يفتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم غد السبت مطعم كازينو نبع الصفا الكبير في حلّته الجديدة، بعد أن شهد عملية تجديد كاملة على مدى الأشهر الماضية شملت كافة مرافق المنشآت السياحية العريقة.

 

ويشارك في حفل الافتتاح وفي مأدبة الغداء معظم رؤساء بلديات قرى الجوار وقادة النقابات السياحية وأركان وزارة السياحة.

 

يقع مطعم كازينو نبع الصفا الكبير في بلدة عين زحلتا – قضاء الشوف التي تتميّز بمناخها الرائع على مدى فصول السنة، وتحيط بها إحدى أهم المحميات الطبيعية في لبنان، ومن أبرز معالمها نبع الصفا الذي يغذّي قرى الشوف الساحلي وعاليه بالمياه العذبة، كما تتواجد فيها الكنائس ودور العبادة الأثريّة. ويقع على بعد بضعة كيلومترات من كازينو نبع الصفا محترف الأخوة عسّاف الذين يعتبرون من أهم النحاتين في الشرق الأوسط.

 

وقد تمّ إنشاء هذا الصرح السياحي العام 1960 بمبادرة من الرئيس الراحل كميل شمعون ووزير الأشغال الراحل نعيم مغبغب. وكان يشهد سنوياً معرضاً للفاكهة اللبنانية والكثير من النشاطات الفنية والثقافية. وتمّ في كازينو نبع الصفا إخراج العديد من الأفلام المصرية واللبنانية من أبرزها: “الراهبة” تمثيل هند رستم وشمس البارودي وايهاب نافع، “مصري في لبنان” تمثيل كمال الشناوي ونور الهدى، “انتصار الشباب” تمثيل فريد الأطرش وصباح.

 

وأعلن مدير عام مجموعة الصفا للاستثمار السياحي غسّان نعمان “أنّ تطوير هذا الصرح السياحي في ظلّ الظروف الصعبة يشكّل فعل إيمان بمستقبل السياحة في لبنان عامة وفي منطقة الجبل خاصة”.

 

وأضاف “إن تطوير كازينو نبع الصفا الكبير هو الخطوة الأولى باتجاه خطوات أخرى للتطوير”.