مسودة تلقائية



اليمن – خاص

 

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حيتور، بالمستوى التعليمي والأكاديمي المتميز لجامعة العلوم والتكنولوجيا على المستوى الوطني.. مؤكدا أهمية تظافر جهود منتسبي هذا الصرح للحفاظ على المكاسب التي حققها على مدى ربع قرن.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماع مجلس الجامعة، الذي كرس لمناقشة المواضيع العلمية والأكاديمية علاوة على الوقوف على أوضاع الجامعة وأنشطتها التطويرية في المجالين الأكاديمي والتعليمي.

حيث عبر رئيس الوزراء عن شكره لرئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام على مواصلة عملهم الأكاديمي والتعليمي رغم الظروف التي يمر بها الوطن.. لافتا إلى الموقع المتميز الذي تحتله هذه الجامعة في خارطة التعليم العالي باليمن وما تمتعت به من انضباط ووضوح في سجلاتها وبياناتها ومن تسويق ناجح لمختلف برامجها وأنشطتها.

وشدد على أهمية الحفاظ على الجامعة والمكانة التي وصلت إليها والنأي بها عن أي صراعات او مكايدات، معتبرا ان من مصلحة الجميع الحفاظ على هذا الصرح التعليمي الشامخ.

مؤكدا اهمية الحفاظ على المؤسسات التعليمية لأنها هي من تصنع الفكرة التطويرية وتخدم الاستقرار الاجتماعي والوطني.

وعبر عن ارتياحه لما لمسه من حرص والتزام مسئول من قبل قيادة الجامعة وعمداء الكليات على توطيد وتطوير مستوى الأداء العام لهذا الصرح الأكاديمي والحفاظ على مكاسبه المنجزة على مدى 25 عام.

من جانبه أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى الخطوات المهمة والترتيبات التي قامت بها الجامعة مؤخرا في المجالين الأكاديمي والإداري.. يواكبه حرص للحفاظ على حقوق الطلاب والطالبات وكذلك حقوق الجامعة ومنتسبيها.

وكان رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، قد عبر عن الشكر لزيارة رئيس الوزراء للجامعة وترأسه لهذا الاجتماع .. لافتا إلى ما تمثله الزيارة من دعم لهذه المؤسسة الأكاديمية ومنتسبيها، وأكد حرص الجامعة على تعزيز وتطوير رسالتها العلمية والأكاديمية إزاء المجتمع ومراعاة الوفاء بالتزاماتها تجاه طلبتها.

وتحدث نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات المشاركين في الاجتماع حول أوضاع الجامعة وسير العملية الأكاديمية والتعليمية والحرص على مواصلة مسار التطوير.. موضحين أن الجامعة عملت منذ نشأتها على توفير كافة المتطلبات التعليمية والفنية والعمل وفقا للمعايير العلمية الدولية.

ولفتوا إلى ما تتمتع به الجامعة من علاقات علمية على المستوى الدولي.. مشيرين إلى أهمية إنشاء مجلس اعتماد خاص لكليات الطب والعلوم الصحية وفقا للمعايير الدولية لأهميته في تجويد مخرجات هذه الكليات وإفساح المجال أمام الطالب لمواصلة دراسته التخصصية في الخارج.

وأكدوا حرص الجميع على الحفاظ على المستوى العلمي والأكاديمي الذي وصلت إليه الجامعة والمضي في عملية التطوير بدعم من وزارة التعليم العالي وتفاعلها مع المقترحات التطويرية للعملية التعليمية والأكاديمية.

وكان رئيس الوزراء قد افتتح خلال زيارته للجامعة اليوم، المعامل الجديدة في كلية الهندسة لبرنامجي هندسة الميكاترونكس وهندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلي.

واستمع رئيس الوزراء خلال الافتتاح ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى شرح من رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل وعميد كلية الهندسة الدكتور محمود الرميمة، عن المعامل الجديدة التي تشمل محاكاة لخطوط الإنتاج في المصانع العاملة بالهيدروليك.. مشيرين إلى ما تمثله هذه المعامل من أهمية في تعزيز الجانب التطبيقي المتصل بواحد من أهم القطاعات الحيوية.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح عقب الافتتاح عن ارتياحه لزيارة الكلية وافتتاح هذه المعامل التطبيقية في مجالات حيوية تتصل بجوانب تصنيعية نوعية.

 وقال : " ان تزويد الجامعة بمعامل جديدة وحديثه من شأنه تعزيز العملية التعليمية والتطبيقية وتعطي دافع للطلاب لكي يكونوا مواكبين للجانب  العلمي التطبيقي ".

حضر الافتتاح نواب رئيس الجامعة الدكتور عبداللطيف مصلح والدكتور نعمان النجار وعدد من قيادات الجامعة الأكاديمية والادارية.