وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروقا” اتفاقية اعتماد مع مدرسة راهبات الوردية العقبة في الأردن، سعيًا من المدرسة لتحقيق متطلبات ضمان الجودة بالتعليم من خلال تطبيق معايير الاعتماد المدرسي للمنظمة.

وخلال التوقيع الذي تم في مقر “طلال أبوغزاله العالمية” بحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، أعرب أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع مدرسة راهبات الوردية في العقبة لتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد المدرسي، مشيرا إلى أهمية الاعتماد وفوائده في تحسين العملية التعليمية والتطوير والارتقاء بمستوى الجودة المقدمة.

وأشار أبوغزاله إلى أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد المدرسي للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية، كما كرست كافة مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد المدرسي للرقي بالتعليم لمستوى متميز في الدول العربية.

من جانبها ثمنت مديرة مدرسة راهبات الوردية العقبة الأخت دميانا بدر دور المنظمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي العربي. وبينت أن المدرسة التحقت ببرامج تدريب متخصصة من المنظمة في إطار مواكبة التطورات والمتغيرات التعليمية وتعزيز جودة التعليم بما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.

ووجهت الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله بإهدائه درعا تكريميا، وأشارت إلى أن المدرسة تسعى من خلال اتفاقية الاعتمادية إلى تطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم.

ويشمل تطبيق معايير الجودة والاعتماد المدرسي عدة محاور تتعلق بتطوير الرؤية والأهداف بما يتماشى مع التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة بحيث تدعم جهود التحسين المستمر، وتطبيق اساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم بحيث توفر المناهج فرص جيدة للطلبة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، واستخدام نظام تقييم شامل وتوثيق النتائج لقياس مدى التطور والتحسن، بالإضافة الى توفير الموارد التقنية والمصادر اللازمة لدعم العملية التعليمية والالتزام بعملية التحسين المستمر لضمان الجودة وتطويرها.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا في عام 2007 بهدف رفع مستوى التعليم العالي بشكل عام مع التركيز بشكل خاص على العالم العربي.