في إطار تفعيل عمل مركز التحكيم الرياضي وإفادة الاتحادات الرياضية من خدماته إستناداً إلى دوره الحمائي والمصوّب للأمور والعلاقة التكاملية التي تصب في مصلحة الحركة الرياضية وصونها، يعكف مجلس إدارة المركز برئاسة القاضي شادي الحجل على التواصل تباعاً مع هذه الاتحادات وذلك إستكمالاً للقاء التعارفي الذي دعا إليه وعقد في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية الخميس 12 الجاري، وأطلع خلاله الرئيس الحجل ممثلين عن 22 اتحاداً على آليات المجلس مستعرضاً باسهاب الخطوات المقبلة التي يتعيّن على الاتحادات وأصحاب النزاعات اتباعها كي ينظر المحكمون في دعاويهم ويفصلون بها.

وشدد الحجل خلال اللقاء، الذي تلى تكريم اللجنة الأولمبية لكوكبة من الإداريين الذين انتخبوا في مناصب قارية ودولية خلال هذه السنة، على إستقلالية المجلس وحياديته وتعاطيه السري مع الملفات التي ينظر بها، معرّفاً بمهامه وتوجهاته.

كما تطرّق إلى العناوين الأساسية لنظام المجلس وقواعده الإجرائية، وفي مقدمها آلية تقديم الشكوى وشكلها والرسوم المتوجّبة وتعيين المحكمين وإنتقاؤهم وبدء التحكيم وتمثيل الأطراف المتنازعة. وأضاء على جوانب من سير العمل من ناحية التبليغات والمراسلات والمهل الزمنية والتدابير المتعلقة بها، وصولاً إلى إصدار الحكم وسبل تنفيذه.