أعلنت اليوم شركة Baidu (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم BIDU) ومجموعة BMW عن توقيع مذكرة تفاهم تنضمّ المجموعة بموجبها إلى Apollo، منصة القيادة الذاتية المفتوحة التي أطلقتها Baidu، كعضو في مجلس إدارتها. وقد اكتسبت هذه الشراكة طابعاً رسمياً خلال زيارة رئيس الوزراء لي كيكيانغ إلى ألمانيا في 10 يوليو حيث التقى بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وتشكّل مذكرة التفاهم بداية شراكة جديدة بين مجموعة BMW و Baiduحول القيادة الذاتية. وتسعى الشركتان إلى العمل معاً من أجل توفير تجارب تنقّل ملائمة وذكية للعملاء في الصين.

في هذا الإطار، قال يا-كين زانغ، رئيس شركة Baidu: “لمجموعة BMW وBaidu تاريخ طويل من التعاون من أجل تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، وقد حافظنا على علاقة متينة على مرّ السنوات. تستكشف مجموعة BMW و Baiduبشكل فاعل قطاع السيارات الذكية وهما متفقتان حول رؤية مستقبل القيادة الذاتية. ونأمل من خلال توطيد هذا التعاون أن نضع بمتناول المستهلكين الصينيين منتجات ذكية توفر لهم الراحة. فهدفنا هو تسريع تطوير تكنولوجيات القيادة الذاتية المتناسبة مع السوق الصينيّ.”

من جهته، قال كلاوس فروليك، العضو في مجلس إدارة شركة BMW AG للتطوير: “يرتكز نجاح مساعينا في السباق نحو القيادة الذاتية على العلاقات المتينة التي تجمع رواد السيارات والتكنولوجيا. فنحن نسعى لتطبيق معايير تكنولوجية متجانسة حول العالم من أجل إزالة التفاوت الإقليمي الحالي الذي يطال سرعة التطبيق وإطار العمل التنظيمي.”

تطوّر مجموعة BMW منصة قيادة ذاتية تقدم حلولاً تكنولوجية للمستوى 3 و4 و5 من القيادة الذاتية (وهي قيادة ذاتية عالية المستوى إلى متكاملة) ولأنطمة مساعدة القيادة المتقدّمة (المستوى 2). ويتمّ تطوير حلول القيادة الذاتية القابلة للقياس هذه بالتعاون مع الشركاء التكنولوجيين وصنّاع المعدات الأصلية الذين يساهمون بالمعرفة والموارد والأفكار المبتكرة.

Apollo منصة مفتوحة توفّر حلاً شاملاً وآمناً وموثوقاً يدعم كافة المزايا والوظائف الكبرى للسيارة الذاتية القيادة، وقد جمعت 118 شريكاً عالمياً من قطاع السيارات والتكنولوجيا منذ إطلاقها في يوليو 2017. يرتكز نجاح Apollo على التزامها بتمكين المطوّرين والشركاء من تسريع إيقاع الابتكار، وذلك من خلال إتاحة الإمكانيات وتشارك الموارد.

ويأتي إعلان اليوم عقب التعاون الأخير بين الشركتين في مجال السيارات المتصلة بالإنترنت وهو يشكّل المرحلة التالية من شراكة مجموعة BMW و Baiduفي مجال تطوير القيادة الذاتية.