دبي، 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2019: شارك أكثر من 15 ألف موظف في دناتا حول العالم بمبادرة “دناتا تدير العالم” لجمع التبرعات وإحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين.

وانضمت فرق من 26 دولة إلى سباق بلغ إجمالي مسافته حوالي 40 ألف كيلومتر، قامت خلاله تقوم التبرعات في 80 موقعاً انطلاقاً من سيدني وصولاً إلى سان فرانسيسكو. وتجاوزت فرق عمل دناتا المسافة المقررة للسباق حيث ركضوا ما مجموعه حوالي 49800 كيلومتر وجمعوا 400 ألف دولار (حوالي 1.47 مليون درهم إماراتي) للأعمال الخيرية من خلال السحوبات ومبيعات المخبوزات والأنشطة التي قاموا بها خلال الحدث.

وتعاونت دناتا، من خلال شبكتها التي تغطي عدداً كبيراً من دول العالم، مع العديد من المؤسسات الخيرية المسجلة والمتخصصة في مجالات التعليم والحفاظ على الحياة البرية والعمل الإنساني. واختار كل فريق الجهة التي سيتم التبرع لها حسب حاجة مجتمعاتهم.

وقال غاري تشابمان، رئيس دناتا: “ساهم الآلاف من موظفينا في برنامج المسؤولية الاجتماعية دناتا فور جود منذ أن أطلقناه. وقدموا الدعم أيضاً للمؤسسات الخيرية الشريكة من خلال جمع التبرعات والعمل التطوعي في المجتمعات التي نخدمها. وسهلت مبادرة دناتا تدير العالم إمكانية وصولنا إلى جميع الدول وأشكر الزملاء وشركاء دناتا والرعاة لمساهمتهم في نجاح هذه المبادرة. معاً نستمر في جهودنا لإحداث تأثير إيجابي على العالم من حولنا”.

وشارك في سباق الجري 3000 موظف في دناتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وركضوا ما مجموعه 17 ألف كيلومتر وجمعوا تبرعات لدعم البرامج التعليمية لمؤسسة “دبي العطاء” في الدول النامية.

وتوفر دناتا، المزوّد العالمي للخدمات الجوية، خدمات المناولة الأرضية والشحن وتموين الرحلات حالياً إلى 300 ناقلة جوية في 35 دولة عبر قارات العالم الست. ويقوم موظفو الشركة يومياً بمناولة 1900 رحلة، ونقل 8500 طن من البضائع وحجز 16000 ليلة فندقية وإعداد 320 ألف وجبة طعام لتقديمها على الرحلات الجوية.