخاطر الإصابة ومعدل نمو الأورام. قد تكون مكملات السيلينيوم قادرة أيضا على وقف نمو أورام الزوائد اللحمية في القولون والحد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والكبد. على أية حال، لا يزال من الأفضل الحصول على السيلينيوم من الأطعمة لأن الكثير منه قد يكون ساماً. أغنى مصادر السيلنيوم هي الحبوب والبندق البرازيلي. الخضار والفاكهة أيضا توفر كميات صغيرة من السيلينيوم. إن الكمية التي نستهلكها تعتمد كليا تقريبا على مستويات السيلينيوم في التربة حيث تزرع المحاصيل. كمية السيلينيوم المطلوبة لوظائف الجسم الطبيعية هي 40 ميكروغرام فقط في اليوم مع كون الكمية الغذائية المرجعية 55 ميكروغرام. تظهر الدراسات أنه من أجل توفير أقصى حماية ضد السرطان، فإن تناول السيلينيوم بما يصل من 100 إلى 300 ميكروغرام في اليوم أمر ضروري. لزيادة تناولك للسيلينيوم من أجل الحماية القصوى من السرطان أسس وجباتك على مجموعة متنوعة من الحبوب. للحصول على مكافأة إضافية تناول التوفو (40 ميكروغرام) أو واحدة من الجوز البرازيلي (120 ميكروغرام). كيف يساعد السيلينيوم في الوقاية من السرطان – مشروع الغذاء من أجل الحياة

المغنيزيوم

المغنيزيوم عامل مساعد في أكثر من 300 نظام أنزيم ينظم التفاعلات الكيميائية الحيوية المتنوعة في الجسم، بما في ذلك تخليق البروتين ووظيفة العضلات والأعصاب والتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم وتنظيم ضغط الدم. المغنيزيوم مطلوب لإنتاج الطاقة والفسفرة التأكسدية وتحلل السكر. يساهم في التطور الهيكلي للعظام ومطلوب لتخليق الحمض النووي والحمض النووي الريبي والغلوتاثيون المضاد للأكسدة. يلعب المغنيزيوم أيضاً دوراً في النقل النشط لأيونات الكالسيوم والبوتاسيوم عبر أغشية الخلايا، وهي عملية مهمة لتوصيل النبض العصبي وتقلص العضلات ونبض القلب الطبيعي. إن انخفاض المغنيزيوم هو عنصر مسرطن محتمل، وتكملة المغنيزيوم تظهر إنكماش الأورام. منذ تقديم الغلايفوسات كمبيد للأعشاب في عام 1974 عانى الناس من نقص المغنيزيوم. “تم تسجيل براءة إختراع الغلايفوسات في عام 1964 من قبل شركة ستوفر كميكال، ويستخدم في جميع أنواع المحاصيل المعدلة وراثيا في الذرة وفول الصويا والكانولا والشمندر السكري وزيت بذرة القطن. كان من المفترض أصلا أن يكون خالب من المعادن النادرة والمغنيزيوم خاصة، إنه يعمل مثل الإسفنج الذي يسحب المعادن والمغنيزيوم من الجسم، كل شخص يتم إختباره سوف يتبين أن لديه غلايوفوسات في جسده، هناك حث كبير للناس لإضافة المغنيزيوم كمكمل غذائي. “جيفري جاكسن كاتب ، باحث وصحفي إستقصائي.

من الأفضل لإمتصاص مثالي للمغنيزيوم أن يُطبق على الجسم في شكل الزيت وحمامات ملح ابسوم.

الألوه فيرا

أو ورق الصبار السميك. لا يوجد شيء على هذا الكوكب يقدم مجموعة مذهلة من فوائد الشفاء التي تمنحها الألوه فيرا، في نبات واحد توفر الألوه فيرا دواءً طبيعياً قوياً يعزز وظائف المناعة ويدمر أورام السرطان. يظهر البحث العلمي خصائص قوية للتعديل المناعي ومضادة للورم في عديد السكاريد للألوه فيرا. هذا يعني أن الجل او الهلام يساعد على تعزيز وظيفة الجهاز المناعي أثناء تدمير أورام السرطان. وأظهرت إحدى الدراسات المنشورة في علم الصيدلة المناعية الدولي (1995) أن عديدات السكاريد للألوه فيرا أظهرت فعاليات تنشيط البلاعم القوية، بما في ذلك إنتاج كميات متزايدة من أكسيد النيتريك الذي لديه إمكانات لمكافحة الورم. الصبار يحتوي على الآسمنان، مغذ نباتي موجود في الألوه فيرا هو مقوي مناعة طبيعي. الأسمنان يسرع تدمير الأورام السرطانية ويحسن وقت البقاء على قيد الحياة وينتج معافاة أفضل بكثير من علاجات السرطان السامة. يسرد باحث جوجل مئات الروابط لاستكشاف الآثار المضادة للسرطان من الآسمنان. الألوه توقف الإلتهاب. من المعروف جيداً أن إستخدام الألوه فيرا موضعيا يخفف إلتهاب المفاصل، ولكن يمكن أيضا إستخدام الألوه داخليا للحد من الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم من الداخل إلى الخارج. عادة ما يبدأ الأشخاص الذين يشربون الصبار لمدة أسبوعين في الحد من أعراض الإلتهاب بشكل كبير، الصبار يعزز صحة الجلد ويساعد على إستقرار نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر ويخفض الكولسترول والدهون الثلاثية، ويخفف آلام المفاصل والعضلات ويضخم التأثير المضاد للأكسدة للفيتامينات ويشفي القرحات والقولون العصبي وداء كرون والداء البطني. يحتوي الصبار في الواقع على تكنولوجيا كيميائية حيوية متقدمة لا يمكن لشركات الأدوية إلا أن تساعد في فهمها في يوم من الأيام وهي 100٪ متوافقة مع جسم الإنسان. كل ما عليك القيام به هو تناول الألوه فيرا هلام. معظم الناس يبلغون عن نتائج إيجابية خلال 3 – 30 يوم حسب الحالة. إقطع قطعة من أوراق الصبار وإستخرج الهلام ثم ضع هلام الصبار في الخلاط، وإستمتع بالأعشاب الطبية الأكثر إثارة للإعجاب التي صنعتها الطبيعة على الإطلاق.

معجزة الصبار: الطب الطبيعي للسرطان والكولسترول والسكري والإلتهابات والقولون العصبي وغيرها من الحالات الصحية – محمد ناصر

دبق النبات الطفيلي

هو نبات يربط نفسه بأشجار البلوط والصنوبر والتفاح وأنواع أخرى من الأشجار. لأكثر من 2000 سنة تم إستخدامه في العلاجات العشبية، إعتبره الدرويدز السلتيون علاجا لكثير من الأمراض. في أوائل القرن العشرين بدأ رودولف شتاينر ممارس الطب البديل  والدكتور إيتا ويغمان في إستخدام خلاصة دبق النبات الطفيلي (إسكادور) لعلاج السرطان. لقد تبين أن هذه المستخلصات تزيد من كمية الخلايا الرئيسية العديدة المشاركة في الجهاز المناعي، بما في ذلك الخلايا القاتلة الطبيعية والبلاعم والخلايا التغصنية. وقد ثبت أيضا أن إستخدام هذه المستخلصات أنتج زيادات في الخلايا المتعادلة والخلايا الحمضية وأعداد الخلايا اللمفاوية في الدم، وهو أمر مهم خاصة لأن هذه الخلايا تتوسط مختلف فروع نظام المناعة. تعتبر حقن مستخلص دبق النبات الطفيلي في الوقت الحالي من بين أكثر العلاجات المكمّلة في أوروبا. هذه الأدوية عن طريق الحقن غير متوفرة في الولايات المتحدة ولا يتم إعتمادها كعلاج للأشخاص المصابين بالسرطان. لقد ساعد مستخلص دبق النبات الطفيلي بالحيوية والقوة والراحة الحرارية والشهية والنوم والآلام العظمية والتعب والدنف أو متلازمة الهزال، وإحتمال أفضل للعلاج الكيميائي. في مقالة البحث: نجاة مرضى السرطان الذين عولجوا بمستخلص نبات الدبق الطفيلي: مراجعة منهجية للأدبيات، نُشرت في بي أم سي السرطان بيو ميد سنترال، خلص الباحثون إلى أن “التحليل المجمع للدراسات السريرية يشير إلى أن العلاج المساعد لمرضى السرطان بخلاصة دبق النبات الطفيلي يرتبط مع بقاء على قيد الحياة أفضل. على الرغم من القيود الواضحة والتلميحات القوية لتحيز النشر الذي يحد من الأدلة الموجودة في هذا التحليل، لا يمكن للمرء تجاهل حقيقة أن الدراسات التي لها آثار إيجابية على نجاة مرضى السرطان تتراكم. يجب أن تركز الدراسات المستقبلية التي تقيِّم آثار خلاصة دبق النبات الطفيلي على التصميم الشفاف والوصف لنقاط النهاية، من أجل توفير فهم أكبر للعلاج الذي غالباً ما يتم التقليل من قيمته على أنه غير فعال، ولكن يتم تقييمه بقوة من قبل مرضى السرطان.”

