وجّه وزير المالية علي حسن خليل كتاباً الى النيابة العامة التمييزية متخذاً صفة الادعاء الشخصي بحق كل من يثبت مشاركته بمخالفة القانون والمسلكية الوظيفة من موظفين وأفراد في جمارك مرفأ بيروت، للتحقيق واتخاذ كافة التدابير اللازمة وفق ما نص القانون، ويأتي هذا الكتاب بعدما كان الوزير خليل كلف ادارة الجمارك اعداد تقرير سريع بشان ما ورد في الحلقة التلفزيونية على شاشة MTV بتاريخ 15/4/2019 في برنامج السيدة غادة عيد .
وجاء في الكتاب :
” …. بما أن الحلقة التلفزيونية المشار اليها ورد فيها موضوع رشاوى في جمارك مرفأ بيروت ، الأمر الذي يخالف المسلكية الوظيفية ويعرض المشاركين في هذا الموضوع، موظفين وافراد عرضة للمساءلة المسلكية والقانونية،
وبما أن كنا قد كلفنا ادارة الجمارك اعداد تقرير سريع بهذا الشأن ليبنى على الشيء مقتضاه ،
نودعكم كتابنا هذا متخذين صفة الادعاء الشخصي بحق كل من يثبت مشاركته بمخالفة القانون من اجل تكليف من يلزم التحقيق بالموضوع واتخاذ كافة التدابير اللازمة وفقا لما نص عليه القانون وافادتنا بالنتيجة لوضع الامور في نصابها الصحيح.”
يذكر أن وزير المالية وبتاريخه قد طلب من النيابة العامة اعتبار ما ورد على شاشة MTV اخباراً بحق كل من ورد اسمه في برنامج السيدة عيد.

في مجال آخر اصدر وزير المالية علي حسن خليل قراراً مدد بموجبه مهلة تقديم تصاريح ضريبة الدخل على الرواتب والاجور عبر النظام الالكتروني عن الفصل الاول من سنة 2019 وتسديد الضريبة العائدة لها حتى تاريخ 30/4/2019 ضمناً.

كما أصدر قراراً آخر مدد بموجبه مهلة تقديم التصريح الدوري وطلبات الاسترداد وتأدية الضريبة على القيمة المضافة عن الفصل الاول من العام 2019 حتى تاريخ 3/5/2019 ضمناً.
وجاء في حيثيات تمديد المهلة ان مهلة التصريح عن الفصل الاول من العام 2019 قد تضمنت ايام عطل رسمية ، ما يستوجب افساح المجال أمام المكلفين لتقديم تصاريحهم عبر النظام الضريبي الالكتروني، لتجنيبهم غرامات عدم التصريح والدفع ضمن المهلة القانونية.