إستقبل  الرئيس نجيب ميقاتي وزير الزراعة حسن اللقيس في دارته في طرابلس ظهر اليوم في حضور مدير عام الوزارة لويس لحود، رئيس مصلحة الزراعة في الشمال الدكتور إقبال زيادة، رئيسة دائرة  الزراعة في الشمال سونيا ابيض، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة  في الشمال توفيق دبوسي.  

وقال الوزير اللقيس قي تصريح بعد اللقاء”تشرفنا بزيارة دولة الرئيس ميقاتي، هذه القامة الوطنية العروبية الأصيلة، واستمعنا إلى آرائه حول كافة المواضيع الاقتصادية والاجتماعية المطروحة على الساحة اللبنانية، وتطرقنا خصوصاً إلى الواقع الزراعي في الشمال والملفات المطروحة على بساط البحث في زيارتنا إلى الشمال.كانت آراء دولته سديدة، وهو منفتح على مختلف الحلول ومشجعاً ومؤيداً وداعماً لما طرحناه من حلول للنهوض بالقطاع الزراعي في الشمال، لا سيما ما يتعلق بصيد الأسماك.

أضاف”تطرقنا إلى الدراسة المعدة بشان اعتماد مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض مطاراً تجارياً لتصدير منتجات سهل عكار الزراعية، وهو سهل منتج وواعد. ونحن نؤيد هذه الخطوة، إضافة إلى تأييدنا لتوسيع مرفأ طرابلس، وإعداد المنطقة الاقتصادية الخالصة لتمكينها من مواكبة التطور الذي يفترض أن نصل إليه مع استخراج النفط من البحر”.

 وإستقبل الرئيس ميقاتي أيضا وفدا من اهالي الموقوفين الإسلاميين ،  لجنة محامي قانون الإيجارات غير السكنية ، وفداً من تجمع رجال الأعمال، مستشار وزير الاقتصاد غسان بريص، وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي الزهراء للكرة الطائرة.