أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربي آسيا (الإسكوا) اليوم بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مسابقة “حكايات بصريّة عن التنمية المستدامة في المنطقة العربيّة“. تفتح المسابقة أبوابها أمام المصوّرين والفنّانين والمحترفين والهواة من مختلف الخلفيّات ومستويات الخبرة وتدعوهم إلى اختيار هدف أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر كموضوع لصُور يلتقطونها (لغاية عشر صور)، أو أفلام أو رسوم متحرّكة عصريّة يصوّرونها (لغاية فيلمَين) ليعبّروا عن رؤيتهم حول مساهمة الأفراد في تحقيق هذه الأهداف.

الموعد النهائي لتقديم المواد هو يوم السبت 29 شباط/فبراير 2020 على أن تُعلن أسماء الفائزين والفائزات خلال “المنتدى العربي للتنمية المستدامة” المُزمع عقده في ربيع العام الجاري، حيث ستتمّ دعوتهم للمشاركة فيه كما ستُعرض أعمالهم خلال فعاليّاته. هذا وستشكّل المجموعة الغنيّة من الصور والأفلام والرسوم مخزونًا فريدًا سيُتاح على “البوابة العربية لأهداف التنمية المستدامة” التي تعمل الإسكوا على إنشائها.

وتتألّف لجنة التحكيم من ممثلين عن الإسكوا ومركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت بالإضافة إلى الوكالة السويديّة للتعاون الإنمائي الدولي والجامعة الأميركيّة في بيروت.

يُمكن الاطّلاع على الشروط المفصلة للمسابقة عبر الرابط التالي: http://bit.ly/2FzKw0Y

يُرجى إرسال المواد على البريد الإلكتروني التالي: dds@un.org

تذكير

المنتدى العربي للتنمية المستدامة هو اجتماع سنوي إقليمي رفيع المستوى تعقده الإسكوا وشركاؤها لمناقشة سبل التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية في تنفيذ ومتابعة واستعرض خطة التنمية المستدامة لعام 2030. يحمل المنتدى بما يصدر عنه من استنتاجات وتوصيات صوت المنطقة ومساهمتها في المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي يُعقد كل عام في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك.