بمناسبة ليلة القدر وقرب حلول عيد الفطر المبارك تألق مسجد الحاج بهاء الدين الحريري عند مدخل صيدا الشمالي بحلة من بالأنوار الملونة بمبادرة من مجلس ادارة مجمع المسجد بإشراف رئيس المجلس الحاج علي الشريف وبمساهمة من شركة ” Location coup” لتصميم الإنارة ممثلة بالمهندس محمد ديب اليمن .

وتمت انارة كافة اقسام المسجد من الخارج حيث أضفت الأضواء الملونة التي توهجت بها قبته ومآذنه وواجهاته الأربع على المكان رونقاً مميزاً لتتكامل مع روعة تصميمه وبنائه ..

وتزامناً ارتفعت من مآذن المسجد الآيات القرآنية والأدعية احياءً لليلة القدر المباركة .

وكان صدر عن دار الافتاء في صيدا بيان اشار الى ان “مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان سيؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري حيث تقام الصلاة في تمام الساعة السادسة والربع ويلقي المفتي سوسان خطبة العيد ثم يتوجه بعدها  الى ساحة الشهداء  لقراءة الفاتحة عن ارواح الشهداء الطاهرة .

واضاف البيان ان المفتي سوسان ” يعتذرعن تقبل التهاني بالعيد التزاماً بالتباعد وتقليلاً من الاحتكاك ومساهمة في مكافحة فيروس كورونا ” معتبرا ان هذا امر ملزم وواجب شرعي.

وختم البيان ” نسأل الله تعالى ان يرفع البلاء عنا وعن اللبنانيين وان يحفظ بلادنا والناس جميعا من هذا الوباء ومن جميع الامراض والاسقام انه خير مسؤول واعظم مأمول ” فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين ” .