اختارت آسياسيل خدمات وحلول إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) لتوسيع نطاق شبكتها وتعزيز تجربة مستخدميها  في العراق. تم توقيع الاتفاقية في 11 يوليو 2019 ، ما يمثل استمراراً لشراكة طويلة الأجل تهدف إلى تحسين أداء شبكة آسياسيل في جميع أنحاء البلاد. وترتكز هذه الاتفاقية على النجاح الهائل على مستوى أداء الشبكات في محافظات غرب العراق الذي نجم عنه تحسين تغطية الشبكة وتجربة عملاء الشبكة مع تعزيز ولاءهم.

توفر إريكسون في إطار هذه الاتفاقية تصميم الشبكات وتحسينها والتوسع في الخدمات، باستخدام الأدوات المتميزة والخبرات الفريدة لايصال أفضل التجارب لعملاء آسياسيل وتحسين أداء الشبكة وقدراتها، والحرص على توفير المرور السلس لحركة البيانات خلال المناسبات الهامة. وتعمل حلول وخدمات شبكات إريكسون على مواجهة تحديات عالم اليوم المتعدد القنوات والمنصات من خلال توفير أداء فعّال وتغطية فائقة للشبكة لتجربة من المستوى العالي للعملاء. كما ستقدم إريكسون أيضاً خدمات محافظة على اداء الشبكة على مدار الساعة وحل المشاكل وتحسين الأداء.

وتعليقاً على التعاون قال عامر صناع الرئيس التنفيذي لشركة آسياسيل : “يتوقع المستخدمون الحصول على أعلى مستويات جودة الشبكة التي تعتمد في النهاية على اتصال ناجح وموثوق. ولنكون مجهزين بأحدث حلول الشبكات، فإننا نتشارك مع شركاءنا منذ فترة طويلة في إريكسون للاستفادة من تجربتها ذات المستوى العالمي.”

ومن جهتها قالت رافيه إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “مع ارتفاع الطلب للحصول على خدمات فائقة الوضوح في أعلى مستوى على الإطلاق، من الضروري أن يقوم مزودو الخدمات بتوفير خدمات اتصال ثابتة وعالية الجودة وسلسة. وقد تم تطوير تصميم الشبكة من إريكسون لتحسين الاداء بمستويات جديدة تماماً من السرعة والقابلية للتطوير بنتائج فعالة. تمكننا شراكتنا المستمرة مع آسياسيل من تقديم تجارب رقمية فائقة لعملائهم من خلال منحهم القدرة على البث المباشر بالإضافة إلى خدمات التواصل التفاعلي والشبكات الاجتماعية الأخرى.”

تمزج حلول تصميم الشبكات والتحديثات الجديدة من إريكسون، والتي تعتبر جزء من عروض الخدمات المدارة الخاصة بها، بين المعرفة الحالية من الارتباطات المعقدة المتعددة والجيل التالي من الذكاء الاصطناعي والأتمتة بهدف زيادة خبرة المستخدم النهائي في مزود الخدمة الشبكات.

تم توقيع الاتفاقية خلال فعالية تقنية خاصة بين إريكسون وآسياسيل في فندق جراند ميلينيوم، السليمانية – العراق والذي شهد تقديم عروض تجريبية مبتكرة تدفع حدود تكنولوجيا شبكات الهاتف المحمول، لا سيما في مجالات الذكاء الإصطناعي والجيل الخامس والحوسبة.