خلال إنعقاد الجمعية العمومية الانتخابية لمجلس الأعمال اللبناني الإيطالي يوم الاربعاء الموافق في 10 نيسان 2019 في مقرّ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، بحضور سعادة سفير ايطاليا السيّد Massimo Marotti والمستشار الأول السيّد Emanuele D’Andrassi والمستشار القانوني للمجلس الاستاذ اندره نادر ، تم انتخاب مجلس ادارة جديد مؤلف من السادة: ألبر غطاس عون رئيسا، عبد الودود النصولي نائب للرئيس، ارثور دكرمنجيان امين السر، على الموسوي امين المال، والسيدان انطوان الياس حبيب ومحمد عبد الرزاق عيتاني مستشارين ، وعضوية السادة : روفائيل دبّانة، نقولا انطوان بوخاطر، سامر عصمت هلال، بسام حلبي، وزياد قمر الدين. كما انتخب السيد محمد علي قباني عضوا رديفا.
تشكّل إيطاليا ثاني أكبر شريك تجاري في العالم للبنان بعد الصين، والشريك الأوروبي الأول بلا منازع، خصوصاً أنّ الصادرات الإيطالية إلى لبنان قد تضاعف حجمها خلال الأعوام الماضية، حيث وصلت قيمتها إلى حوالي 1,6 مليار دولار، ما يعادل 8% من إجمالي ما يستورده لبنان. في المقابل تشهد الصادرات اللبنانية إلى إيطالياً نمواً متزايداً بحسب البيانات الفصلية لمؤشّر الصادرات الصناعية.
إنطلاقاً من هذا الواقع الواعد، ومن ضرورة إيجاد أرضية أساسية لتفعيل التعاون بين الشركات الإيطالية ونظيراتها اللبنانية، إنطلقت في تموز من العام 2013 لتشكيل مجلس الأعمال اللبناني الإيطالي بهدف تعزيز الشراكة التجارية بين لبنان وإيطاليا، وتنمية تبادل السلع والخدمات بينهما، والعمل على إقامة علاقات مستدامة في المجالات الإقتصادية والصناعية والتجارية بين البلدين.
وقد رأى رئيس المجلس الجديد، أنّ الهدف الأساسي للمجلس هو تعزيز التبادل التجاري بين لبنان وإيطاليا من خلال التعاون والتنسيق الدائمين بين رجال الأعمال في البلدين في مختلف القطاعات، والسعي لإطلاق المشاريع المشتركة في مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكّداً في هذا الإطار أنّ لبنان يلعب دورا اساسيا كبوابة لأسواق المنطقة بالنسبة للشركات الإيطالية.