بعد جولة على المحافظات اللّبنانيّة كافّةً ، احتضنت كسروان وتحديدا عجلتون والقليعات وغوسطا فصلاً جديداً من برنامج فتيات من أجل التغيير الذي يقدّمه مجتمع بيروت السينمائي برعاية السيدة منى فريد الخازن لهذه المحطّة .
ويرتكز البرنامج على تدريب فتيات من المجتمع اللاجئ والمضيف ويهدف إلى تمكينهنّ وإلى دفع عجلة السّينما المسؤولة نحو مجتمعات فضلى.
كما يمنح فرصة لمشاركات في فصول سابقة كي ينقلن كلّ المهارات التي اكتسبنها لأقرانهنّ. كما يستضيف نساءٍ ملهمات من قطاعات السّينما والمسرح والتلفزيون . فحلّت هذه المرّة الممثلة سارة أبي كنعان ضيفةً على ورشة التدريب حيث نقلت خيراتها للفتيات مشاركةً إيّاهم أوقاتاً مثمرة ضمن أجواء ممتعة.

من الجدير ذكره انّ برنامج “فتيات من أجل التغيير” يحقّق نجاحاً لافتاً ، وهو بدعمٍ من منظّمة اليونيسف ، وقد بلغ عدد المشاركين فيه نحو ٢٥٠مشتركة ، كما يعدّ مخزوناً لأفلام قصيرة من تنفيذ المشاركات و التي عرضت فصولها السابقة ضمن مهرجانات سينمائيّة محليّة وعالميّة منها : Beirut International Women Film Festival , Beirut International Children and Family Film Festival, Lebanese Film Festival in Canada (Ottawa-Montreal-Toronto), Flying Broom Women’s Film Festival (Turkey), Rabat International Author Film Festival (Morocco), Porto Femme International Film Festival (Portugal), Regards de Femmes Film Festival (Tunisia), Human Rights International Film Festival (Nepal), International Children’s Film Festival (Bangladesh).