وردت معلومات الى شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول قيام شخص ببيع طيور وأدوات ممنوعة لصيدها في بلدة برجا – الشوف.

على الفور، وفي إطار حملة ملاحقة تجّار “الشبك” و”الدبق”، توجهت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الإقليمي الى البلدة المذكورة، وأوقفته، ويدعى:

–       ح. خ. (مواليد عام 1983، لبناني)

وضبطت لديه مجموعة طيور من نوع حسّون وطائر جارح قليل العبور في سماء لبنان وقريب من خطر الإنقراض، وكمية من قضبان الدبق، التي يبيعها إلى زبائنه ويستخدمونها في صيد الطيور.

 سُلّم مع المضبوطات الى فصيلة برجا، فتمّ تنظيم محضر بحق المخالف، وسُلّمت الطيور إلى جمعية بيئية حيث أطلقت في إحدى المحميات الطبيعية، فيما تعمل على معالجة الطائر الجارح، وتُرك ح. خ. لقاء سند إقامة، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على استعداد لتلقي كل الحالات الموثّقة لأي مخالفة للقانون الصيد، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو…)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات المعنيّة، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتنا twitter، Facebook، وعلى خدمة “بلّغ”، على موقعنا الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.