تنسّق وكالة التجارة الإيطالية (ICE-Agency) مشاركة وفد من شركات المقاولة الإيطالية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في منتدى بيروت الدولي للطاقة – IBEF. وهدف البعثة هو تطوير الشراكات الصناعية والتجارية بين الشركات الإيطالية واللبنانية بغية اغتنام الفرص التي تحضّر لها خطة الطاقة التي وضعتها الحكومة اللبنانية للوصول إلى هدف طموح وهو 30% من إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

واستفادت البعثة الإيطالية من دعم وزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطالية IMELS ومكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية UNIDO-ITPO واتحاد الجمعيات الإيطالية للصناعات الميكانيكية (ANIMA). وتم النشاط أيضاً بالتعاون مع السفارة الإيطالية في بيروت.

وتتألف البعثة الإيطالية من 14 شركة ومجموعة شركات تغطي مجموعة واسعة من الخدمات والتقنيات المتقدمة والمنتجات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والمباني الخضراء.

ويعتبر إيبف منصة مهمة لمعرفة البرامج الحكومية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وبغية تعزيز المشاركة الإيطالية في المنتدى، تنظّم وكالة التجارة الإيطالية (ICE-Agency)، في إطار أعمال المنتدى، جلسة مخصصة لفرص التعاون الصناعي بين إيطاليا ولبنان ستعقد يوم الخميس في 26 أيلول من الساعة 12:00 حتى الساعة 13:30 بعنوان “إيطاليا: دراسات حالة حول التكنولوجيا وحلول إيطالية في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة”. وسيتم عقد جلسة استثنائية من لقاءات ثنائية 244عند الساعة 14:00 بين شركات من البلدين.