دولوث، جورجيا – (بزنيس واير /“ايتوس واير”): تعلن اليوم شركة “أجكو” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصميم تصنيع وتوزيع المعدات والحلول الزراعية، أن مارتن ريتشنهاغن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “أجكو” مُنح رتبة فارس من وسام جوقة الشرف من قبل حكومة فرنسا. ومُنح هذا الوسام الفخري الرفيع المستوى خلال احتفال أقيم مؤخراً في المقر الرئيسي لشركة “أجكو” في دولوث، بحضور لويس دي كورايل، القنصل العام الفرنسي في أتلانتا.

 

ويعتبر وسام جوقة الشرف، الذي أنشأه نابليون بونابرت في عام 1802، أعلى تمييز تمنحه حكومة فرنسا. ويتمّ منحه لتكريم الأشخاص والمنظمات التي قدمت مساهمات بارزة لفرنسا في مجموعة متنوعة من المجالات.

 

هذا وأطلقت “أجكو” عملياتها في فرنسا، عندما تحوّلت المجموعة لتصبح الشركة الأم للعلامة التجارية “ماسي فيرجوسون” في عام 1994 على أثر استحواذها على ملكية مصنع “بوفيه ماسي فيرجوسون“. لا تزال منشأة “بوفيه” التي تملكها شركة “أجكو” والتي تمّ افتتاحها في عام 1960، تعتبر اليوم المركز العالمي للتميز الخاص بهندسة وتصنيع “ماسي فيرجوسون“، إلى جانب كونها رب العمل الأول من القطاع الخاص في منطقة بيكاردي ككلّ. فيما لو جمعنا جميع أعمالها في “بوفيه”، و”إينري” و”كوركورون”، بالإضافة إلى مشاريعها المشتركة “جي آي إم إيه” و”أجكو فاينانس”، يتبين أنّ “أجكو” تضمّ 2,500 موظفاً تقريباً في البلاد. بالنسبة لـ “أجكو”، تعتبر فرنسا سوقاً ذات أهمية استراتيجية، باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا القارية، وإحدى أكبر الأسواق للآلات الزراعية. وفي فرنسا، تعمل “أجكو” بنشاط على دفع أنشطة الأعمال التي تركز على تصميم الآلات الزراعية، وتصنيعها، وتوزيعها، مساهمةً بالتالي بقوة في الاقتصاد الفرنسي.

 

ومنح هذا الوسام، تحت قيادة مارتن ريتشنهاغن، تقديراً لمساهمات “أجكو” في تطوير العلاقات الفرنسية-الأمريكية.

 

وخلال تسليمها وسام جوقة الشرف بالنيابة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قالت الدكتورة مونيك سيفرايد، الحائزة على وسام جوقة الشرف برتبة فارس: “أودّ أن أشكر مارتن ريتشنهاغن على التزامه الشخصي وثقته باقتصاد بلدنا. وأشيد، من خلاله، إلى القوة التي تتمتع بها شركة ’أجكو‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع الآلات والحلول الزراعية، واستعدادها للتوسع والتطور في أوروبا، لا سيما في فرنسا، حيث تحظى جرارات ’أجكو‘ الفرنسية الصنع بالإعجاب والاحترام. تجسد هذه الجرارات ماضينا ومستقبلنا بحيث تشكل هذه الصلة بين جذورنا البشرية القديمة في مجال الزراعة وبين التقدم التكنولوجي في القرن العشرين. تعيدنا هذه الجرارات إلى الأرض، إلى مهنة الزراعة الأقدم بينما نبشر بقوة الآلات والصناعة”.

 

وقال مارتن ريتشنهاغن في سياق تعليقه على الأمر: “إنّه لشرف وامتياز كبير بالنسبة لنا أن ننال هذا الوسام المرموق والرفيع المستوى من الحكومة الفرنسية. وإنني سعيد وفخور بحصول عملياتنا في فرنسا على هذا الحجم من التقدير. في إطار تطوير أعمالنا في أوروبا، المنطقة التي تعتبر الأولى من حيث مساهمتها في إيرادات شركة ’أجكو‘، تشكّل فرنسا السوق الاستراتيجية المهمة للغاية. خلال الأعوام الستة الماضية، قمنا باستثمار بقيمة تفوق 300 مليون يورو في عملياتنا في بوفيه وإينري، ما ساهم في خلق ما يقرب من 300 وظيفة جديدة لدعم طموحنا في النمو. لم يكن هذا ممكنا لولا الالتزام المتميز لموظفينا البالغ عددهم 2500 موظفاً، وهذا التكريم هو تقدير لجهودهم. إننّا نعتبر فرنسا حقاً بيئة صديقة للأعمال مدعومةً بسياسة ريادة الأعمال بقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون. ونأمل أن نحقق المزيد من التقدم في مسيرة نمونا، وأن نساهم في تعزيز العلاقة بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية”.

 

تمّ اختيار مارتن ريتشنهاغن من قبل مجلس الإدارة في مارس 2004 كالرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “أجكو”. وتم تعيينه رئيساً لمجلس الإدارة في 15 أغسطس 2006.

 

وشهدت عمليات “أجكو” في فرنسا تحت قيادته تحولاً ونجاحاً بارزين، وشملت إنجازاتها الرئيسية ما يلي:

 

  • في عام 2013 – افتتاح منشأة “بوفيه 2 للجرارات” والمركز الدولي للتدريب على المبيعات لعلامة “ماسي فيرجوسون” التجارية. خلق هذا الاستثمار بقيمة 15.5 مليون يورو ما مجموعه 100 وظيفة جديدة.
  • في عام 2016 – حصد موقع بوفيه جائزتين مرموقتين: الأولى، أفضل مصدّر أجنبي لعام 2016 كأول منتج ومصدر للآلات الزراعية في فرنسا؛ والثانية، جائزة أفضل مصنع لعام 2016 لتنفيذها عمليات التصنيع الخالي من الهدر وتحقيقها الرقم الأول في منهجية الجودة.
  • في عام 2017 – توسيع مخزن القطع الأوروبي ومركز التوزيع الخاص بـ “أجكو” في إينري من 30,000 متر مربع إلى 100,000 متر مربع وسيخلق 62 وظيفة بحلول نهاية عام 2018 بعد القيام باستثمار بقيمة 2.1 مليون يورو.
  • في عام 2018 – بعد خمس سنوات فقط على افتتاح منشأة الجرارات الجديدة، في 28 أغسطس، تباشر “أجكو” عمليات المركز اللوجستي الجديد في بوفيه بعد استثمار آخر بقيمة 11 مليون يورو وخلق 103 فرص عمل جديدة.

 

لمحة عن “أجكو”

تعتبر “أجكو” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AGCO) شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع الحلول الزراعيّة. وتدعم الشركة الزراعة الأكثر إنتاجية من خلال خط مُتكامل من الآليّات والخدمات ذات الصلة. وتُباع منتجات “أجكو” تحت العلامات التجارية الخمس الرئيسية “تشالنجر” و”فيندت” و”جي إس آي” و”ماسي فيرجوسون” و”فالترا”، مع دعم تقنيّات الدقّة وخدمات تحسين المزارع من “فيوز”؛ ويقع المقرّ الرئيسيّ لشركة “أجكو” التي تأسست في عام 1990، في دولوث في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2017، بلغ صافي مبيعات الشركة حوالي 8.3 مليار دولار أمريكي. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.AGCOcorp.com. وللاطلاع على أخبار ومعلومات عن الشركة وفعالياتها، يرجى متابعتنا عبر “تويتر” على: @AGCOCorp. وللحصول على أخبار ماليّة عبر “تويتر”، يرجى متابعة “هاشتاج” #AGCOIR.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181016005270/en/

 

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.