أعلنت شركة ميامي إنترناشيونال لبورصات الأوراق المالية، الشركة القابضة الأم لمؤشرات مياكس أوبشنز ومياكس بيرل ومياكس إيميرالد، اليوم أن برءاتي اختراع في بورصة نازداك كان قد تم تأكيدهما سابقا ضد شركة مياكس كجزء من شكوى تعد على الحقوق تبين أنهما غير مشروعتين من قبل مجلس محاكمات واستئناف البراءات التابع للمكتب الأميركي للبراءات والماركات التجارية. وفي قراره النهائي المكتوب، قرر المجلس أنه لا يمكنه قبول جميع دعاوى براءات نازداك الأميركي التي تحمل الأرقام 7,246,093، و6,618,707 بموجب القانون الأميركي رقم 35 يو أس سي القسم 101. ومنع المجلس أيضا جميع الشكاوى القانونية لفرض عقوبات معينة على مياكس وعدم أهلية محامي مياكس فيش أند ريشاردسون بي سي من هذه الإجراءات.

تزعم شكوى نازداك ضد مياكس التعدي على ما مجموعه ست براءات اختراع، التي تمت مراجعتها جميعًا من قبل مجلس محاكمات واستئناف البراءات في ما يتعلق بأهليتها كبراءات بعد تقديم التماس من مياكس. ولم يتخذ مجلس محاكمات واستئناف البراءات قراره النهائي بشأن براءات الاختراع الأربع الأخرى.

وقال توماس بي غالاغر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميامي إنترناشيونال هولدنغ إن قرار مجلس محاكمات واستئناف البراءات بأن الادعاءات بأنه لا يمكن منح حق البراءات لهاتين البراءتين بموجب القانون الحالي هي النتيجة الدقيقة التي توقعناها عندما قدمنا طلباتنا للمراجعة. لقد أكدنا دائمًا على عدم صحة ادعاءات نازداك، ونشعر بأننا قد أنصفنا من نتائج هذه الأحكام الأولى وننتظر القرارات النهائية المتبقية من مجلس محاكمات واستئناف البراءات.” 

وتابع غالاغر، “هذه أخبار رائعة وفوز كبير لشركة ميامي إنترناشيونال هولدنغز. رغم أننا اضطررنا للدفاع عن أنفسنا ضد أساليب التخويف التي يستخدمها نازداك في محاولة لتعطيل عملياتنا التجارية وإحباط التقدم والابتكار، فإننا صمدنا ورفضنا  التراجع.”