دشن اليوم مجلس الذهب العالمي “World Gold Council” منصة تحمل اسم Goldhub، وهي مصدر سوقي رائد يتضمن البيانات والرؤى والأدوات التحليلية التي تهدف لمساعدة المستثمرين على فهم قيمة الذهب كأصل استراتيجي.

وستزود منصة Goldhub المستثمرين بنطاق عريض من البيانات اللازمة عند اتخاذ قرارات مستنيرة تتعلق بالاستثمار في الذهب. وبالإضافة لذلك، وللمرة الأولى، سيتمكن المستثمرون كذلك من الوصول إلى أدوات تفاعلية وأبحاث الخبراء من خلال مورد إلكتروني واحد ومناسب.

وفي هذا الشأن، علق جون ريدي “John Reade”، كبير خبراء السوق الاستراتيجيين، ورئيس قسم الأبحاث بمجلس الذهب العالمي:

“نؤمن أن منصة Goldhub ستكون وسيلة للتحول، حيث إنها ستساعد المستثمرين على فهم أفضل لمسار الذهب وكيفية تقييم دوره في محافظهم. وخلال العام الماضي، أجرينا دراستين بحثيتين على المستثمرين من المؤسسات، وكشفت كلتا الدراستين أن افتقار البيانات هو السبب الرئيسي وراء عدم الاستثمار في الذهب. وستسد منصة Goldhub هذه الثغرة”.

تقدم منصة Goldhub للمستخدمين:

– بيانات مدققة ومعتمدة، مع ملاحظات منهجية تفصيلية، من العديد من المصادر العامة والتجارية بالإضافة إلى بيانات السوق الخاصة بمجلس الذهب العالمي، لدعم قرارات الاستثمار المستنيرة.

– أدوات تفاعلية تتضمن، أداة محاكاة المحفظة التي تتيح للمستثمرين الجدد والموسميين إنشاء محافظ افتراضية ومقارنة أداءهم السابق والذي يتضمن العائدات المعدلة حسب المخاطر. وبالإضافة لذلك، ستسمح خيارات التحليلات التصورية وتنزيل البيانات للمستخدمين بتحليل بيانات سوق الذهب، ومساعدتهم في تطوير وجهات نظرهم الخاصة والتحقق منها.

– ثروة من الأبحاث المتعلقة بدور الذهب ودوافعه وأداؤه، التي تشكل موردًا ثريًا لدعم إدارة الأصول الاستراتيجية. كما يقدم نطاق المواد أبحاث ورؤى بخصوص جوانب محددة بسوق الذهب، مثل التطورات الحاصلة في الأسواق الرئيسية مثل الصين والهند، والتأثير المحتمل لمتغيرات الاقتصاد الكلي بشأن مستقبل الذهب، أو اتجاهات الشراء بين البنوك المركزية، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

ويمكن الوصول إلى منصة Goldhub من هنا.

ويمكنك متابعة مجلس الذهب العالمي على موقع تويتر على العنوان @goldcouncil وتسجيل الإعجاب على موقع فيسبوك.