إربد – وقعت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم عامة مع “طلال أبوغزاله العالمية”، تهدف إلى تفعيل سبل التعاون بين الجانبين من خلال عقد الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات والكوادر البشرية والمواد التدريبية، بالإضافة إلى عقد ورش العمل والمؤتمرات المتخصصة المعنية بشؤون الملكية الفكرية والتراخيص، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور زيدان كفافي، وعن المجموعة رئيس مجلس إدارتها الدكتور طلال أبوغزاله.

وأكد كفافي خلال حفل توقيع المذكرة حرص اليرموك على تفعيل الشراكة مع “طلال أبوغزاله، وإعادة عقد الدورات والبرامج التدريبية لطلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال الاقتصاد والعلوم الادارية، وذلك إيمانا من الجامعة بأهمية تعزيز الجانب التدريبي لدى الطلبة وتسليحهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل وتلبية احتياجاته من جهة، وتشجيعهم على الريادة والابتكار وتطوير أفكارهم الابداعية بما يتيح لهم بدء مشاريعهم الخاصة وتطويرها من جهة، ويرفع من مستوى تنافسيتهم  في سوق العمل بعد التخرج.

وأشار إلى أن اليرموك تسعى على الدوام لتطوير وتحديث برامجها الأكاديمية بما يتوافق مع التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع، حيث طرحت الجامعة عشرة برامج أكاديمية جديدة في مختلف الحقول العلمية والانسانية، وذلك بهدف تلبية طموحات الطلبة وإعدادهم لقيادة عملية البناء والتطوير لوطننا والارتقاء به.

بدوره أعرب الدكتور أبوغزاله عن سعادته بإعادة تفعيل علاقات التعاون مع جامعة اليرموك بما يحقق التشاركية وتبادل الخبرات وتقديم خدمات تدريبية عالية المستوى لطلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي، مشيدا بمراحل التطور التي شهدتها الجامعة وحرصها على مواكبة التطورات العلمية وتحفيز طلبتها على الابداع والابتكار.

وخلال زيارته للجامعة ألقى أبوغزاله محاضرة لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة حول الازمة الاقتصادية العالمية، والرؤيا المستقبلية للوضع الاقتصادي لمختلف الدول العظمى للأعوام القادمة. 

وحضر توقيع مذكرة التفاهم نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق، وعميدة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الدكتورة منى المولى، وعدد من المسؤولين من الجانبين.