قامت مجموعة “سيف جروب”، في الـ 18 من أكتوبر، ببيع “سيف كرونايت”، بما في ذلك الشركة السويسريّة القابضة “كرونايت إس إيه” وكافة منشآتها التصنيعيّة ومكاتب مبيعاتها، إلى مجموعة جديدة من المساهمين الذين جمعهم بيار ويتمان وغيره من المدراء بالشراكة مع صناديق استثماريّة مدفوعة من قبل “سايكلاد”.

 

تُعتبر “سيف كرونايت”، التي انضمّت تدريجيّاً إلى مجموعة “سيف جروب” منذ عام 1983، رائدة عالميّة في تصميم وإنتاج الأدوات الفولاذيّة المقاومة للحرارة، والعناصر المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعات والصدمات الحراريّة. وحقّقت “سيف كرونايت” مبيعات إجمالية موحدة بقيمة 74 مليون يورو في عام 2017، وتوظّف حوالي 800 شخص. وتقوم بتشغيل 7 مصانع في فرنسا وإنجلترا وألمانيا والصين والهند والمكسيك، وتمتلك مركز أبحاث وتطوير وتصميم في جمهورية التشيك. وتتيح مكاتب مبيعاتها في الولايات المتحدة الأمريكيّة، واليابان، وكوريا الجنوبيّة، والسويد تغطية عالميّة تشمل ألفَي عميل في أسواق السيّارات والفضاء الجوّي والمحارق والفولاذ.

 

وتشكّل تصفية الاستثمار هذه جزءاً من تنفيذ الاستراتيجيّة الجديد لمجموعة “سيف جروب” التي يدعوا إليها حملة الأسهم فيها والذين ساهموا مؤخراً بتعزيز مواردها الماليّة. وتُعيد “سيف جروب” التركيز على مجالات أعمالها في “سيف ميتال” و”سيف ديمو” لتسريع عملية تطويرها من خلال الاستحواذات ولتعزيز موقعها العالمي. وستستكمل هذه العمليّة البرامج 4.0 لابتكار ودمج تقنيّات جديدة من أجل التأكيد على موقع “سيف جروب” كمزوّد تقنيّات متطوّرة قادر على تزويد عملائه بالحلول الصناعية الثورية.

 

تجدر الإشارة إلى أن “سيف جروب”، التّي تتّخذ من جنيف مقرّاً لها، حققت إجمالي مبيعات موحّدة بلغ 288 مليون يورو في عام 2017 وتوظف 3,200 شخص في 14 بلد عبر 3 قارّات.

 

وتُعدّ المجموعة اليوم مساهمة في شركتَين:

  • “سيف ميتال”، وهي جهة فاعلة مهيمنة في مجال الأعمال على صعيد التصميم المشترك وإنتاج عناصر قوالب الفولاذ لمصنعي ومستخدمي التجهيزات والسيّارات في أسواق الشاحنات على الطريق، والشاحنات المتنقلة على الطرقات الوعرة، وسكك الحديد، والطواحين الهوائيّة. وتتمتّع مصانعها السبعة بقدرة إنتاج تبلغ 81 ألف طن من قوالب الفولاذ في العام.
  • “سيف ديمو”، مزوّدة ممتازة للمواد البلاستيكيّة الخاصّة بالسيّارات بمصانعها الثمانية التي تشغّل 140 من مكابس القولبة و11 من مجموعة الطلاء لإنتاج أغطية الوسائد الهوائيّة، وهي سوق تتمتّع فيها الشركة بنسبة 35 في المائة من الحصّة العالميّة، ومجموعة واسعة من القطع المزيّنة، وقطع تقنيّة عالية الدقة.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181022005817/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير”