وقعت اليوم هيئة الاستثمار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية مذكرة تعاون بينهما بهدف زيادة التعاون والتنسيق المشترك في مجال جذب الاستثمار الاجنبي وتحفيز وتمكين الاستثمار المحلي وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنمية الصادرات والتعاون المشترك لإصدار دليل المستثمر، ووقع عن هيئة الاستثمار رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني وعن مجموعة طلال ابو غزالة رئيس ومؤسس أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله.

وقال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أن مذكرة التعاون التي نوقعها اليوم مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية تعتبر اول مذكرة تعاون تقوم بها هيئة الاستثمار مع مجموعة وطنية أردنية رائدة فرضت نفسها بإنجازاتها على الساحة العالمية وهذا الأمر يعتبر إنجاز وطني يفتخر به. موضحاً ان هيئة الاستثمار ستقوم بتوقيع العديد من مذكرات التعاون مع القطاع الخاص الأردني بهدف التأكيد على تفعيل التشاركية بين القطاعين العام والخاص ولتعزيز الاستفادة المتبادلة بشكل فعّال بين القطاعين.

وأضاف الوزني إن الاستثمارات الناجحة التي تحقق نجاح في الأردن هي ما نبحث عنه، وسنسعى لدعم الاستثمارات القائمة والجديدة لتكون قصص نجاح تسهم في تعزيز وجذب استثمارات نوعية وجديدة إلى الأردن، فالحكومة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية تعمل على تطوير البيئة الاستثمارية في المملكة بما يتماشى مع الممارسات العالمية الفضلى في جذب الاستثمار وتمكينه.

وبين رئيس هيئة الاستثمار أن مذكرة التعاون الموقعة مع مجموعة طلال ابو غزالة جاءت انطلاقاً من حرص الطرفين في إرساء دعائم التعاون بينهما في المجالات المشتركة التي يختصان بهما ولتعزيز الاستفادة المتبادلة بشكل فعّال، ولإيجاد آلية مشتركة للتعاون في كافة المجالات بإطار الاختصاصات والصلاحيات لكل منهما.

من جانبه أعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع هيئة الاستثمار، مشيرا أن هذه التعاون سيعود بلا شك بالأثر الإيجابي في تطوير برامج خدمة وتشجيع الاستثمار في المملكة 

وأشار أبوغزاله إلى دليل الاستثمار الشامل الذي أطلقته “أبوغزاله العالمية” مؤخرا والموجه للمستثمرين الأجانب لتشجيع الراغبين منهم بالاستثمار في المملكة، تحت عنوان”Doing ,Business in Jordan A Comprehensive Guide 2019″، مبينا أنه أداة لتسويق الأردن كمنطقة استثمار لكل فرد في العالم.

لافتا إلى أهمية العمل على جذب الاستثمارات إلى الأردن في ظل الامتيازات والحوافز التي توفرها القوانين الأردنية والتي من شأنها تشجيع الاستثمارات الأجنبية وخاصة في مشاريع البنى التحتية الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن مذكرة التعاون الموقعة بين الطرفين ركزت على تبادل الخبرات والخبراء والمختصين بين هيئة الاستثمار ومجموعة طلال أبوغزاله وتنظيم الدورات التدريبية في مختلف المجالات وتبادل الزيارات بهدف التعرف على تجارب وخبرات كل جانب كلاً حسب اختصاصه، بالإضافة إلى التعاون في توفير المتطلبات اللازمة والتي تساعد كلا الجانبين في زيادة التعاون والتنسيق بينهما، وخاصة فيما يتعلق بدليل المستثمر وفي مجال الاستثمار في الابداع.