الدوحة – بحث سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مع سعادة الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية بمجموعة دار الشرق في قطر سبل التعاون في مجال المسؤولية المجتمعية وتوسيع شبكة عمل اللجنة وتطويرها إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب والتعاون في المجالات الإعلامية.

واستعرض آل ثاني جهود اللجنة منذ تأسيسها في الترسيخ لمفهوم المسؤولية المجتمعية وتعميقه وتحفيز الشركات ومنظمات المجتمع المختلفة والأفراد لدعم المبادرات المجتمعية المبتكرة.

وأشاد الشيخ ثاني بالدور الفاعل للدكتور أبوغزاله ومجموعته في المجال المجتمعي والاقتصادي والاجتماعي، وبالدعم غير المحدود الذي تقدمه مجموعته للجنة في مجال المسؤولية المجتمعية، معربا عن أمله في تنسيق الجهود وتفعيل التعاون خلال الفترة المقبلة.

وقدم الدكتور الشيخ ثاني نموذجا لملحق المسؤولية المجتمعية الذي تصدره الشرق للتعريف بالمسؤولية المجتمعية وأهميتها في المجتمع.

من جانبه أكد الدكتور أبوغزاله اعتزازه بالعمل في مجال المسؤولية المجتمعية لأهميتها ودورها الهام في نهضة المجتمعات، مشيدا بإصدار اللجنة لملحق المسؤولية المجتمعية، “لأهميته في تعزيز عمل اللجنة والتعريف بها وبأهمية النشاطات التي تقوم بها”.

ودعا أبوغزاله إلى مواصلة التعاون والتنسيق ما بين دار الشرق ومجموعة أبوغزاله العالمية، من خلال توقيع مذكرة تفاهم لتطوير العلاقة ما بين المؤسستين في مجال التدريب والتأهيل والمسؤولية المجتمعية والملكية الفكرية، والنشاطات المتعددة الأخرى التي تقع ضمن عمل المجموعة.

واستعرض جهود المجموعة في المجالات المختلفة، وبين أن المجموعة تنشط في مجال المسؤولية المجتمعية منذ أكثر من ثمان سنوات مرتكزة على فلسفة ترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية دون النظر إلى الربح، مشيرا إلى أن المجموعة أنتجت جهاز تابلت خاص لخدمة المجتمع ليكون حقيبة مدرسية، بمواصفات عالمية، وأسعار منافسة، كجزء من المسؤولية المجتمعية التي تتولاها المجموعة.

وخلال اللقاء الذي حضره جاسم إبراهيم فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق وعدد من المعنيين، عبر فخرو عن سعادته بموافقة الدكتور أبوغزاله على المشاركة في المؤتمر الذي ستقيمه دار الشرق ولجنة المسؤولية المجتمعية كمتحدث رئيسي، كاسم معروف له إسهامات كبيرة ودور فاعل في مجال المسؤولية المجتمعية والاقتصادية، إضافة إلى كونه رجل أعمال ومفكر عربي.

وأكد فخرو حرص دار الشرق على عقد شراكات وتوقيع اتفاقات مع المجموعة في إطار الخطط والبرامج الرامية إلى تطوير العمل بالدار وتفعيل الدراسات الأكاديمية وتوسيع شبكة علاقاتها.