ظهور الحبوب في الوجه من الأشياء التي لا نرغب في عدم حدوثها وعندما تختفي تظهر حبوب اخرى في نفس المكان وذلك يبين أن الجسم يرسل إشارة للتنبيه.رسم خريطة الوجه هو أحد التقاليد الهندية القديمة حيث كل منطقة في الوجه هي انعكاس خارجي لنظام داخلي للأعضاء.يستخدم رسم خريطة الوجه في علاج العديد من الأمراض ليس فقط حب الشباب ولكن العديد من الأمراض. سنتعرف بالتفصيل ما يعينه ظهور حب الشباب في منطقة معينة بالوجه وما يريد الجسم أن يخبرنا من ذلك.

ظهور حب الشباب في الجبهة:

منطقة الجبين مرتبطة بالجهاز الهضمي والمثانة حيث أن ظهور الحبوب في منطقة الجبهة يعني أن الفرد يحتاج إلى الترطيب أي شرب الماء بشكل دائم وإلى جانب ذلك السير على نظام غذائي صحي بتناول وجبات صحية إلى جانب الفواكه والخضراوات.

ظهور حب الشباب فوق العين:

ظهر الحبوب فوق العينين مرتبط بالقلق والإجهاد ،والإكثار من تناول الكافيين والمنشطات لذلك علينا العبد عن كل هذا.

ظهور حب الشباب بين العينين:

ظهور الحبوب في منطقة ما بين العينين مرتبط بالإكثار من تناول الأطعمة الثقيلة وتناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

ظهور حب الشباب على الأنف:

ظهور حب الشباب في منطقة الأنف مرتبط بالمعدة والقلب حيث قد تشير الحبوب لإلتهابات المعدة وعدم تحمل الطعام أو التهاب الجزء الخلفي من الحلق.

ظهور حب الشباب تحت العينين:

منطقة تحت العين مرتبطة بالكلى، ظهور الحبوب تحت العينين يشير ذلك إلى الحساسية، أو ضعف تدفق بلازما الدم، أو إجهاد الكلى، أو قلة النوم، أو الجفاف، أو نتيجة استخدام مزيل المكياج.

ظهور حب الشباب على الخدين:

منطقة الخدين مرتبطة بالرئتين واللثة والأسنان، ولكن غالبًا ظهور الحبوب على الخدين يشير إلى سوء نظافة البشرة لذلك يجب الإنتظام على روتين العناية بالبشرة.

ظهور حب الشباب في منتصف الوجه:

ظهور الحبوب في منطقة منتصف الوجه يرتبط بالغضب والإحباط.

ظهور حب الشباب على الذقن وحول الفم:

ظهور الحبوب حول الفك يشير إلى تراكم السموم في القولون أو وجود مشكلة في الأمعاء الغليظة أو قد تكون مرتبطة بالدورة الشهرية أو خلل في هرمون التستوستيرون.