إيست برونزويك، نيوجيرسي و بنغالور، الهند- (بزنيس واير/”ايتوس واير”): كُرّمت “ويبرو” المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، وهي شركة عالميّة رائدةً في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال، كشركة “رائدة” من قبل شركة “فوريستر ريسيرتش” للأبحاث والاستشارات العالمية. وجرى التكريم بحسب تقرير بعنوان “ذي فورستر ويف: الاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي”، الصادر في الربع الثالث من عام 2019.

وقامت “ويبرو” بتقييم الشركات المشاركة من خلال البحث عنها وتحليلها وتقييمها وفقاً لـ23 معياراً مختلفاً عبر ثلاث فئات رئيسية تشمل- العروض الحالية والاستراتيجية والتواجد في السوق.

ويسلّط التقرير الضوء على أن “’ويبرو‘ طرحت على طاولة العمل منهجيات استراتيجية وأفضل الممارسات لمشاركة الخبراء المحليين وأصحاب المصلحة المناسبين في هذا الحدث، وذلك فقًا للعملاء”. كما يشير التقرير إلى أن “تركيز ’ويبرو‘ على الثقافة في المشاركة يبرز قوتها ويُترجم من خلال مساعدة العملاء على تطوير ثقافتهم ومركز تميّزهم في مجال الذكاء الاصطناعي”. بالإضافة إلى ذلك، يوضح التقرير أن “دراسات حالات العملاء تثبت أن مهام ’ويبرو‘ لا تقتصر على نظرية الذكاء الاصطناعي فحسب؛ إذ يقوم مطوروها بالكثير من عمليات الحجب والمعالجة الأساسية”.

ومن أجل معالجة المخاوف المرتبطة بالتسعير في ما يُعرف بالمهارة المركزية المتخصصة، تقدم “ويبرو” عدداً من نماذج التسعير القائمة على القيمة والمصممة حول المنتج المُرسل. وتستفيد الشركة من طيف واسع من عروض المنصات القائمة على الملكية الفكرية والمعززة من قبل نموذج الأعمال المرن بواسطة نموذج “توب كودر”. وبالتالي، يسهم هذا الأمر في تمكين العملاء من الاستفادة من مهارات علم البيانات والتطوير عند الطلب. كما قامت الشركة بتوسيع منصة “ويبرو هولمز” للذكاء الاصطناعي ومنصة استكشاف البيانات “داتا ديسكفري” (“دي دي بيه”) لدعم متطلبات أصحاب المصلحة التنفيذيين وتقديم حلول مرتكزة على الأعمال وموّجهة نحو القطاع.

وفي معرض تعليقه على تكريم “ويبرو” في تقرير “فوريستر”، قال جايانت برابهو، نائب الرئيس والرئيس العالمي لشؤون البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي، في شركة “يبرو” المحدودة: “لطالما كنّا في طليعة القيادة الناجحة لابتكار الأعمال وتحوّل عملائنا لأن يصبحوا مؤسسات ذكية بفضل نموذج التسليم المبتكر ’توب كودر‘. ومن خلال تعزيز الذكاء الاصطناعي المتكامل والتصاميم والبيانات والسرد التحليلي، المدعومة بخبرتنا الاستشارية في هذا المجال ومنصاتنا القوية ’دي دي بيه‘ و’ويبرو هولمز‘، تمكّنا من النجاح باستقطاب العملاء نحو مساحة الذكاء الاصطناعي والتحليلات”.

ومن جهته، قال فيل دنمور، الشريك الإداري ورئيس المجموعة الاستشارية العالمية، في شركة “ويبرو” المحدودة: “يعمل كل من الذكاء الاصطناعي والأتمتة الذكية على تغيير نسيج المجتمع والأعمال والحوكمة. هذان العاملان قادران على إحداث نقلة نوعية في العمليات وخلق نماذج أعمال جديدة وتقديم تجارب استثنائية للعملاء. ومن بين العقبات الرئيسية التي تواجه الشركات عند تسخير قوة الذكاء الاصطناعي هو التحدي الذي يمثله هذا التغيير المعتمد وتوسيع نطاق ثقافة الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسة. وباستخدام منصات ’أوتوميشن أدفايزوري‘ و’ويبرو هولمز‘ التي تقودها تقنية الذكاء الصطناعي، نساعد الشركات على التغلب على هذه التحديات من خلال إنشاء خرائط طريق قائمة على النتائج، وخدمة تسليم مرنة، ونماذج خدمات مبتكرة وتجربة عملاء سلسة. فتحدث عملاؤنا نيابة عنا في هذا التقرير. ونعتقد أن تكريمنا كشركة رائدة في تقرير ’فوريستر ويف‘ هو شهادة على قدراتنا في مجال خدمات الاستشارات وتحويل الذكاء الاصطناعي والأتمتة”.