جدّد الأهلي المصري فوزه على ضيفه كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية 4-صفر ليتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما صعد الرجاء البيضاوي المغربي للدور ذاته رغم تعادله مع ضيفه النصر الليبي 1-1 في إياب دور الـ32 السبت.

وحسم الأهلي، صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة بثمانية ألقاب، تأهله بفوزه 6-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وسجل المالي أليو ديانغ أول أهدافه مع بطل مصر عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع من ركلة ركنية ليضعها في المرمى بعد ثماني دقائق من البداية.

وضاعف النيجيري جونيور أغايي النتيجة في الدقيقة 48 مستغلا تمريرة عرضية متقنة من الظهير الأيسر محمود وحيد ليضع الكرة بضربة رأس في الشباك.

وأحرز حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 55 عندما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحي ليراوغ الحارس ويسدد داخل الشباك.

وساهم الشحات في الهدف الرابع عندما مرر إلى البديل صلاح محسن بدلا من أن يسجل بنفسه في الدقيقة قبل الأخيرة.

وصعد الرجاء البيضاوي إلى دور المجموعات أيضا رغم تعادله مع ضيفه النصر الليبي 1-1 في إياب دور 32 يوم السبت.

وبلغ الرجاء، بطل المسابقة ثلاث مرات، الدور المقبل بفضل فوزه ذهابا بملعب بترو سبورت في القاهرة 3-1 ليفوز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 4-2.

ومنح القائد محسن متولي التقدم للرجاء بعد ثماني دقائق من البداية إثر تمريرة عرضية من أيوب نناح ليسدد من خارج منطقة الجزاء في الشباك.

وارتكب المدافع المخضرم عبد الرحيم الشاكير خطأ فادحا استغله المهاجم الكاميروني جوزيف فيجونجياي ليمنح النصر هدف التعادل في الدقيقة 23.

وتسبب خطأ للمدافع المغربي بدر بانون في احتساب ركلة جزاء ضد فريقه نفذها معتز حسين لكن الحارس أنس الزنيتي تصدى لها بنجاح في الدقيقة 34.