أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات والشركة الأمريكية العالمية لإنتاج المحتوى وتوزيعه Universal Pictures Home Entertainment (UPHE) عن تعاونهما لطرح مجموعة من العروض التلفزيونية المعززة بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR10+ التي تعتبر الجيل التالي من التكنولوجيا القياسية لمعالجة الصور والتي طورتها سامسونج.

وتُعد تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (High Dynamic Range 10+) بمثابة تقنية فيديو قياسية من الجيل التالي وقائمة على منصة مفتوحة المصدر تحت إشراف شركة Samsung. وتعمل هذه التقنية على الارتقاء بتجربة المشاهدة التلفزيونية مع مستويات سطوع وتباين مثالية، مما يوفر صور أكثر إشراقاً وألوان سوداء عميقة. كما توفر التقنية تجربة صور مذهلة بجودة HDR لتمكينهم من الاستمتاع بتجربة مشاهدة عالية الجودة.

وستتعاون الشركتان بموجب هذه الشراكة لطرح مجموعة واسعة من العروض التلفزيونية الجديدة مع تقنية HDR10+، مما يوفر للمستهلكين أفضل تجربة مشاهدة ممكنة للترفيه المنزلي عبر مجموعة متنوعة من شاشات العرض.

وتعليقاً على التعاون، قال مايكل بونر، النائب التنفيذي للرئيس، التوزيع الرقمي في شركة Universal Pictures Home Entertainment “يسعدنا أن نتعاون مع شركة سامسونج للاستفادة من تقنيتها المبتكرة HDR10+ وتقديم عروض تلفزيونية مميزة تعزز تجربة المستهلكين الترفيهية حول العالم، مما يتيح لهم الفرصة الاستمتاع بتجربة مشاهدة لا مثيل لها”.

ومن جانبه، قال هيوغون لي، نائب الرئيس التنفيذي لفريق البحث والتطوير، وخدة أعمال العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: “ساعدتنا تقنية HDR10+ في تدشين فصل جديد من التميز في التكنولوجيا القاياسية لجودة الصورة، مما يوفر تجربة مشاهدة فريدة من نوعها للمستهلكين. وسنواصل توسيع شراكاتنا مع شركائنا الرئيسيين مثل Universal Pictures في مجال تكنولوجيا HDR10+ مثل لتزويد المستهلكين بأفضل محتوى ترفيهي ممكن”.

تتعاون سامسونج مع مجموعة من الشركات الرائدة مثل استوديهات انتاج الأفلام وشبكات بث المحتوى المستقل عن شبككات الإرسال والمشغلين منذ البدء في تطوير منصة HDR10+ في شهر أغسطس 2017، مما خولها ريادة الجيل التالي من تقنيات التصوير بالمدى الديناميكي العالي وتوسيع منظومتها. وبالإضافة إلى كوريا واليابان والولايات المتحدة، ستواصل سامسونج تعزيز شراكة برنامج اعتماد وشعار المنصة في مناطق أخرى حول العالم.

يتألف برنامج التشغيلي لاعتماد وشعار تقنية HDR10+ من مشاركة المواصفات التفصيلية للتكنولوجيا والاختبار مما يساهم في توفير شعار للاعتماد ودليل المستخدم، إلى جانب اعتماد الجهاز من مختبر تابع لطرف ثالث. وتُعد رسوم الشعار والتكنولوجيا مجانية كما يمكن الاطلاع على تفاصيل إضافية عبر www.hdr10plus.org.