حمض البكتين المعدَل

البكتين هو السكريات المتعددة التي تشكل الجل أو المادة الهلامية من جدران الخلايا النباتية وخاصة التفاح والحمضيات. يختلف البكتين في طول سلاسل السكاريد من 300-1000 أحادي السكاريد. على الرغم من أن البكتين ليس قابلاً للهضم من قبل البشر، يتم تعديل البكتين المعدل من الحمضيات لزيادة قابليته للإمتصاص. غالباً ما يتم إستخدام البكتين المعدل للحمضيات كمساعد للعلاج بالسرطان لمنع الإنتشار. قد يزيد البكتين المعدل من الحمضيات من طرح المعادن مثل الزرنيخ والكادميوم والرصاص. ترتبط هذه المادة ببروتينات محددة على سطح الخلايا السرطانية (جيلاتين 3) مما يمنعها من الإلتصاق بدورها إلى البطانة الوعائية (السطح الخلوي المبطن لخلايا الدم)، ما يمنعها من الإنتقال إلى أنسجة جديدة. علاوة على ذلك، فإن بروتينات جيلاتين 3 هي علامات لردود أفعال إلتهابية وتعزز الإلتصاق من خلية إلى أخرى (مثل الخلايا البطانية الوعائية) وتكوين الأوعية (نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تجلب العناصر المغذية التي تغذي الخلايا، بما في ذلك الأورام). هناك أيضاً مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أنه يمكن لحمض البكين المعدل أيضاً تعزيز الإستجابة السامة للخلايا (قتل الخلايا) للخلايا القاتلة الطبيعية، ومقاومة بعض عوامل النمو الخلوية ومنع تعبير الجين المتورط في عمليات الإنتشار السرطاني.

البروبيوتيك

المضادات الحيوية هي الأدوية الأكثر شيوعاً للرضع ويجب عدم إعطائها إلا في ظروف خطيرة مهددة للحياة تقريباً. إعطاء المضادات الحيوية للرضيع سوف يغير جهاز المناعة لديه إلى الأبد. وفقا لدراسة نشرت في مجلة جورنال سيل هوست ميكروب، “تشير البيانات الوبائية الحديثة إلى وجود إرتباط بين إستخدام المضادات الحيوية في وقت مبكر والظواهر المرضية في مرحلة البلوغ”. تدرك المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض أن الإفراط في وصف المضادات الحيوية يساهم في نمو سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويخلق مجموعة جديدة من المشاكل للجمهور. لسوء الحظ، تحتوي معظم اللحوم ومنتجات الألبان المنتجة بشكل تقليدي على مضادات حيوية، وبما أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا “الجيدة” في الأمعاء فإنها يمكن أن تسبب الإلتهاب وتدمر جهاز المناعة بمرور الوقت. السرطان هو مرض إلتهابي والمضادات الحيوية تساهم في الإلتهاب، ولذلك فإن إستئناف التوازن باستخدام البروبيوتيك لعلاج الأمراض والوقاية منها يعتبر مربحا. في أبحاث السرطان، أظهرت الآثار المفيدة للبروبيوتيك على النماذج الحيوانية والدراسات البشرية، تأثيرات علاجية في الحد من غزو الورم الخبيث في الخلايا السرطانية. يُنصح بتناول البروبيوتيك من خلال مصادر الطعام الطبيعية، مثل الزبادي والميزو ومخلل الملفوف والمخللات والخرشوف والشوفان والعسل.

الأنزيمات البنكرياسية

تساعد أنزيمات البنكرياس على تكسير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات. يفرز البنكرياس الذي يعمل بشكل إعتيادي حوالي 8 أكواب من عصير البنكرياس في الإثني عشر يومياً، يحتوي هذا السائل على إنزيمات البنكرياس للمساعدة في الهضم وبيكربونات لتحييد حمض المعدة بينما يدخل الأمعاء الدقيقة. تشير التقديرات إلى أن لدينا أكثر من 7000 تفاعل في أجسامنا والتي تتم بمساعدة 3000 إنزيم محدد. تشير الأبحاث إلى أن العلاج بالأنزيمات يقلل من الإلتهاب ويحفز إنتاج السيتوكين ويزيد من القوى الدفاعية للخلايا الطبيعية القاتلة والبلاعم. كل من الخلايا القاتلة الطبيعية والبلاعم تفحص الجسم بحثاً عن الخلايا السرطانية والفيروسات غير الطبيعية، وتحفيز دفاعات نظام المناعة هذا يقلل من خطر تطور السرطان وتناميه وإنتشاره. الأنزيمات البروتينية هي نوع من الأنزيمات الهضمية التي تحلل البروتين إلى أحماض أمينية، الأنزيمات النظامية هي إنزيمات تعمل خارج الجهاز الهضمي وتشارك في التفاعلات داخل خلايا الجسم، عندما يتم إستهلاك الأنزيمات المحللة للبروتين على معدة فارغة فإنها تمر في الدم وتصبح أنزيمات نظامية. إستخدام الأنزيمات النظامية يسمح باستخدام جرعات أقل من العلاج الكيميائي، كما أنه يساعد على الحد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي والحد من تراكم النفايات الناتجة أثناء العلاج. أفضل مكملات الأنزيم تأتي من مجموعة من المصادر النباتية والحيوانية، ثلاثة من أفضل الأنزيمات البروتينية المستندة إلى النباتات تشمل: الباباين (من البابايا) والبروميلين (من الأناناس) وروتين (من الهليون والحنطة السوداء). تتم صياغة الأنزيمات النظامية للوصول إلى مجرى الدم بشكل كامل ولكي لا تذوب في حمض المعدة. هناك تأثير تآزري عند استخدام الأنزيمات النظامية بالتزامن مع الصيام المتقطع. توصيات الجرعات لعلاج الأنزيمات:

الوقاية من السرطان: من 5 إلى 20 غرام يومياً. ويفضل 10 كبسولات في الصباح و 10 كبسولات قبل النوم.

مرضى السرطان: من 20 إلى 80 غرام من الإنزيمات البروتينية يومياً. تقسم الجرعة إلى 30 كبسولة في الصباح، 20 كبسولة بعد 3 ساعات ويفضل قبل ساعتين من تناول الطعام وبعده و 30 كبسولة قبل النوم.

المرضى الذين يعانون من السرطان النقيلي: من 45 إلى 160 جرام تقسم يومياً إلى 40 كبسولة في الصباح، 40 كبسولة في وقت لاحق، و 80 كبسولة قبل النوم.

كيف تحارب الإنزيمات البروتونية الجهازية – من قبل الدكتور ديفيد جوكرز

بيكربونات الصودا

أو بيكربونات الصوديوم. صودا الخبز يساعد على تنظيم مستويات درجة الحموضة نظراً لدرجة الحموضة القلوية لديه التي تبلغ حوالي 9.0. يجب أن يكون للجسم السليم مستوى حموضة دم تبلغ 7.365 وهو قليل القلوية بعض الشيء، صودا الخبز يمكن أن تستخدم أيضاً لمساعدة الجسم في عملية إزالة السموم ودعم الجسم في الشفاء من التعرض للإشعاع والأضرار المؤكسدة. عند إستخدامه كغمر إستحمام يمكن للجسم امتصاص الفوائد الصحية لصودا الخبز من خلال الجلد. إن البيئة عالية الحموضة تحفز نمو الورم الغازي في كل من أنواع السرطان الأولي والمنتشر. يفترض الباحثون في هذا المجال من الدراسة بشكل معقول أن زيادة مستويات الأس الهيدروجيني باستخدام بيكربونات الصوديوم سوف يقلل من الحماض المحيط بالورم والذي داخل الورم. علاوة على ذلك، تم العثور على خفض مستويات حمض الورم المعروضة في نماذج الفئران للحد من نمو الورم الخبيث وإنتشاره دون تغيير الدم أو تركيزات درجة الحموضة للأنسجة غير المتأثرة. إستخدام صودا الخبز هو أيضا الطريق المحتمل لتعزيز آثار العلاج الكيميائي التقليدي، الحماض الورمي يشجع المقاومة الكيميائية مع أدوية علاج كيميائي محددة مثل باكليتاكسيل و دوكسوروبيسين. يعتبر إستخدام صودا الخبز لتحسين مستويات الأس الهيدروجيني فائدة محتملة لأولئك الذين يبحثون عن علاج السرطان القياسي. من الناحية المثالية، يجب أن ينتج إختبار شريط درجة الحموضة بين 7.0 و 8.0. إذا نتجت قراءة أعلى من 8 فتوقف عن استخدام صودا الخبز على الفور إلى أن ينخفض الأس الهيدروجيني، مع علاجات بيكربونات الصوديوم يجب إستخدام إختبار ورصد درجة الحموضة في البول واللعاب، إستخدام علاج صودا الخبز غير الخاضع للقياس يمكن أن يكون له مخاطر صحية، بعض هذه العواقب تشمل خفض تركيزات الحموضة في المعدة ومضاعفات الكلى والقلاء أو إختلال التوازن بين الحمض والقلي، إلخ. لتجنب هذه المخاطر ينبغي أن تكون مسؤولا عن الإستخدام وأخذ الوقت الكافي لتتبع مستواك من درجة الحموضة طوال اليوم. تجنب إستهلاك صودا الخبز في غضون 30 دقيقة من وجبة طعام للحد من مشاكل الجهاز الهضمي. إشرب الخليط التالي على مدار اليوم ما عدا قبل وبعد وجبات الطعام إلى أن تستقر مستويات الحموضة لديك بين 7.0 و 8.0. غستخدم ملعقة صغيرة من صودا الخبز، 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، 8 أوقية من الماء المقطر، إخلط صودا الخبز مع عصير الليمون الطازج أو خل التفاح الطبيعي، سيؤدي الجمع إلى رغوة أو فوران. بمجرد توقف كل الفقاعات أضف الماء إلى الخليط واشربه دفعة واحدة. فكر في شراء ماركات بيكربونات الصودا التي تحصل على بيكربونات الصوديوم مباشرة من الأرض مقابل تلك التي تستخدم عمليات كيميائية.

