Chateau Ksara تُطلق صنفها الجديد مرواح

سهل البقاع: أطلقت شاتو كساره Chateau Ksara الرائدة في لبنان، أوّل نوع نبيذ لها من عنب المرواح، ليُضاف هذا الإنجاز إلى سجلّها الحافل بالابتكارات، وتلبية منها للطلب على الأصناف المحليّة النادرة والاستثنائيّة من قبل متذوقي النبيذ والأخصائيين في هذا المجال.

المرواح هو أحد أنواع العنب الأبيض الذي اشتهر في العصور القديمة، وهو يستمّد تأثيره من تاريخ لبنان المُذهل. فقد استُخدم في صناعة النبيذ وإنتاج العرق منذ قرون، وهو نوع من الكرمة التي استخدمها الآباء اليسوعيون، الذين أسسوا Chateau Ksara في منتصف القرن الثامن عشر، عندما تصدّروا قطاع زراعة الكروم في سهل البقاع.

يزرع المرواح الذي تُنتجه Chateau Ksara في كروم يبلغ عمرها 60 عامًا وتقع على ارتفاع أكثر من 1500 متر، ويتم حصاده يدويًا بمعدلات منخفضة في منتصف شهر تشرين الأوّل.

وهذا ما يمنح النبيذ بأريج الفاكهة والزهور مذاقًا مميّزًا، يجعل تذوّقه متعة للحواس سواء تمّ تقديمه كمشروب أو مع الطعام.

قال رئيس مجلس ادارة شاتو كساره ظافر شاوي: “تُعتبر هذه الفترة مميّزة بالنسبة إلى Chateau Ksara. مع إنتاج أوّل نوع نبيذ لنا من صنف المرواح ، نحن نعمل على ان نبقى مفخرة التراث والتاريخ اللبناني الذي يعود إلى اكثر من 160 عامًا والآباء اليسوعيين الذين أسسوا مصنع النبيذ في عام 1857 ووضعوا الأسس لطرق صنع النبيذ الحديثة في لبنان.

وأضاف دكران غزال، المدير العام لـChateau Ksara: “يشكّل إطلاق وتصدير المرواح إلى المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية لفتة من Chateau Ksara لتاريخ النبيذ العريق الذي تميّز به لبنان في الخارج. وقد تمّ ابتكار هذا النوع بالارتكاز على العديد من الأبحاث بعد تزايد الطلب في الأسواق الخارجيّة من قبل خبراء النبيذ والمتذوقين في العالم الذين يبحثون عن المنتجات التي تتميّز بتاريخها الفريد. فنبيذ المرواح هو ثمرة الابتكار الممزوج بالتراث، إنّه تصوّر تهدف Chateau Ksara إلى نشره في لبنان والخارج.

يتم إنتاج نبيذ المرواح بكمية محدودة مما يجعله مرغوب لدى خبراء النبيذ والأشخاص الذين يبحثون عن اصناف نادرة.