تفاصيل تصميمية مبهرة: MINI تعرض التصاميم الأولية لسيارتها الكهربائية بالكامل والتي سيُكشف الستار عنها عام 2019.

كشفت MINI عن رسمين تصميميين حصريين لأول طراز كهربائي بالكامل تنتجه العلامة التجارية البريطانية. فبعد مشروع MINI E الاختباري الذي أطلق قبل عشر سنوات وطرح سيارة MINI Cooper S E Countryman  الكلية الدفع الهجينة القابلة للشحن للبيع عام 2017، يمثّل طراز MINI الكهربائي المرحلة المقبلة من كهربة علامة MINI التجارية ويعكس بالتالي استراتيجيةNUMBER ONE > NEXT  التي تعتمدها مجموعة BMW.

وسيتمّ الكشف عن التصاميم الأولية في مهرجان السرعة الذي يجري من 12 إلى 15 يوليو في غودوود، جنوب إنجلترا، حيث ستمنح منصة MINI في المهرجان الزوار فرصة الاطلاع شخصياً على أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها العلامة التجارية من خلال MINI Electric Concept.

تظهر التصاميم شبك السيارة الأمامي السداسي الشكل الذي يشكل عنصراً تصميمياً خاصاً بالـMINI، لكن النسخة المغلقة منه جديدة بالكامل. كما يبرز واضحاً غياب عناصر التبريد خلف الشبك الأمامي، ما يعني أنه يمكن للشبك الأمامي أن يبقى مغلقاً، ما يتيح بالتالي تعزيز تدفّق الهواء. وتشكّل عارضة صفراء اللون وشعار حرف  E باللون ذاته تفاوتاً واضحاً وعلامة خاصة بسيارة MINI الكهربائية. أما الرسم الثاني فيظهر تصميم العجلات الملفت لسيارة MINI الكهربائية بالكامل والذي استوحي من برنامج MINI Electric Concept الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى العام الماضي. وتتخذ العجلات طابع عارضة الشبك الأمامي ذاته وتتميز بشكلها غير المتناسق.

وكانت مجموعة BMW قد أعلنت عن تطوير طراز MINI كهربائي بالكامل عام 2017، وستُطرح أول سيارة MINI كهربائية منتجة بكثافة عام 2019، بعد 60 عاماً بالضبط على طرح MINI الكلاسيكية للبيع.

ويتميز الطراز الجديد بتحويل التنقّل الكهربائي إلى تجربة عاطفية تزخر بمتعة القيادة والأناقة والتفرّد، على غرار كافة طرازات MINI. فسيتمّ إنتاج الطراز الكهربائي في مصنع أوكسفورد بالارتكاز على سيارة MINI بثلاثة أبواب، على أن يتمّ تصنيع نظام الدفع في معملي دينغولفينغ ولاندشات المختصّين بالتنقّل الكهربائي ضمن شبكة إنتاج مجموعة BMW.