صودا الخبز: إستخدامات علاج السرطان للوقاية والإختبار – الدكتور ديفيد جوكرز

كل المعلومات في هذا الجزء منقولة بتصرف وإختصار من مصادر متنوعة على النت (ما يخص السرطان تحديداً من فوائد هذه المكملات الغذائية الغنية العديدة). للحصول على ما لا يتوفر من هذه المواد الطبيعية بشكلها الطبيعي كمكملات غذائية فإن الأمازون هو سوق جيد للعديد من هذه المكملات الطبيعية ويوباي أيضاً، لكن يجب أن يوضع في الإعتبار أن قدرة كل هذه المواد الطبيعية على قتل السرطان قد لا تجدي إذا ما تجاهل المرء نوعية المغذيات التي يضعها في جسمه، النظام الغذائي الصحيح له أهمية حاسمة وفي كثير من الحالات المرضية ثبت أنه يكفي من تلقاء نفسه.

الزيوت الأساسية

الزيوت العطرية هي مستخلصات نباتية مركزة تحتوي على مركبات طيارة نشطة بيولوجياً، يمكن أن توفر فوائد علاجية كبيرة بكميات صغيرة جداً. ويمكن إستخدامها بطرق مختلفة، تُنشر في الهواء، تضاف إلى ماء الحمام، تستخدم كزيت للتدليك أو تخلط في الوصفات المنزلية والطبية. على مر القرون، كانت بعض الزيوت الأساسية لا تُقدر بثمن نظراً لفوائدها الصحية والشفائية. زيت الفرنكنسنس كواحد، حتى قبل أن يُثبت العلم قيمته كدواء كان يُعرف ككنز، هدية مُستحقة لملك. بعض أصعب أنواع السرطان تم شفاؤها باستخدام زيوت أساسية، يعتبر زيت الفرنكنسنس أو اللبان أو البوسويلية وفقا لأبحاث اليوم الزيت الأساسي الأكثر قوة عندما يتعلق الأمر بمعالجة السرطان الطبيعية. اللبان حقاً مرتفع في مركب يدعى حمض البوسويلية وهو مضاد للإلتهاب بدرجة عالية ومضاد قوي جداً للتأكسد، وهناك دراسات تفيد بأنه فعال في تقليص الأورام وخاصة سرطان المبيض والقولون والثدي والدماغ.

طبق نقطة تحت اللسان من زيت الفرنكنسنس بضعة مرات خلال اليوم، بينت أن تُشفي أورام الدماغ، وعلى المنطقة المُصابة.

من أفضل الزيوت لمحاربة للسرطان الفرنكنسنس أو لبان البوسويلية، والمُر وهو صمغ راتينجي يستخرج من ساق شجر المُرّ، خشب الصندل، القصعين المتصلب، الإذخر أو الليمونية وإكليل الجبل. إمزج هذه الزيوت من أجل تأثير متآزر، إستخدمها مُخففة في زيت جوز الهند السائل للإستخدام الداخلي وللتطبيق على الجلد. قم بتدليك المنطقة المُصابة والبطن والعمود الفقري واليدين.

للإستخدام الداخلي خفف نقطة في نصف كوب من السوائل، أو مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند. ومن المفضل إضافة نقطتين إلى كبسولة دواء مصنوعة من الخضار مملوءة بزيت جوز الهند السائل.

جهز زجاجة للإستخدام الخارجي، أضف بضعة نقاط لكل من الزيوت التالية في زجاجة 100 مل من زيت جوز الهند السائل:

الفرنكنسنس أو لبان البوسويلية، المُروهو صمغ راتينجي يستخرج من  ساق شجر المُرّ، خشب الصندل، القصعين المتصلب، الليمون، الإذخر أو الليمونية، إكليل الجبل، لحاء القرفة، شجر الشاي، الزعتر، واللافندر.

زيوت الإنجيل: خشب الأرز، السرو، فرنكنسنس، لحاء القرفة، الزوفا الطبية، المر، الميرتل، خشب الصندل، السبايكنارد وهو سنبل العنبر أو عطر الناردين.

زيت المسوح، الزيت المقدس المذكور في سفر الخروج المكون من: المر النقي (حوالي 6 كيلوغرامات) القرفة الحلوة (حوالي 3 كيلوغرامات) كانه بوسم (حوالي 3 كيلوغرامات) كاسيا أو القرفة الصينية (حوالي 6 كيلوغرامات) زيت الزيتون حوالي أربعة ليترات.

إستخدم فقط ماركات صالحة للإستخدام الداخلي، وإحفظ الزيوت في زجاجات داكنة بعيدا عن الضوء والحرارة.

فلاتر الهواء

السموم المحمولة جواً مثل الغبار والعفن والدخان والجراثيم وحبوب اللقاح ووبر الحيوانات الأليفة، لها تأثير مُهيّج ولديها تركيبات كيميائية تؤدي إلى تغييرات في كيمياء الدم، ما يؤدي بدوره إلى آثار صحية ضارة. من خلال تصفية الجسيمات الدقيقة تساعد أجهزة تنقية الهواء على تنظيف الهواء الذي نتنفسه وتقليل الآثار السلبية المحتملة للتلوث. يقول الدكتور إريك زد: “في دراسة أجريت على 37 منتجاً استهلاكياً شائع الإستخدام، والذي يتضمن معطرات الجو ومنتجات الغسيل ومنتجات العناية الشخصية ومواد التنظيف لتحديد المركبات العضوية المتطايرة التي تم إطلاقها، حددت الدراسة 156 مركباً عضويًاامتطايراً مختلفاً، صنفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية 42 منها على الأقل بأنها سامة أو خطرة. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن تلوث الهواء المنزلي يسبب الأمراض غير السارية بما في ذلك السكتة الدماغية ومرض القلب الإقفاري ومرض الإنسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة. ينص تقرير وكالة حماية البيئة على البيئة على أن الرابط بين بعض ملوثات الهواء الداخلية الشائعة (مثل الرادون وتلوث الجسيمات وأول أكسيد الكربون وبكتيريا ليجيونيلا)، والتأثيرات الصحية راسخ للغاية، العديد من ملوثات الهواء الداخلية – عث الغبار والعفن ووبر الحيوانات الأليفة ودخان التبغ والمواد المسببة للحساسية في الصراصير والمواد الجسيمية وغيرها – هي محفزات الربو. ما هو أسوأ من ذلك هو أن الملوثات المنزلية يمكن أن تدخل الجسم حتى قبل ولادة الطفل! كشفت دراسة أجرتها مجموعة العمل البيئي أن الأطفال الذين ولدوا في نيويورك لأمهات معرضات للملوثات كان لديهن ما يصل إلى 232 ملوث منتشر في دم الحبل السري التي جُمعت عند الولادة. للأسف، يمكن أن تكون السموم في منزلك هي سبب الإصابة بالسرطان والزهايمر والسمنة والربو وإضطرابات المناعة الذاتية وإضطراب فرط الحركة وقلة الإنتباه وغيرها من الأمراض المزمنة. نعم، قائمة الأمراض المزمنة الناجمة عن السموم في المنزل لا تنتهي”.

المياه المُفلترة

قد لا تكون مياه الصنبور التابع للبلدية نظيفة كما ينبغي. فقد وجد تحقيق أجراه الفريق العامل المعني بالبيئة في مياه الشرب الأمريكية لمدة ثلاث سنوات أنه يحتوي على 316 مادة ملوثة. يمكن أن يؤدي إستهلاك المياه الملوثة بالرصاص أو الكلور أو الزئبق أو الكيماويات أو البكتيريا أو النفايات الثانوية إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير، حيث تتراكم هذه السموم في جهازك بمرور الوقت. من الضروري شرب كميات كافية من المياه النقية للمحافظة على الرطوبة وطرد السموم الضارة، الإستثمار في نظام فلترة مياه ذو نوعية جيدة سيكون ذا فائدة كبيرة لصحتك وإبعاد خطر الإصابة بالسرطان. إذا كنت قد أصبت بالسرطان بالفعل فإن جودة مياه الشرب تصبح أكثر أهمية.

