استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي وزير المال علي حسن خليل في حضور وفد قضائي ضمّ: رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبّود، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، مدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد ، رئيس صندوق تعاضد القضاة القاضي علي ابراهيم  والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة.

وخلال الاجتماع جدد الرئيس الحريري دعمه الكامل للسلطة القضائية على كل الاصعدة ، كما تم التداول بعض المواضيع التي تهمّ السلطة القضائية والتي ابدى حيالها الرئيس الحريري ووزير المال تفهما وتجاوبا، مبديا استعداده للتنسيق المسبق  مع السلطة القضائية في كل ما يتعلق بشؤونها الادارية والتنظيمية والمالية.

كما استمع الرئيس الحريري من الوفد القضائي الى مجموعة افكار وطروحات من شأنها ان تنعكس ايجابا على المالية العامة وتلتقي مع الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد الاصلاحات المالية والضرائبية، على ان يُصار الى تظهيرها من خلال اجتماعات تعقد لاحقا . 

السفير الفلسطيني

واستقبل الرئيس الحريري سفير دولة فلسطين اشرف دبور الذي قال بعد اللقاء:ناقشت والرئيس الحريري أوضاع الفلسطينيين وحقوقهم بالعمل والعيش بكرامة، كذلك تطرقنا الى عمل اللجنة  الوزارية المكلفة التي تشكلت برئاسته وقد وعدني انه سيدعو لاجتماع قريبا جدا لهذه اللجنة لكي تناقش الموضوع الفلسطيني، ولمست منه كل تعاون وحرص على الفلسطينيين لكي يعيشوا حياة كريمة عزيزة في هذا البلد المضياف.

اتحاد المصارف العربية

 واستقبل الرئيس الحريري رئيس اتحاد المصارف العربية جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح.

بعد اللقاء قال طربيه:اطلعنا الرئيس الحريري على النشاطات التي يقوم بها اتحاد المصارف العربية واهمها عقد اللقاء السنوي في لبنان قي 27تشرين الثاني المقبل، وسيشارك فيه مجموعة كبيرة من الفاعليات المصرفية العربية وحكام البنوك المركزية وصناديق الاستثمار والصناديق الدولية وستكون  كالعادة مناسبة لتجييش اصدقاء لبنان وأشقائه في القطاع الخاص العربي بصورة خاصة لتظهير الوضع اللبناني على حقيقته خارج التجاذبات السياسية والازمات المفتعلة، وسيكون هناك جلسة مهمة تشارك فيها فاعليات هامة جدا على الصعيد المالي للاستثمار في لبنان ومن ضمنها مؤتمر سيدر الذي يقوم بجزء كبير منه على سواعد تمويل عربية.

النائب الحريري ونواب عكار

واستقبل الرئيس الحريري رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ونواب عكار، هادي حبيش وجيه البعريني طارق مرعبي ومحمد سليمان وتناول اللقاء اوضاع عكار والمشاريع الحيوية الضرورية لتنمية المنطقة وبعض المطالب التي تهم ابناء عكار.

السريان الارثوزكس 

والتقى الرئيس الحريري المجلس الملي الجديد لطائفة السريان الارثوزكس لأبرشية بيروت برئاسة المطران دانيال كورية الذي قال بعد اللقاء: عرضنا مع الرئيس الحريري امورا تخص الطائفة وحقوقها في لبنان، وأكدنا دعمنا له ونتمنى ان نتخطى الأزمة التي نمر بها بحكمته وحكمة امثاله .

مهند هادي

كما استقبل الرئيس الحريري وفدا من برنامج الاغذية العالمي ضم المدير الاقليمي للبرنامج  في منطقة الشرق الاوسط مهند هادي ومدير البرنامج في لبنان عبد الله وردات.

بعد اللقاء قال هادي: علاقتنا مع لبنان هي علاقة شراكة، وكان لقاءً بناءً واستمعنا الى وجهة نظره في موضوع المساعدات التي يقدمها البرنامج للاجئين السوريين في لبنان ومشاريع التغذية الدراسية التي يتوسع فيها البرنامج في لبنان ومشاريع مكافحة الفقر، والرئيس الحريري اعطانا توجيهات مهمة وشاركنا في رؤيته لدعم لبنان وتخفيف الاعباء عن الحكومة اللبنانية المستضيفة منذ سنوات لإعداد كبيرة من اللاجئين السوريين ونحن نقدر هذه التوجيهات ونتطلع الى تحسين أداء المنظمة في لبنان.

سنو

والتقى الرئيس الحريري رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية الدكتور فيصل سنو وعرض معه شؤون الجمعية.