يُشكّل تعزيز الوعي ضدّ سرطان الثدي موضوعًا بالغ الأهميّة دفع العديد من العلامات التجارية والأشخاص إلى دعم هذه القضيّة. وبما أنّ Exotica هي من العلامات التجارية الشهيرة في لبنان، فقد التزمت بنشر الوعي حول القضايا الاجتماعية منذ 40 عامًا، ومن بينها النقاشات الضروريّة حول سرطان الثدي. وفي هذه المناسبة، أطلق أخصّائي الأزهار مجموعته الأخيرة، والتي أطلق عليها اسم UnReal من Exotica. ونظرًا أنّ الأزهار النضرة حتّى يُمكن أن تؤذي الأشخاص الذين يُكافحون سرطان الثدي، أو أي نوع آخر من السرطان، فإن مجموعة UnReal تشمل أزهارًا وشتول اصطناعية يمكن أن يتمتع بها الأحبّاء والاحتفاظ بها مهما اشتدّت المحن.

 

كجزء من حملة التوعية، نظّمت Exotica ورشة عمل خاصّة في أحدث فروعها في منطقة النقاش، كمبادرة إيجابيّة ضدّ مرض لطالما كان له وقعًا سلبيًا على مجتمعنا. جمعت ورشة العمل مجموعة من السيدات، ومن بينهنّ نساء تمكّن من التغلّب على مرض السرطان، بالإضافة إلى شخصيات ﺇجتماعيّة وعددٍ من الشخصيّات المؤثّرة، من أجل منحهنّ فرصة للاسترخاء وتصميم باقة UnReal خاصّة بهنّ تحت إشراف فريق من الأخصّائيّين في Exotica، قدّموا لهنّ الإرشادات والتعليمات خلال مُختلف مراحل عمليّة الابتكار. وشكّل هذا اللقاء أكثر من مجرد ورشة عمل لتنسيق الأزهار. ففي لحظة يأس ناجمة عن سرطان الثدي، من المهمّ الحفاظ على التفاؤل والطاقة الإيجابية مهما ساءت الظروف واشتدّت المحن. فكلّ باقة تمّ تنسيقها خلال ورشة العمل ترمز إلى الأمل لتذكر المكافحين بضرورة مواصلة الكفاح، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الفحص المُبكر لتجنب الوصول إلى نقطة اللاعودة.

 

يُضفي خبير الأزهار الغنيّ عن التعريف لمسة Exotica الفريدة إلى مواضيع تُعتبر في بعض الأحيان من المحرّمات وغالبًا ما يتمّ تجنّب طرحها. تشكّل مجموعةUnReal  من Exotica مثالاً لمبادرة ترتكّز قيمها الأساسية على رفاهية المجتمع، لا سيّما أنّ جزءًا من عائدات هذه الباقات المنسّقة سيُخصّص للجمعيّة اللبنانيّة لمكافحة سرطان الثدي. المجموعة عبارة عن قصيدة ملوّنة ومُفعمة بالأمل مُهداة لكلّ شخص متأثّر بسرطان الثدي أو لكلّ من يعرف شخصًا مُصابًا أو كان مُصابًا بهذا المرض.