مُفعل الماء

جهاز تفعيل الماء كان نتيجة عقدين من الأبحاث للفيزيائي الروسي إيغور سميرنوف، الذي كان قد أُرسل من قِبل الحكومة الروسية ضمن بعثة من العلماء، لكي يُحققوا في نتائج إنفجار هيروشيما على القرى المجاورة، حيث اكتشفوا قرية واحدة بلا أية حالات للسرطان. بعد أشهر من الأبحاث وجدوا أن السبب كان مصدر مياه تلك القرية، الذي كان نهر ينساب عبر شلالات التي غيرت التركيب الذري للماء. بعد ذلك عمل سميرنوف لسنوات على تطوير جهاز تفعيل الماء الذي يُنتج نفس التركيب الذري لذلك الماء، الجهاز يُركب فوق إبريق سعة لترين ويقوم بتفعيل الماء في 30 دقيقة. إستخدم فقط أنقى المياه المفلترة أو مياه الينابيع. من بين الخصائص الفريدة العديدة لهذا الماء أنه أقل لزوجة من الماء العادي ب 400 مرة، والذي يُسهل بشكل فائق عملية نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة الشوائب. في كتاب تكنولوجيا تأثير الرنين الجزيئي: الآثار الديناميكية على فسيولوجيا الإنسان للدكتور إيغور سميرنوف و الدكتور هوارد فِيشر، يُدرج الكتاب توثيق لحالات شفيت من السرطان والصدفية، ومرض نقص المناعة المكتسب والبكتيريا العنيدة كالإيكولاي وغيرها، ونقرأ أن لهذا الماء الخصائص التالية:

زيادة الترطيب

إنخفاض الإلتهاب

تطبيع مستويات الحموضة PH

تعديل في التوصيل الكهربائي

زيادة في وظيفة الجهاز المناعي

خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات

مضاد للتأكسد

تردد حيوي (7.2-7.8 هرتز)

الحماية من الموجات الكهرومغناطيسية الضارة

من القاعدة الأولى لبنيتنا بدءاً من تحت مستوى سلاسل الحمض النووي نحن مكونون من ترددات كهرومغناطيسية تغزلنا إلى الوجود المادي. في الواقع، “الحقول الكهرومغناطيسية” هي حولنا في كل مكان. الموجات الكهرومغناطيسية الناشئة بشكل طبيعي هي مكون حيوي لعلاقة الأرض بالكون. إنها تساعد الكوكب والمناخ والمحيطات وأجسادنا لأن تكون تماما على “برنامج” للحياة لكي تزدهر، نحتاج لأن تكون في صدى مع الأرض من أجل الصحة المُثلى، الأرض وأجسادنا تتردد في تواتر الذي كان في حدود 7.8 هيرتز لآلاف من السنين. تعرضنا اليومي للأشعة الكهرومغناطيسية الإصطناعية، يُؤثر بشكل سلبي مباشر على نظام التيارات الكهرومغناطيسية الطبيعية التي تجري خلال جهازنا العصبي والشاكرات والهالة ووظائفنا الحيوية، مؤديا إلى التشويشات في أجهزتنا الحيوية والسرطان. المشكلة في الترددات الصادرة عن الأجهزة المصنوعة بالإنسان هي مكانها على ميزان الترددات، كثافتها ليست في إنتظام مع الحياة. عواقب التعرض المستمر للأشعة الكهرومغناطيسية المصنوعة بواسطة الإنسان يمكن أن تكون بالغة، التلوث الإلكتروني يُصبح بحق أحد أكبر التهديدات الصحية حول العالم. في الواقع، المؤسسات الوطنية لبرنامج التلوث الوطني الصحي هي الآن في وسط إجراء دراسة أبحاث بتكلفة 25 مليون دولار حول التأثيرات المحتملة للتعرض قريب المدى للأجهزة الخليوية. ينبغي أخذ الإحتياطات للتقليل من التعرض للإرسال اللاسلكي والإشعاع الصادر عن الهواتف المحمولة، لا تضع جهاز الهاتف قريب من أذنك أبداً (عوضا عن ذلك، إستخدم وظيفة مكبر الصوت بقدر الإمكان). قم بإطفاء أجهزة إستقبال النت في الليل، أيضا تأكد أنك لست تنام بالقرب من مخارج كهربائية أو محولات كهرباء خارجية، وإذا كان مسكنك لديه عداد كهرباء ذكي، إعمل جهدك لإزالته واستبداله بوحدة عداد مقروء يدوي. قد تمتنع شركة الكهرباء وقد تحاسبك برسم شهري، ولكنه سيكون مستحق لأجل صحتك. تذكر أن لديك الحق برفض تركيب عداد كهرباء ذكي. هناك العديد من الإجهزة التي تمكننا من حماية أنفسنا وبيوتنا من الإشعاعات الكهرومغناطيسية. طور الدكتور إيغور سميرنوف جهاز يوضع في وسط المنزل يقوم بتعطيل التشويش الكهرومغناطيسي الصادر عن الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في أنحاء المنزل يُدعى ويف رايدر أو راكب الموجة، كما طور أقراص إلكترونية تُلصق على غطاء أجهزة الهاتف الخلوي وتقوم بإلغاء ما يصدر عنها من ترددات كهرومغناطيسية ضارة، ثبت أنها تؤدي إلى سرطان الدماغ وغيره.

إزالة السموم

يقول الدكتور إدوارد أف جروب الرئيس التنفيذي  لمركزالشفاء العالمي في هيوستون، المُحاضر والمؤلف والمُثقِف: “نحن نعيش في عالم سام، العالم مريض، العالم مصاب بالسرطان الآن. الأشجار تموت، الماء، الهواء والتربة ملوثة، الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو الحفاظ على آلية الشفاء الذاتي لدينا قوية، ولكي نفعل ذلك علينا أن نحافظ على أجسامنا نظيفة. لا يمكن أن يوجد أي مرض داخل جسم نظيف”.

يشرح الدكتور دانيال بومبا ببراعة كيف تؤثر السمية علينا على المستوى الخلوي بطرق متعددة: السموم هي السبب الأول في الإصابة بداء السكري والسمنة، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض المناعة الذاتية. ثلاثة سموم رئيسية تؤثر على كل واحد منا:

1-  الزئبق: الحشوات الفضية للأسنان تسبب التسمم المزمن بالزئبق، فهي تبخر الزئبق طوال حياة الحشوة، مسببة التراكم الإحيائي في الغدة النخامية عند مركز الدماغ ومؤثرة بشكل مباشر على هذا المتحكِّم بكل الغدد الكظرية ونظام الهرمونات بأكمله. تحتوي اللقاحات على إيثيل الزئبق، وهو نوع من الزئبق الذي يعبر مباشرة إلى الدماغ ومستويات عالية من الألمنيوم. بحلول عام 2032، سيكون طفل واحد من بين كل طفلين مصاب بالتوحد. ووجد الباحث هيو فدنبرج عالم المناعة في إحدى دراساته، أن الأشخاص الذين تلقوا خمس تطعيمات إنفلونزا متتالية خلال فترة عشر سنوات، زادوا بمقدار عشرة أضعاف في فرص الإصابة بمرض باركنسون. الزهايمر والتوحد أيضا لها أصولها في ارتفاع السمية، إنه التراكم الحيوي للألومنيوم والزئبق في الدماغ. يبينت الدراسات تناسب عدد الحشوات في فم الأم مع كمية الزئبق الموجودة في دماغ الطفل الذي تم تشريحه.

2-  الرصاص: يتم تخزين معظم الرصاص في العظام، ويعطى للأطفال الرضع في الرحم.

3-  الغليفوسات، العنصر النشط في كل مبيد أعشاب ومبيد حشري على الكوكب، يتم رشه على كل ما نأكله. فهو يسمح للمعادن الثقيلة باختراق الدماغ والأنسجة العصبية بشكل أعمق، ويعطل مسار بي 450 وهو مسار للتخلص من السموم، مُغلقاً إياه. هذه السموم تعطل بكتيريا الأمعاء الدقيقة، الميكروبيوم التي تؤثر على كيفية عمل الدماغ وجهاز المناعة وكيف نشعر. يرتبط مرض المناعة الذاتية بكل شيء وتؤدي بكتيريا الأمعاء المعطلة إلى مرض المناعة الذاتية. إذا فهمنا هذه السموم الثلاثة وحدها، فسوف نفهم السبب في أننا قد نتجه إلى كارثة.

قيل بأن المعدة بيت الداء، وقد ثبت أن جهاز المناعة مرتبط إرتباط وثيق بما يجري في الأمعاء، أن الأدوية المضادة للإلتهابات التي يصفها غالبية الأطباء – غالبا دون حاجة إليها – مسؤولة عن تدمير مستعمرات البكتيريا الحسنة في الأمعاء إلى جانب البكتيريا الضارة. مع حمية العصير تُعطى الأمعاء فرصة للتعافي، وفي غياب الجلوتين الموجود في الخبز – والمسؤول الأول عن تراكم اللزوجة الصمغية على جدران الأمعاء، وبالتالي خلق البيئة المناسبة لتكاثر البكتيريا الضارة، العفونة والطفيليات – تأخذ الأمعاء فرصتها للتوازن والتعافي بشكل سريع مما يشكل تأثيراً مباشراً على تنشيط الجهاز المناعي، الذي هو في حالته الصحيحة قادر على مكافحة حتى السرطان، ولكن دون إهمال القضاء على مصدر الإلتهاب، ودعم قدرات الشفاء الطبيعية للجسم مع العناصر الغذائية الصحيحة، والتعامل مع أي متاع مرهق. إن الجميع يجب أن يسير جنبا إلى جنب.

يقول الدكتور داريل وولف: إن التخلص اللطيف اليومي من السموم هو الطريق، الأمعاء الغليظة هي أم جميع الأعضاء، عندما يكون البطن منتفخًا وساقطاً، فهذا هو نظام المناعة يتساقط”. ولكن عند مواجهة مشكلة صحية تحتاج إلى مساعدة سريعة فهناك العديد من الطرق المجربة  بشكل جيد لتطهير النظام. يقول الدكتور دانيال نوزوم خبير إزالة السموم الأستاذ المخترع العالم والباحث: “علينا تنظيف القولون أولاً باستخدام حقن القهوة الشرجية والمكملات العشبية مثل بزر قطونة، الكاسكارا المباركة، البنتونيت، لحاء الدردار الزلق، النبق وحامض الهيوميك. ثم يمكننا التوجه لتنظيف المسالك البولية بالبقدونس والهليون وجذر الخطمي وبالطبع الكثير من الماء. بمجرد أن تصبح المسالك البولية نظيفة يمكننا الإنتقال إلى الكبد باستخدام حقن القهوة الشرجية، الكركم، شوك الحليب، جميع الخضروات الجذرية مثل الشمندر، الزنجبيل والأرقطيون، وإذا كنت تريد تنظيف الكبد بسرعة فأنت بحاجة إلى المستخلصات لأن هذه مركزة. الخطوة الأخيرة هي تطهير الغدد اللمفاوية “. يقول الدكتور جروب: “الخطوة التالية بعد الكبد والمسالك البولية والأمعاء والجهاز اللمفاوي هي تطهير الطفيليات حيث أن الأمعاء الآن ستكون مستعدة لطردها والكبد سيكون أكثر قدرة على التعامل مع النفايات التي تأتي من الطفيليات الميتة”، وهو يوصي بقشر الجوز الأسود وبذور الدود وخشب الدود والقرنفل والكامالا والبروميلين. يوصي الدكتور جروب على الأقل ببرنامج لمدة ستة أسابيع للتأكد من أن أي بيض قد فقس ومات. وآخر شيء سيكون تتظيف المعادن الثقيلة، وكل ذلك ينبغي أخذه في الإعتبار مع رعاية مرض السرطان.

يقول الدكتور إدوارد جروب: “عندما افتتحنا عيادة السرطان الخاصة بنا في عام 1998، اكتشفنا أن 90 ٪ من العقاقير الطبية تسبب الإمساك. وهي أيضا تقتل الفلورا أو النبيت الجرثومي المعوي. العلاج الكيميائي يدمر بطانة الأمعاء”. يوصي الدكتور جروب بشرب الزيت من أجل إزالة السموم من الكبد قائلا إن هذا يعود لسنوات وسنوات في الأبحاث لأن الزيوت هي الشيء الوحيد الذي سوف يدفع الإحتقان إلى خارج الكبد. ويقول الدكتور جروب: “لقد طورنا برنامجاً يعتمد على الفلسفات والتقنيات القديمة والحديثة وطورنا صيغة عشبية من الأعشاب البرازيلية النادرة التي يمكن أن تخفف وتذيب الحصى في الكبد، ثم نستخدم في اليوم الخامس زيت الزيتون وملح إبسوم مما يؤدي إلى حدوث تقلصات في الكبد ويدفع كل الإحتقان. لقد وجدنا أن معظم مرضى السرطان يحتاجون إلى تنظيفات متعددة للكبد، ويمكن القيام بذلك بالتعاون مع أي علاج يتم إجراؤه، لقد رأينا المرضى الذين يعانون من السرطانات في مرحلة متأخرة، حتى أولئك الذين تم إعطاؤهم أسبوعين للبقاء على قيد الحياة، ينجون بعد الذهاب لتنظيف الكبد للتطهير والإستمرار عليه مع توازن الأمعاء، وحتى بدون تناول أي مكملات أخرى”.

لوصفة لطيفة لإزالة السموم من الكبد، توصي شيري كالبوم سيدة العصير بعصير ليمونة واحدة وليمون لايم واحد في كوب من الماء، يمكنك إضافة البرتقال بالإضافة إلى ملعقة مائدة من زيت الزيتون و 1 فص ثوم وقطعة صغيرة من الزنجبيل في اليوم الأول، إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وفصين من الثوم لليوم 2، و 3 ملاعق من زيت الزيتون و 3 فصوص من الثوم لليوم الثالث، و 4 ملاعق من زيت الزيتون و 4 فصوص من الثوم لليوم الرابع، ولليوم الخامس 5 ملاعق طعام من زيت الزيتون و 5 فصوص من الثوم، مع سلطة الجزر وسلطة الشمندر وحساء مرق البوتاسيوم وشراب عصير الشمندر ومشروب عصير أخضر، يجب أن يكون أسبوع خضروات. تستخدم سيدة العصير اللب من الجزر والشمندر مع إضافة الليمون وزيت الزيتون والقرفة لعمل سلطات، وتنصح أي شخص خضع للعلاج الكيماوي والإشعاعي باستخدام تنظيف الكبد هذا.

حقن القهوة

من المثير للإهتمام أنه مع أن شرب القهوة يقمع الكبد، (فالقهوة تأتي بين الأعلى في قائمة الأطعمة الحمضية – البروفيسور برايان ماكماهون من كلية هارفارد للصحة العامة، كان أيضا واحدا من أول من درس تأثير النظام الغذائي على السرطان، وجد أن شرب القهوة كان السبب في 50 ٪ من جميع أنواع سرطان البنكرياس)، ومع ذلك فإن حقن القهوة الشرجية هي أفضل وأسرع طريقة لتخليص الكبد من السموم. يقول الدكتور نيك غونزاليز العالم والمؤلف والضحية لقتلة الصيدلة (القتلة أنفسهم الذين يزيلون المعلومات من الكتب الطبية) في مقابلة مع تاي بولينغر: “إن الكافيين في الحقنة الشرجية يحفز الأعصاب السمبتاوية اللاوية في القولون لإطلاق السموم في الكبد عبر قوس منعكس. بعبارات بسيطة، فإن حقنة القهوة الشرجية تجعل الكبد يرمي بنفاياته السامة في غضون ثوان إلى الأمعاء ليتم إزالتها من الجسم عبر البراز، هذا مهم جدا لأن الأورام الميتة تتجمع في الكبد ولديها القدرة على قتل المريض إذا لم يتمكن الكبد من التخلص منها بالسرعة الكافية. كان لدي مرضى الذين عندما يتفتت الورم حدث لديهم رد فعل مناعي ذاتي، والحمى هي واحدة من هذه التفاعلات، حرفياً بعد 20 دقيقة من الحقنة الشرجية إنخفضت الحمى إلى وضعها الطبيعي. علماء الأورام اليوم يعرفون أن لا شيء أكثر سمية لجسم الإنسان من السرطان الميت. في الواقع، لا يعمل العلاج الكيميائي لمعظم أنواع السرطان إلا بالنسبة لهودجكينز وأدوية كيماوية معينة، في حالة مريض هودجكين إذا ما قمت بتكسير الورم بسرعة كبيرة جداً، فإنك تقتل المريض من الورم الميت، هذا ما يطلقون عليه إسم متلازمة إنحلال الورم وهو معترف به في الكتب المدرسية التقليدية. الشيء المثير للسخرية هو أن الدكتور ويليام دونالد كيلي (الذي قيل له أنه يعاني من سرطان البنكرياس النقيلي)، تعرض لهجوم وحشي من قبل وسائل الإعلام عندما إستخدم حقن القهوة الشرجية في الستينات، وما زلنا نتلقى الهجمات من أجل وصف الحقن الشرجية التي تخرج أساسا من الأدب الطبي التقليدي، كيلي لم يعلم بها من كائنات فضائية غريبة. في الواقع لقد كانوا في دليل ميرك حتى 1970”. دليل ميرك للتشخيص والعلاج، هو الكتاب الطبي الأكثر مبيعاً والمنشور باستمرار، الذي نشر لأول مرة في عام 1899.

لقد إستخدم الدكتور ماكس جيرسون من معهد جيرسون للسرطان، بنجاح حقن القهوة اليومية لتسريع إزالة السموم في الآلاف من مرضى السرطان، بالإقتران مع نظام غذائي خاص مضاد للإلتهابات، جنبا إلى جنب مع المكملات الغذائية. بدأ الدكتور جيرسون إستخدام الحقن الشرجية في القهوة في الخمسينات، والكثير من مراكز العلاجات البديلة للسرطان يُشددون على ضرورة إستخدام حقن القهوة مع بروتوكولاتهم. يستخدم علاج الدكتور جيرسون حقن القهوة الشرجية كل أربع ساعات. آمن جيرسون أن حقنة القهوة تحفز إنزيم في الكبد معروف بإسم الجلوتاثيون، الذي يزيل مجموعة واسعة من الجذور الحرة من مجرى الدم. تحت تأثير حقنة القهوة الشرجية يزيد نظام إنزيم الجلوتاثيون في النشاط إلى 650٪ فوق المعدل الطبيعي ويزيل الجذور الحرة من مجرى الدم، لا توجد مواد أخرى معروفة بإبادة الجذور الحرة في مثل هذه النسبة. خلال فترة إحتجاز القهوة في الأمعاء يمر كل الدم في الجسم عبر الكبد خمس مرات على الأقل، يدور الدم عبر الكبد كل ثلاث دقائق، تقوم المركبات الموجودة في حقنة القهوة بتوسيع القنوات الصفراوية المؤدية للكبد وتمدد الأوعية الدموية في الكبد وتزيد من تدفق الصفراء. الأنواع الأكثر عدوانية من الأورام الخبيثة – الأورام الميلانينية، سرطان المبيض، سرطان الرئة، الأورام اللمفاوية – تتراجع بسرعة أكبر، يمكن للمرء أن يشاهدهم يذوبون. عندما في إتباع نظام غذائي للتخلص من السموم، لاحظ أن بإمكان حمية العصير أن تسبب إطلاق السموم المتراكمة في مجرى الدم، ومنتجات النفايات من الأيض هذه سوف تُجهد الكبد والكلى. التخلص منها يحرر الجسم من التسمم بنفاياته الخاصة.

