ترأس بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الاحتفال بتكريس كنيسة القديس انطونيوس التي تقوم في مركز ” واحة الحياة ” الذي انشأته الجمعية الخيرية  للروم الكاثوليك في بيروت وضواحيها بحضور النائبين  نقولا صحناوي  وادي معلوف ونائب رئيس المجلس الاعلى للطائفة الوزير السابق ميشال فرعون ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد اضافة الى رئيس الجمعية روجيه نسناس ورئيس مجلس  ادارة واحة الحياة  ظافر شاوي  وشخصيات.

 

كما حضر القاصد الرسولي في لبنان المطران جوزيف سبيتري وراعي ابرشية بيروت جورج بقعوني والمطرانين يوسف كلاس وكيرللس بسترس واعضاء الجمعية الخيرية والمساهمين  .

 

وبعد رتبة التكريس القى رئيس الجمعية  روجيه نسناس كلمة قال فيها

 

في بدء كلمته  شكر نسناس البطريرك عبسي الساهر على رعاية الطائفة بروح الالفة والمحبة، والساعي الى توطيد الوحدة بين اللبنانيين جميعا” وللقاصد الرسولي في لبنان المطران جـوزف سبيتري (Joseph Spiteri) والمطران جورج بقعوني، الدائب على ترسيخ الشفافية والتعاضد مع الجميع.

والمطرانين يوسف كلاس والمطران كيرللس بسترس، اللذين شملا  الجمعية  بكل  التشجيع والرعاية. والمرحوم المطران حبيب باشا

 

وابدى نسناس اعتزازه  بطائفته كاعتزازه بوطنه لبنان :

لان فتاريخ الروم الكاثوليك مشرف

وتراثنا نابض بالأيمان والتنوير

واهلنا نذروا للإنماء وللعطاء

 

واضاف الكنيسة التي نحتفل اليوم برتبة تكريسها، هي شهادة على تعلقنا الصافي بالقيم الالهية، وهي في الوقت نفسه مرآة تعكس روح التعاون والبذل والتعاضد عند اهلنا.

 

فمن الحق الاعتراف بان هذا المشروع، ما كان ليبصر النور لولا عطاءات المرحومة السيدة ماري افتيموس هبه وزوجها، التي قدمت هذا العقار وقسما” اساسيا” من كافة عناصره. ويسعدني ان اخاطب روحها اليوم من هنا لأقول لها :  ” وصيتك قد نفذت”.

 

وشكرا” ايضا لسائر المتبرعين وسائر المحسنين منوها” بورثة المرحوم باسيل يارد، الذين مكنونا بتبرعاتهم القيمة من انجاز هذا المركز.