لقاء الرئيس عون مع القائد الجديد لليونيفيل 9-8-2018

الرئيس عون للقائد الجديد لليونيفيل: تمديد عمل القوات الدولية

يجب ان يتم وفقا للاسس والمعايير التي انشئت استنادا اليها من دون تعديل

————–

الجنرال دل كول: نعمل للمحافظة على هدوء وامان المنطقة الحدودية

ومعالجة المستجدات بما يوفر الحلول المنسجمة مع اهداف مهمة اليونيفيل

———————

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب ” اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، استعداد لبنان لتوفير كل ما من شأنه انجاح مهمـــة ” اليونيفيل” في حفظ الامن والاستقرار في الجنوب وتطبيق القرار 1701. وشدد على ان تمديد عمل القوات الدولية خلال الايام القليلة المقبلة في نيويورك، يجب ان يتم وفقا للاسس والمعايير التي انشئت هذه القوات استنادا اليها من دون تعديل او تبديل.

وفيما اشار الرئيس عون الى الانتهاكات الاسرائيلية للقرارات الدولية ولاسيما منها القرار 1701، لفت الى ان لبنان يتطلع الى مساهمة ” اليونيفيل” في وضع حد لها، مركزا على اهمية التنسيق بين القوات الدولية والجيش اللبناني خصوصا في معالجة الحوادث الفردية التي تقع من حين الى آخر، والتي لن تؤثر على العلاقة الايجابية القائمة بين ” اليونيفيل” واهالي الجنوب الذين يقدرون الدور الذي تلعبه هذه القوات في حفظ امنهم واستقرارهم.

وتمنى رئيس الجمهورية التوفيق للجنرال دل كول في مهماته لاسيما وانه سبق ان عمل في عداد القوة الايطالية المنتشرة في الجنوب خلال الاعوام 2008 و2014 و 2015.

بدوره، شكر الجنرال دل كول الرئيس عون على تمنياته له بالتوفيق والدعم الذي يقدمه لبنان لــ ” اليونيفيل” في سبيل تحقيق السلام في الجنوب، مشددا على العمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني، للمحافظة على الهدوء والامان في المنطقة الحدودية ومعالجة كل ما يمكن ان يستجد فيها من احداث على نحو يوفر الحلول المنسجمة مع اهداف مهمة ” اليونيفيل” في لبنان. واشار الجنرال دل كول الى انه سيسافر الى نيويورك في نهاية الاسبوع الجاري للمشاركة في المناقشات التي ستجرى في مجلس الامن للتمديد لــ ” اليونيفيل” لسنة اضافية.

واعرب الجنرال دل كول عن سعادته لوجوده مجددا في الجنوب في خدمة عملية السلام.