طريقة عمل حقن القهوة – علاج جيرسون

https://www.youtube.com/watch?v=q-lAp5eMq-Y

تنظيف الجهاز الليمفاوي

يقول الدكتور ريموند هيلو المؤسس والمدير الطبي – معهد هيلو (إسبانيا): “إن المنطقة الواقعة بين الخلايا هي المكان الذي تدخل فيه العناصر المغذية للخلايا وتنتهي بها الفضلات من الخلايا، ثم يقوم الجهاز اللمفاوي بتصريف مصفوفة الأنسجة هذه، إذا كان هذا المجال ملوثاً فإن الأوكسجين والمغذيات النباتية والبوتاسيوم والمغنيزيوم لن يمكنها أن تمر، ويصبح هذا المحيط حمضياً ومن ثم سرطانياً ولذلك فإن إزالة السموم مهمة جداً”. يوصي الدكتور نوزوم بمخلب القط وجذور الأرقطيون وصيغة الإسياك لتصريف الجهاز اللمفاوي، إلى جانب رياضة وثب الإرتداد (الترامبولين) اليومية لرفع درجة حرارة الجسد للمساعدة في تسييل السائل اللمفاوي. إن ثلث السموم في أجسادنا تُخزن تحت الجلد، الجهاز الليمفاوي عادة ما يكون مُعطلاً في مرضى السرطان. بينما التعرق هو أفضل وسيلة للتخلص من هذه السموم، لكن لا يشجع على التمارين الرياضية القاسية لمرضى السرطان، ينصح بالمشي ل 20 دقيقة، 5 دقائق على الترامبولين، يُنصح أيضا بالتنفس العميق، أخذ دوش بالتناوب بين الماء الحار والبارد يعمل على زيادة تدفق الدم بينما يندفع الدم إلى الخارج لتدفئة الجلد وإلى الداخل لتدفئة الأعضاء الداخلية. ساونا الأشعة التحت الحمراء القريبة وأغطية الأشعة تحت الحمراء هي وسيلة مُثلى للتعرق، مساج تصريف الجهاز الليمفاوي، فرشاة الجلد الجافة قبل الحمام لمدة 5 دقائق مرة في الأسبوع، كلها تُعزز التعرق والتخلص من السموم وجهاز ليمفاوي سليم.

ساونا الأشعة تحت الحمراء

الساونا هي تقليد شفاء يعود إلى أكثر من 2000 سنة. يعد الإستخدام الروتيني للساونا واحد من أكثر الوسائل فعالية لإزالة السموم من الجسم وتجديد شباب نظامه الخلوي وتعزيز حياة نابضة بالحياة خالية من الأمراض. هناك العديد من الأبحاث التي تظهر فوائد الساونا بالأشعة تحت الحمراء، في علاج مشاكل العضلات وإلتهاب المفاصل الروماتويدي وتصلب المفاصل وتشنجات العضلات، والوذمة وإصابات الأنسجة الرخوة وعرق النسا والأكزيما، والعدوى الحوضية والإلتهاب الرئوي عند الأطفال وحتى السرطان. بالنسبة للسرطان على وجه التحديد، تعتبر علاجات الساونا بالأشعة تحت الحمراء واعدة بشكل استثنائي بسبب السمية الإنتقائية التي لديها على الخلايا. بإختصار، فإن التأثيرات الحرارية العالية للأشعة تحت الحمراء لا تضر إلا بالخلايا الخبيثة. في مقابلة حول السلسلة الوثائقية الحقيقة حول السرطان قال الدكتور إرفين ساهني “من خلال تعريض جسمك لتلك الحرارة أنت تقوم بشكل إنتقائي بقتل أو إستئصال تلك الخلايا الأقل قابلية للحياة، تلك الخلايا السرطانية، دون الإضرار بخلاياك الطبيعية. وبالتالي فإن ساونا الأشعة تحت الحمراء مفيدة لأنها يمكن أن تساعدك على التعرق وإفراز السموم والقضاء نظرياً على الخلايا السرطانية، التي لا يمكن أن تنجو من الحرارة كالخلايا الطبيعية. “دراسة نشرت في مجلة علوم السرطان والعلاج وجدت أنه بعد 30 يوماً فقط من العلاج بالأشعة تحت الحمراء، شهدت الفئران المصابة بالورم انخفاضاً في كتلها السرطانية بنسبة تصل إلى 86٪ – حتى مع التعرض للأشعة تحت الحمراء بدرجة حرارة منخفضة تصل إلى 77 درجة فهرنهايت (25 سلسيوس). طالما أنك تقوم بإستمرار بتجديد جسمك بإستخدام كل من الماء النظيف والإلكتروليتات، فإن السماء هي الحدود: كلما زادت حرارة داخلك وعرقك كلما كان ذلك أفضل حالاً. إختر الساونا ذات التلوث الكهرومغناطيسي المنخفض (أو بدون). من الواضح أنك لا ترغب في تعريض نفسك للأشعة فوق البنفسجية، أو الإشعاعات الكهرومغناطيسية غير الضرورية في عملية إزالة السموم من الجسم.

فوائد ساونا الأشعة تحت الحمراء لعلاج السرطان وغيرها من الشفاء: ما تحتاج إلى معرفته – تاي بولينجر

يُمكن إستخدام لمبة فيلبس للأشعة تحت الحمراء مع موجه معدني على الورم،  حرارة هذه اللمبة أيضا تتغلغل عدة سنتمترات داخل الجسد.

المعادن الثقيلة في الأسنان

يقول الدكتور توماس لوكنسجارد طبيب الأسنان البيولوجي الشمولي وأخصائي طب الأعشاب الطبيعي: “ما يسمى بحشوات الفضة يحتوي على 40٪ من الفضة والباقي من القصدير والزئبق. 33 إلى 55٪ هي كمية الزئبق في الحشوة. تقول جمعية طب الأسنان الأمريكية أنها لا تتسلل إلى الخارج وهذا ليس صحيحاً، وهي تفعل ذلك منذ وقت وضعها إلى الوقت الذي يتم فيه إخراجها. من المعروف أن الزئبق سام، سام جدا للأجهزة العصبية والجهاز الهضمي وله إنجذاب كبير للأنسجة الدهنية فهو يذهب إلى الدماغ”. ويمكن الكشف عن كمية غاز الزئبق بواسطة عداد الزئبق. يسافر الزئبق إلى الدماغ مسبباً السرطان والأمراض العقلية كما هو موثق في حالة صانعي القبعات المجانين، حيث إعتادوا على معالجة القبعات بالزئبق. الزئبق موجود في لقاحات الأنفلونزا وهو من بين السموم الخطيرة الأخرى مثل الألومنيوم والفورمالدهيد والتي توجد في العديد من اللقاحات التي تبين أنها تؤدي إلى تلف في الدماغ ومرض التوحد وإضطراب فرط الحركة وقلة الإنتباه من بين الإصابات الخطيرة الأخرى.

القناة الجذرية تترك السن ميتا ويعج بالبكتيريا التي تنتقل من الفم إلى الجسم، تم العثور على تلك البكتيريا نفسها التي في قنوات الجذور في الشرايين ما يؤدي إلى النوبات القلبية، يبدأ الإلتهاب في الفم. يقول بيل هندرسون مدرب السرطان والمحاضر والمؤلف ذائع الصيت: “أي سموم في عظم الفك بما في ذلك خلع الأسنان مع قنوات الجذر دون تنظيف التجاويف بشكل صحيح لا يذهب بالمشكلة”. تقول الدكتورة ليه إيرين كونالي المديرة الطبية – مركز الطب الجديد كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية: “يقال إن 97٪ من سرطانات الثدي مرتبطة بقنوات الجذور لأن ما في أسنانك يصب في جسمك”.

الفلورايد في معجون الأسنان هو أيضا سام، يقول الدكتور توماس لوكنسجارد: “المجلة الطبية لانسيت وصفت الفلورايد كسم عصبي مثير، فهو يسبب السرطان وساركوما العظام. مات أطفال من هذه الأشياء”. يقول الدكتور جروب: “يقوم الفلوريد بتكليس الغدة الصنوبرية، هم يضعونه في معجون الأسنان والماء لتقليل وعينا، لجعلنا خاضعين للسيطرة، لجعلنا مثل الزومبي بالمعنى الحرفي للكلمة”. يقول الدكتور دانيال نوزوم: “في عام 2011 كان هناك مقال في مجلة التايم أدرج الفلورايد كواحد من عشرة مواد كيميائية منزلية أكثر سمية، فإنه يعطل أحد العناصر الرئيسية الأخرى التي نحتاجها لنمو العظام، إنه ينشط جينات الساركوما العظمية وسرطان الدم الذي هو سرطان مستند إلى العظام. لا يوجد له سبب وجيه في نظامنا الغذائي ونظام المياه “. بدائل معجون الأسنان بدون الفلورايد متوفرة على النت ويمكن تحضيرها في المنزل، وطب الأسنان البديل ينتشر في العديد من الدول المتقدمة، حيث يستخدمون مواد أكثر سلامة لحشوات الأسنان ويأخذون إحتياطات سلامة عالية عند إزالة حشوات الزئبق. لقد قامت الحكومة السويدية مؤخرا بتمرير قانون بنزع حشوات الزئبق قبل حرق الجثث من أجل حماية الطبيعة. من الممكن أن يتم طرح المعادن بواسطة معالج طبيعي مدرّب، والكزبرة هي عامل مخلب رائع، عندما تستخدم مع الكلوريلا يمكنها التخلص من سموم قدر كبير من المعادن. أثبتت الدراسات السريرية التي تم الانتهاء منها مؤخراً أن إزالة المعادن الثقيلة بإستخدام الكزبرة والكلوريلا يمكن أن تزيل بشكل طبيعي متوسط 87٪ من الرصاص و 91٪ من الزئبق و 74٪ من الألمنيوم من الجسم خلال 42 يوماً.

مُلوثات يومية للتجنب

تشمل السموم المسببة للسرطان الكحول والتبغ. وفقا لرابطة الرئة الأمريكية، يحتوي متوسط السجائر المباعة اليوم على 7000 مادة كيميائية مضافة – و 69 من هذه المواد معروفة بأنها مسببة للسرطان. 90٪ من حالات سرطان الرئة هم مدخنون، أو مدخنون سابقون، أو أشخاص تعرضوا للتدخين السلبي طويل الأمد. وترتبط سرطانات الأنف، الحلق، الفم، المريء، المعدة، البنكرياس، الكلى، المثانة، عنق الرحم، وبعض أشكال سرطان الدم بإدمان التبغ. ومن السموم المسرطنة أيضا مبيدات الآفات التي يمكن إكتشافها في 95٪ من الأغذية في الولايات المتحدة. الديوكسينات، التي تنتجها عمليات الإحتراق الصناعي وحرق الوقود من الفحم والنفط والخشب وكذلك حرق النفايات التجارية والبلدية. والدهون الحيوانية التجارية هي مصدر 95 ٪ من التعرض للديوكسين. الكلوروفورم: تتشكل هذه المادة الكيميائية عندما يضاف الكلور إلى الماء. المعادن الثقيلة منتشرة للغاية في البيئة المحيطة بنا ويمكن أن تتراكم بسهولة في نسيج الجسم الناعم، بعض أكثرها إثارة للقلق تتضمن الزئبق والألمونيوم والرصاص والكادميوم والزرنيخ، ومبيدات الآفات وأدوات الطبخ المصنوعة من الألومنيوم، وأنواع معينة من الأسماك واللقاحات وحشوات الأسنان. يوجد حالياً 3968 من الإضافات الغذائية الكيميائية التي وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير.

بعض من الأكثر سمية هي المحليات الإصطناعية: توجد في المقام الأول في أطعمة ومشروبات الحمية. النكهات والملونات الصناعية: توجد في معظم الأطعمة المصنعة. الزيوت المهدرجة جزئياً: إستخدم فقط زيت الزيتون نيئاً وزيت جوز الهند للطبخ. تشمل المخاطر الناجمة عن هذه السموم أمراض باركنسون والزهايمر، وإضطرابات الإنجاب والنمو والإجهاض والتشوهات الخلقية، وتلف الأعصاب وتهيجات الجلد والدوخة والتعب، والكبد والكلى والصداع وأمراض الغدد والإضطرابات العصبية والسرطان. هناك العديد من البدائل الطبيعية للكم الهائل من المواد الكيماوية التي نتعرض إليها بشكل يومي، مواد طبيعية لتنظيف الجسد والمنزل، مواد التجميل المُصنعة من المعادن الطبيعية، والزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والعطور.

وأخيراً وليس آخراً، تسمّم الإجهاد. الدكتور ليونارد كولدويل – الذي يصرح أنه يمكن الشفاء من كل سرطان في 2 إلى 16 أسبوع – يحذر من أن علاج السرطان دون مخاطبة الأسباب العاطفية التي أدت إلى السرطان سوف تفشل، فالصدمة العاطفية والعلاقات السيئة سامة ويمكن أن تؤثر على كيمياء المخ. وقد ربطت العديد من الدراسات الإجهاد مع إنخفاض وظائف المناعة وإرتفاع حالات المرض بشكل عام. كما أظهر تقرير حديث كيف يمكن للجهاز العصبي الودي أن يشجع الورم الخبيث عندما يتم تنشيطه بشكل مزمن. ولقد تم إنشاء رابط مباشر مع تشخيص السرطان بعد عامين من التعرض لحدث مؤلم ومؤذي عاطفياً. يمكن أن يساعد التأمل والصلاة والعلاج العاطفي والتنويم المغناطيسي والتمارين، على شفاء جروح الصدمة العاطفية والحد من التوتر المزمن الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

تقويم العمود الفقري

أبقراط: “انظر جيدا للعمود الفقري من أجل سبب المرض”. ويقول الدكتور تيري هارمون طبيب تقويم العمود الفقري وعضو المجلس الإستشاري للعافية في الولايات المتحدة: “على الرغم من أن الجهاز المناعي يلعب الدور الرئيسي في صد السرطان، إلا أنه يتكون من سلسلة من الغدد والأعضاء التي تكون هذه الإستجابة المناعية، وهذه الغدد والأعضاء يتم التحكم بها عن طريق الجهاز العصبي والأمعاء والغدة الصعترية والطحال ونخاع العظم، وكل ذلك يتوقف على حيوية الجهاز العصبي، وأي إنحراف في بنية العمود الفقري يتداخل بشكل مباشر مع قدرة النظام العصبي على التكيف والإستجابة للتوتر”. ويقول الدكتور ستيفن كلايمان طبيب تقويم العظام الشمولي: “إن وجود أعصاب مقروصة في العمود الفقري هو في الواقع مثل كونك في حالة قتالية أو حالة هروب مستمرة، الذي يقوم بتحريض الغدد الكظرية وتذهب انت إلى الإرهاق، من المهم أن يكون هناك بعض العكس لعملية الإجهاد اليومية في التأمل وممارسة الرياضة واليوغا”.

مراكز العلاجات البديلة

في تيوانا المكسيك، الواقعة على الحدود مع ولاية كاليفورنيا، هناك 14 عيادة معروفة لعلاجات السرطان البديلة. الأمل في شفاء، علاج السرطان البديل في المكسيك، كايتي هانسن، ر.ن. هو كتاب بواسطة ممرضة سرطان سابقة حول لماذا الآلاف من مرضى السرطان وخاصة الحالات المتأخرة، يهجرون العلاجات التقليدية للسرطان في صالح العلاجات البديلة المدمجة في المكسيك. العديد من مراكز علاج السرطان هذه يستجيبون بمقابلة بلا مُقابل مع طبيب على الهاتف، ويرسلون بروتوكولاتهم وأسعارهم. هم يتراوحون من مركز هوكسي الشهير(2000$) تتضمن المعاينة والفحوصات ودواء لرفع المناعة لستة أشهر بقيمة 825$ مع مُكملات غذائية لثلاثة أشهر. مركز بوتيستا لرفع المناعة ومستشفى شيبسا لعلاج جيرسون إلى معهد جيرسون إلى مركز أمل للسرطان (42000$)، كلها لديها نسبة نجاح اعلى بكثير من ال 2% للجراحة والكيمو والحرق، للعلاجات التقليدية لصناعة الكيمو.

1) Hoxsey Centre

www.hoxseybiomedical.com

2) Bautista Immunity Therapy Centre

http://www.immunitytherapycenter.com/

3) Chipsa Hospital Gerson Therapy

http://www.chipsahospital.org

4) Gerson Institute

https://gerson.org/gerpress/

5) Hope 4 Cancer

http://www.hope4cancer.com

صيف 2016، قبل سنة من تشخيص سرطان في المبيض خاص بي كنت قد إطلعت على السلسلة الوثائقية الحقيقة حول السرطان للباحث تاي بولينجر. تم تحويلي إلى مستشفى توم بيكر لعلاج السرطان في كالجاري كندا، حيث أن تقرير التصوير المعناطيسي أشار إلى ورم خبيث، مع أن كل فحوصات الدم نظيفة. أبلغت أن السبيل الوحيد للتحقق هو الجراحة. أخبرتني الطبيبة الجراحة أنهم ينصحون بالجراحة التوسعية، وأن العلاج الكيماوي لا بد أن يتبع فورا بنسبة 100%.  بدأت بتطبيق ما تعلمت خلال السنة الماضية، وإنضممت لمجموعة المساندة سكوير 1 الرائعة على فيسبوك لكريس تغلب على السرطان، وإتصلت بالدكتور هوارد فيشر، وإشتريت دواء الدكتور فيشر لرفع المناعة وجهاز تفعيل الماء وشاي تنظيف السموم والفضة الغروانية أو الطبية لعلاج إلتهاب المسالك البولية المزمن، الذي أعتقد أنه ساهم في هذه الحالة. وإشتريت بعض المكملات الغذائية، وإستخدمت لمبة الحرارة تحت الحمراء على منطقة الورم. خسرت 15 كيلوغرام في أول شهرين من إتباع الحمية النيئة لستة أشهر، ولم أشعر في حياتي أفضل حالاً. ما زلت أحاول أن يكون معظم طعامي اليومي غير مطبوخ، عصائر وسلطات وشوفان، أتناوله خلال 8 ساعات من اليوم، وأتناول ماء ساخن مع عصير حامضة في الصباح، وأمتنع عن السكر وكل المنتجات الحيوانية ما عدا السمك مرتين في الشهر على الأكثر. بعد ثلاثة أشهر من الإستشارة الأولى طلبت إستشارة اخرى مع جراح آخر في نفس المستشفى، ولأجل المساعدة بتسريع موعد التصوير المغناطيسي الثاني. قال الدكتور أنه يرسل عينة إلى المختبر خلال  جراحة المناظير، وإن تبين أنه ورم سرطاني يتابع الجراحة الشاملة لإستئصال كل ما يستطيع، وبعدها تكون المباشرة بالعلاج الكيماوي. حصلت على موعد للتصوير بالرنين المعناطيسي بعد يومين، وجاء التقرير بعدم تغير ملحوظ في حجم الورم مع إختفاء وتناقص حجم عدة أورام تكيسية، وعدم وجود ما يدل أن الورم يطغى على ما حوله. عند سؤالي إن كنت راغبة بالجراحة أجبت بالنفي، وجاء التصريح أن بإمكاني المتابعة مع طبيب العائلة.

إن تشخيص مرض السرطان يمكن أن يكون بمثابة حُكم إعدام أو دعوة للإستيقاظ. لا تدع الأطباء يخيفونك لكي تُسارع إلى أنظمتهم، السرطان أخذ سنوات لكي يتطور، خذ وقتك لكي تأخذ علماً بخياراتك. في النهاية لا بد من الإشارة أن الإيمان بقدرة المريض على التغلب على اي مرض هو العامل الأول في الشفاء. نُشرت إحدى الدراسات القوية في مجلة نيوإنجلند الطبية في 5 أبريل 2012 بعنوان اإانتحار والوفاة القلبية الوعائية بعد تشخيص السرطان، حيث ذكر أن المرضى الذين تلقوا مؤخراً تشخيصاً للسرطان كانت لديهم زيادة في مخاطر الإنتحار والوفاة بسبب أمراض القلب بالمقارنة مع الأشخاص الخالين من السرطان. كانت زيادة المخاطر بارزة بشكل خاص في حالات السرطان المصحوب بالتنبؤ السيئ. نقلا عن ساير جي المؤلف والمحاضر في المجلس الإستشاري للإتحاد الوطني للصحة، يقول  ساير: “هذه هي قوة الإعتقاد، عندما تثق في طبيبك أكثر من قدراتك الشفائية الخاصة”.  يقول الدكتور داريل وولف في مقابلة مع تاي بولينجر: “لا ينبغي أن يكون لديك خوف من السرطان، تمتلك شركات الأدوية جميع وسائل الإعلام، إنهم يولدون الخوف فيك ويشعرونك باليأس والعجز، ثم تتخذ قرارات غبية. إذا لم تحمي نفسك من نفسك فلن يقوم أحد آخر بذلك، السرطان مثل البرد أو الأنفلونزا، هو كذلك حقاً. لا شيء سيجدي نفعاً حتى تتعلم أنك سيد جسمك، وما تركز عليه سوف تخلقه. قرر اليوم أن تركز فقط على ما ترغب فيه وستحصل عليه”. لقد وثق الطب التقليدي مئات الحالات من الشفاء الذاتي من السرطان، وفي العديد من أنواع السرطان المختلفة بما في ذلك الأنواع شديدة العدوانية.

الدكتور روبرت غورتر

مدير المركز الطبي كولونيا (ألمانيا)، تم تشخيصه بسرطان الخلايا الجرثومية المتقدمة جدا جدا. هذا يبدأ في الرجل من الخصيتين وينمو بسرعة كبيرة. قيل له أن لديه ثلاثة أشهر ومع بعض الحظ ستة أشهر كحد أقصى. “لقد قلت لا للعلاج الكيميائي لأنني كنت أعرف كطبيب ما سأمر به”. قيل له أنه مجنون، لكنه يعتقد أن جذور السرطان في حالة المناعة المثبطة، لذا عمل على تحسين وظيفته المناعية. عالج نفسه بالهُدال أو دِبق النبات الطفيلي والحرارة المرتفعة في حمام الماء الساخن التي تصل إلى أربعين درجة، وبعد حوالي عام ونصف العام كان خالياً من السرطان.

الدكتورة فيرونيك ديسولنيرز

متغلبة على سرطان الثدي والمؤلفة والطبيبة والمحاضرة. مؤلفة كتاب إشفي سرطان الثدي شفاءً طبيعياً: 7 خطوات أساسية للتغلب على سرطان الثدي، الخطوات التي إاستخدمتها شخصيا لعلاج سرطان الثدي بنجاح ولمرضى سرطان الثدي في جميع أنحاء العالم. تقول الدكتورة ديسولنيرز: “أسطورة سرطان الثدي رقم واحد هي أن هرمونات المرأة تسبب السرطان، هذه أكبر مغالطة على الإطلاق، إنها ليست هورموناتنا إنها ما نتعرض له. أنظر إلى الزينوإستروجينات والإستروجينات الكيميائية في البيئة – والمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والمعادن في أسناننا ومضادات التعرق. هذه المعادن في الواقع تقلد وتحفز إنتاج هرمون الإستروجين في الجسم. يكمن العلاج في طعامنا، في إزالة السموم من الجسم بشكل صحيح وتحقيق التوازن بين طاقتنا والتعامل مع إجهادنا وجروحنا العاطفية والتأكد من أنه ليس لدينا سموم في أسناننا، مستخدمين الطعام والنبات لإصلاح أجسامنا”.

جوردان أس روبين

المؤلف الأفضل مبيعا لنيويورك تايمز، المؤسس والرئيس التنفيذي ل “حمية الصانع” – “أبعد من العضوي” و “إحصل على التغذية الحقيقية”، من مولود في بيئة طبيعية مثالية إلى مريض جداً مع 18 حالة من الأمراض الخطيرة بعد أن أُجبر على أخذ التطعيم في المدرسة الثانوية، إلى تشخيص سرطان خطير في عام 2008، حكم عليه بمدة 3 أشهر مع 100 ٪ لفرص الموت. بعد أن تغلب على كل شيء يحاضر في الصحة الروحية والعاطفية والجسدية، وينصح بأن كل شيء يبدأ في اللحظة التي تستسلم فيها لحكم الإعدام أو تتخذ قرارك بأنك سوف تبقى على قيد الحياة.

كريس وارك

المعروف بكريس تغلب على السرطان، مدرب الصحة والمتحدث العام والمؤلف لكتاب  كريس تغلب على السرطان: خطة شاملة للشفاء بشكل طبيعي. في عام 2003 عندما كان في السادسة والعشرين من عمره تم تشخيصه بسرطان القولون في المرحلة الثالثة، كان هناك ورم بحجم كرة الجولف في أمعائه الغليظة وقد إنتشر السرطان إلى الغدد الليمفاوية، أخبره أخصائي الأورام أنه “مجنون” لكنه قرر عدم الخضوع للعلاج الكيميائي بعد الجراحة. غير نظامه الغذائي بشكل جذري وقام بكل علاج طبيعي غير سام أمكنه العثور عليه. يعتقد كريس وارك أن جسم الإنسان مصمم بذكاء لشفاء نفسه، ومع إعطاء المغذيات والعناية المناسبة فإنه سوف يُشفي تفسه، على الرغم مما قد يخبرك به الأطباء التقليديون. في عام 2010 بدأ مدونته بمشاركة قصته وكل شيء تعلمه عن التغذية والعلاجات الطبيعية للسرطان ومشاركة شهادات الشفاء من ناجين آخرين. ينشر كريس مقابلاته مع أكثر من 60 شخصاً الذين شفوا أنفسهم من جميع أنواع ومراحل السرطان. كاي هاهن، التي شفت سرطان البنكرياس بالتغذية بعد أن قتلها الكيماوي تقريبا. وبيلار دافيلا التي تم تشخيصها بسرطان المبيض وإستئصال الرحم كاملا، بعد أربع سنوات عاد السرطان وإنتشر في الكبد والمعدة والقولون، رفضت الطب التقليدي وشفت نفسها بالتغذية والعلاجات البديلة.

أنا مدينة لتاي وشارلين بولينجر وسلسلة الحقيقة حول السرطان، للكم الهائل من المعلومات من أطباء في جميع أنحاء العالم ومرضى سرطان الذين تمردوا على “الطب السائد” ورفعوا الغطاء مرة أخرى عن الدائرة المغلقة المسيطرة على موارد الأرض وسكانها. كما أنا في غاية الإمتنان للدكتور هوارد فيشر، لبروتوكوله الخاص بالسرطان ولطفه في متابعتي عبر الهاتف. وإلى كريس وارك ومجموعة المساندة المذهلة على صفحته سكوير 1 على فيسبوك. أنا مدينة أيضاً للأسئلة المنطقية البريئة التي سمعتها من أصدقاء يعانون من السرطان أو أحبائهم “ألا يعلم الأطباء الذين يعالجونهم أفضل؟”.

روابط لمصادر

The truth About Cancer

https://thetruthaboutcancer.com/

I Thrive Rising From The depths Of Diabetes & Obesity

https://go.ithriveseries.com/

Cancer Tutor

https://www.cancertutor.com/

Chris Beat Cancer

https://www.chrisbeatcancer.com/

Dr Leonard Coldwell Every Cancer can be cured in weeks

http://drleonardcoldwell.com/

Dr.Howard Fisher

http://www.fisherclinic.com/

Dr. Lorraine Day

http://www.drday.com/

Dr Schulze Incurables Program

https://www.herbdoc.com/

Cancer Super Foods

https://wellnessjim.com/2017/03/04/cancer-superfoods/

Eating to Conquer and Prevent Cancer

https://www.ted.com/talks/william_li#t-845991

The Food Revolution Network

http://foodrevolution.org

أمل فرحات – باحثة ومؤلفة

amalffarhat@hotmail.com

كتاب الكون الصور والعروج إلى النور 2009 و 2010 و 2011

http://www.neelwafurat.com/itempage.aspx?id=egb131360-5134481&search=books

http://www.neelwafurat.com/itempage.aspx?id=lbb203749-175580&search=books

https://www.amazon.com/Trumpet-Universe-Ascension-Light-2012/dp/1434984176

بحث علوم الفلك ورسائل من عصور قديمة

المنشور في مجلة علوم الأرض والهندسة من قِبل مجلات ديفيد للنشر نيويورك  25-12-2014

http://www.davidpublisher.org/index.php/Home/Article/index?id=6137.html

31/10/2018